أفضل النصائح لتصميم صفحة مقصودة Landing Page احترافية وإنجاح النشاط التجاري

دورات تدريبية كورسات اونلاين

تسعى الأنشطة التجارية على اختلافها إلى تطبيق استراتيجيات التسويق الرقمي وتعزيز الجهود التسويقية من أجل جذب المزيد من العملاء وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع العلامة التجارية بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ولعل من أهم التكتيكات التي تعتمد عليها الأنشطة التجارية، القيام بتصميم صفحة مقصودة Landing Page بهدف تهيئة العملاء المستهدفين ومدهم بالمعلومات التي تبرهن على جودة المنتج أو الخدمة المقدمة بما يسفر في نهاية المطاف في تحقيق الأهداف المنشودة. فعليك أن تعلم أن الصفحات المقصودة كلما تم تصميمها بشكل احترافي وفق استراتيجية تستند إلى نهج علمي، كلما عزز هذا من تجربة العملاء وساهم في اكتسابهم بشكل أسرع من خلال العروض الترويجية المقدمة عبر الصفحة المقصودة.

والآن، يمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك في التسويق ومعرفة كيفية تطبيق مختلف استراتيجيات التسويق الإلكتروني بشكل احترافي، وكيفية التسويق على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي وإطلاق حملات إعلانية موسعة واحترافية لتحقيق الغايات المتنوعة. إلى جانب معرفة كيفية استخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية تطوير المحتوى لمخاطبة الجمهور المستهدف، إلخ.

ولمعرفة كيفية القيام بإنشاء وتصميم صفحة مقصودة احترافية تابع القراءة، ولكن قبل هذا دعنا نتعرف على المقصود من مصطلح الصفحات المقصودة Landing Pages:

ما المقصود بالصفحات المقصودة Landing Pages؟

الصفحات المقصودة هي صفحات ويب تم تصميمها لتحقيق غرض معين متعلق بالحملات الإعلانية للأنشطة التجارية، فيمكن إنشاء صفحة مقصودة بهدف تحويل الزوار إلى موقع إلكتروني، أو لحث العملاء المحتملين على اتخاذ القرار بالشراء وغير ذلك من الأهداف المراد تحقيقها عبر الصفحات المقصودة.

4 نصائح لتصميم صفحة مقصودة Landing Page بشكل احترافي وتعزيز المبيعات:

أولًا: ابتكر عنوانًا جذابًا:

ينبغي عليك أن تقوم بابتكار عنوان جذاب للصفحة المقصودة التي تقوم بتصميمها، فعليك أن تعلم أن كتابة عنوان فريد ومبتكر ومعبر عما تحتوي عليه الصفحة المقصودة يسهم بشكل مباشر في جذب العملاء وتحويلهم إلى عملاء فعليين بما يسفر عن تنمية النشاط التجاري وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ويمكنك الاعتماد على هذه النصائح لكتابة عناوين فريدة ومبتكرة تسهم في تحويل المستخدمين إلى عملاء فعليين للعلامة التجارية:

  • تجنب كتابة العناوين الغامضة والتي لا تعبر عن محتوى الصفحة المقصودة.
  • قم بصياغة عناوين تبين فوائد الخدمة المقدمة أو المنتج الذي يتم عرضه.
  • استخدم الكلمات المفتاحية في صياغة العناوين للوصول إلى الجمهور المستهدف وتحسين الصفحة على محركات البحث.
  • اجعل العناوين متطابقة مع رسالة العلامة التجارية والحملة الإعلانية التي تم إطلاقها.

ثانيًا: صمم صفحة مقصودة منفصلة لكل حملة إعلانية:

ينبغي عليك أن تقوم بتصميم صفحة مقصودة Landing Page منفصلة لكل حملة إعلانية يتم إطلاقها، فمن الضروري أن يكون هناك تطابق بين المحتوى الإعلاني الذي سينقر عليه المستخدم مع عنوان الصفحة المقصودة والمحتوى الذي تتضمنه حتى تتمكن من تنفيذ استراتيجية مطابقة الرسالة بشكل احترافي. ويُقصد بمصطلح مطابقة الرسالة: مطابقة عنوان صفحتك المقصودة مع عنوان الإعلان والمحتوى الذي نقر عليه المستخدم بما يسهم في تقديم تجربة فريدة للمستخدمين تسهم في تحويلهم إلى عملاء فعليين للنشاط التجاري وتعزيز ولائهم وتحقيق المزيد من الربحية.

ثالثًا: استخدم المحتوى المرئي باحترافية:

للقيام بتصميم صفحة مقصودة مبتكرة واحترافية تسهم في جذب العملاء وتحويلهم إلى عملاء فعليين، عليك بالاعتماد على استخدام المحتوى المرئي بشكل احترافي. فهناك إحصائية ذكرت أن 65% من الأشخاص يحتفظون بالمعلومات المقترنة بالصور ذات الصلة، في مقابل 10% فقط من الأشخاص الذين يقومون بقراءة المعلومات فقط دون صور أو مقاطع فيديو توضيحية. وهذا يبرهن على أهمية استخدام صور أو مقاطع فيديو في محتوى الصفحة المقصودة تسلط الضوء على شخص ما يستخدم منتجك أو خدمتك وتبيان الفوائد من الخدمة المقدمة أو المنتج المعروض. وعليك أن تكون حريصًا عندما تقوم باستخدام المحتوى المرئي بحيث تكتسب المزيد من التحويلات للمستخدمين إلى عملاء فعليين وتتجنب تشتيت التركيز عن الأهداف المراد تحقيقها.

رابعًا: استخدم عبارات تحث المستخدمين على اتخاذ إجراءات في الوقت الفعلي:

ينبغي عليك أن تقوم باستخدام عبارات تحث المستخدمين على اتخاذ إجراءات في الوقت الفعلي بما يجعلهم يتفاعلون مع النشاط التجاري بما يخدم الأهداف الاستراتيجية الموضوعة بشكل مسبق للحملة الإعلانية. فعليك أن تعلم أن زر الحث على اتخاذ إجراء (CTA) أهم جزء في صفحتك المقصودة لأنه الطريقة التي يتم بها توليد عملاء محتملين جُدُد وبدونه تفقد الحملة التسويقية أهميتها بكل ما تتضمنه من صور ومحتوى. لذلك، ينبغي عليك أن تقوم بصياغة العناوين والمحتوى والعبارات التي تجعل المستخدمون مضطرون للضغط على الزر لاتخاذ إجراء ما في الوقت الفعلي حسب توجيههم بما يسهم في نهاية المطاف في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ما الذي ستتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني المقدم من معهد IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مكانك الآن.

Related Blog

مايو 24,2022
/
المقالات

كيف يمكن لتحليل البيانات أن يساعدك في التسويق الرقمي وإنجاح نشاطك التجاري؟

في ظل ما يشهده العالم من تطور هائل، أصبح للتسويق الرقمي دور فعال وهام للأنشطة التجارية على اختلافها لجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. وفي ظل اعتماد الأنشطة التجارية على التسويق الرقمي، وكلما زاد عدد العملاء الذين يتفاعلون مع الأنشطة التجارية، […]

اقرأ المزيد
أغسطس 2,2022
/
المقالات

تعرف على دور تجربة المستخدم في إنجاح الأنشطة التجارية

في ظل ما نشهده الآن من تطور هائل من الناحية التكنولوجية وفي ظل عالم أصبح عنوانه رقمنة كل شيء، صار الاهتمام بتجربة المستخدم عاملًا من أهم العوامل المساهمة في إنجاح الأنشطة التجارية على اختلافها في مصر. وهذا الأمر يرجع إلى أن تجربة المستخدم أصبحت مفتاح من مفاتيح النجاح لدى النشاط التجاري لا سيما في عالم […]

اقرأ المزيد
أبريل 14,2021
/
المقالات

4 أسباب لتضمين يوتيوب في استراتيجيتك التسويقية مستمدة من كورس التسويق الإلكتروني الأفضل في مصر:

يعد يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل، فهو يحتوي على كم هائل من مقاطع الفيديوهات وهذا جعله يوفر فرصًا لا حصر لها للشركات والأفراد للدخول في دائرة الضوء والترويج لما يقدمون. ولعلك سمعت قصصًا عن أشخاص حققوا الشهرة بفضل نشرهم لمقاطع الفيديو على YouTube. تمامًا مثل Facebook و Instagram و Twitter وغيرها من وسائل […]

اقرأ المزيد