3 نصائح تسهم في تطوير استراتيجية تسويق بالفيديو وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في مصر

Video Shopping Tips

إن المحتوى المرئي والممثل في الصور ومقاطع الفيديو قد دلل على أهميته كأحد التكتيكات التي لا بد من القيام باتباعها ودمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تطويرها. فلقد صار المستخدمون يهتمون بالبحث عن مقاطع الفيديو التي تتعلق بالمنتجات أو الخدمات التي يرغبون في اقتنائها أو الاشتراك فيها بهدف التحقق من جودة المنتجات والخدمات المقدمة وأنها تلبي كافة احتياجاتهم.

لذلك، ينبغي عليك أن تقوم بالعمل على تطوير استراتيجية تسويقية عبر مقاطع الفيديو تستند إلى أُسُس علمية لكي تستفيد من المحتوى المرئي وخاصةً الفيديو لتحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك في التسويق الإلكتروني وتطبيق أفضل استراتيجيات التسويق الرقمي للنشاط التجاري ومعرفة أفضل منصات التواصل الاجتماعي المناسبة لنشاطك التجاري وكيفية إدارتها باستخدام أفضل أدوات وسائل التواصل الاجتماعي بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وفيما يلي سنقوم باستعراض لأهم النصائح التي يمكنك العمل بها للقيام بتطوير استراتيجية تسويق بالفيديو ناجحة لعملك تضمن لك تحقيق المزيد من المبيعات ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ولكن قبل ذلك دعنا نبين بعض المميزات التي يتميز بها التسويق عبر الفيديو لنقف على أهمية هذا التكتيك للأنشطة التجارية. فتابع القراءة:

أبرز المميزات التي يتميز بها التسويق بالفيديو لإنجاح عملك في مصر:

للتسويق بالفيديو العديد من المميزات التي يمتاز بها كأحد أهم ركائز التسويق الرقمي. ومن هذه المميزات:

أولًا: سهولة العثور على مقاطع الفيديو عبر محركات البحث:

إن مقاطع الفيديو تحظى بترتيب عالٍ في Google و YouTube ومحركات البحث الأخرى. حيث تقوم العديد من محركات البحث بفهرسة مواقع الويب التي تحتوي على مقاطع الفيديو بشكل أفضل من المواقع الإلكترونية الخالية منها بما يسهم في سهولة العثور على موقعك الإلكتروني عبر مقاطع الفيديو التي تقوم بتضمينها ومن ثم تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك على صفحات نتائج محركات البحث وتحقيق المزيد من الأرباح.

ثانيًا: شيوعه بالنسبة للمستخدمين:

يتمتع الفيديو بمكانة رفيعة عند المستخدمين ويحظى بشعبية كبيرة حيث يتم مشاهدة 4 مليارات مقطع فيديو على YouTube يوميًا في جميع أنحاء العالم. ويعد الإعلان عبر مقاطع الفيديو الجزء الأسرع نموًا في التسويق الرقمي ويستخدمه حاليًا 90٪ من جهات التسويق.

ثالثًا: سهل الفهم:

نظرًا إلى أن الإنسان بطبيعته يميل إلى العناصر البصرية حيث يقوم بتسجيل الرسائل المرئية بسهولة أكبر وربط عناصر الرسائل المرئية بسرعة هائلة، لهذا السبب يريد الكثير من الأشخاص في مشاهدة محتوى الفيديو بدلاً من قراءة نص طويل لأنهم يستطيعون فهم الفيديو واستيعاب ما فيه بسهولة تامة.

أفضل النصائح التي قد تسهم في تطوير استراتيجية تسويق بالفيديو مبتكرة لتحقيق المزيد من الأرباح:

أولًا: عليك بتحديد أهدافك:

يتوجب عليك أن تقوم بالعمل على تحديد أهدافك التي ترغب في تحقيقها من التسويق عبر مقاطع الفيديو من أجل ضمان تحقيق النجاح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت بما يضمن تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

وبشكل عام، يجب أن تهدف إستراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك إلى تثقيف جمهورك أو إثارة اهتمامه أو إلهامه. ولا بد وأن تعلم أن تحديد أهدافك المرادة من التسويق عبر مقاطع الفيديو تتوقف على ما هو مهم لك ولعملائك.

ولتبسيط الأمور يمكنك على سبيل المثال: تحديد هدفًا واحدًا لمقطع الفيديو الخاص بك سواء كان ذلك الهدف يتمثل في: زيادة الوعي بالنشاط التجاري على شبكة الإنترنت أو زيادة المبيعات أو تعزيز حركة المرور، فإن ذلك سيحدد نبرة الصوت والرسالة والعوامل الرئيسية الأخرى مثل الإنتاج والتوزيع وما إلى ذلك.

ثانيًا: عليك بفهم طبيعة الجمهور المستهدف:

يتوجب عليك القيام بإجراء تحليل شامل ومكثف لفهم طبيعة الجمهور المراد استهدافه بمقاطع الفيديو الخاصة بك لكي تضمن تحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

فلا بد وأن يعكس الفيديو الخاص بك مرحلة الجمهور المستهدف في مسار التسويق فيمكنك على سبيل المثال: القيام بتقديم الحلول الخاصة بك عبر مقاطع الفيديو والتي تعمل على حل مشكلات المستخدمين وتلبي احتياجاتهم ثم القيام بتضمين دليل على رضا العملاء والفوائد الفريدة لاختيار الحل الخاص بك والذي يتمثل في منتج ما أو خدمة ما بما يسهم في جذب انتباه الجمهور المستهدف وتحقيق المزيد من الأرباح.

ثالثًا: عليك بتحديد الميزانية:

يتوجب عليك أن تقوم بالعمل على تحديد الميزانية التي ستقوم باستثمارها في التسويق عبر مقاطع الفيديو وفق الاستراتيجية الموضوعة وما ترغب في تحقيقه من أهداف لضمان تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

وتعد أفضل الطرق لتعيين الميزانية الخاصة بك والتي ستستثمرها في التسويق بالفيديو هي مراعاة توقعات الإنتاج لجمهورك وتحقيق ذلك. فسواء كنت تقوم بإنتاج الفيديو داخليًا أو تستعين بشركة إنتاج، يجب عليك الالتزام بميزانية مريحة تحقق ما يتوقعه جمهورك ويبرهن على جودة علامتك التجارية وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.

ما الذي ستتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني المقدم من معهد IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي.
  • كيفية التسويق على فيسبوك وتويتر ولينكدإن بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

لصقل مهاراتك في مجال التسويق الإلكتروني ورفع مستوى حياتك المهنية والارتقاء بأعمالك إلى القمة وتحقيق المزيد من الأموال، بادر بحجز مكانك الآن.

Related Blog

سبتمبر 25,2021
/
المقالات

كيف يمكنك تصميم استراتيجية تسويق رقمي ناجحة لإنجاح أعمالك التجارية في السعودية؟

إن استراتيجية التسويق الرقمي تتنوع بحسب النهج الذي يتم اتباعه وطرق التنفيذ والأهداف المراد تحقيقها. ومن أجل تحقيق النجاح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، يتوجب عليك أن تقوم بالعمل على استراتيجية تسويق رقمي مبتكرة وإبداعية تمنحك ميزة تنافسية وتسهم في جذب انتباه العملاء […]

اقرأ المزيد
يوليو 26,2021
/
المقالات

كيف يمكن للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي المساهمة في تطوير قطاع التعليم؟

في ظل عالم يتجه بقوة نحو رقمنة مختلف القطاعات لتحقيق أقصى النجاحات الممكنة يتجلى دور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في ابتكار الحلول التي من شأنها أن تعمل على تطوير كافة القطاعات التي تسعى نحو الرقمنة لمستقبل أفضل. ومن القطاعات التي سيساعد الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة على تطويرها وإحداث طفرة فيها: قطاع التعليم، حيث سيمنح […]

اقرأ المزيد
يناير 31,2022
/
المقالات

5 خطوات لا بد من المرور بها عند إتمام عملية تحليل البيانات

يتمتع علم تحليل البيانات في حالة تطبيقه بشكل احترافي بالقدرة على تحويل البيانات الخام المتاحة لديك إلى رؤى قيمة وذات صلة بطبيعة نشاطك التجاري بما يسهم في تحسين عملية صنع واتخاذ القرار ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. وفي حين أن هناك طرق متنوعة لجمع وتفسير هذه البيانات، إلا إن هناك خطوات عامة […]

اقرأ المزيد