6 أنواع من منشورات Facebook يمكن استخدامها في التسويق للأنشطة التجارية تعرف عليها:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

يعتمد المسوقون على منصة الفيسبوك كقناة تسويقية فعالة يجب دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها نظرًا للإمكانات العالية التي تتمتع بها والتي تسهم في تحقيق كافة الأهداف لمختلف الأنشطة التجارية واستهداف شرائح متنوعة من الجمهور بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويوجد أنواع متعددة لمنشورات الفيسبوك يمكن استخدامها في التسويق للأنشطة التجارية المتنوعة، لكن الأمر يحتاج إلى بناء استراتيجية مبتكرة للاستفادة من كل نوع حسب الأهداف التسويقية التي يتم وضعها للأعمال.

ويمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية الاستفادة من خوارزميات الفيسبوك، وتطبيق تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك لإنجاح وتنمية النشاط التجاري، ومعرفة أهم المقاييس الواجب اتباعها لقياس نجاح الحملات الإعلانية على الفيسبوك، إلخ.

وخلال هذا المقال، سنتعرف على أنواع منشورات الفيسبوك التي يمكن استخدامها في التسويق فتابعنا جيدًا:

ما هو التسويق عبر الفيسبوك Facebook Marketing؟

التسويق عبر الفيسبوك هو مجموعة من الممارسات والتكتيكات التي يتم تنفيذها للترويج للأنشطة التجارية المتنوعة وتحقيق الأهداف المنشودة والتي تشمل:

  • زيادة الوعي.
  • زيادة حركة المرور على موقع الويب.
  • زيادة المتابعين.
  • زيادة حركة المبيعات.
  • توليد عملاء محتملين.
  • تعزيز ولاء العملاء.

ما هي أنواع المنشورات التي يمكن استخدامها في الحملات التسويقية على الفيسبوك؟

في الواقع، هناك 6 أنواع رئيسية من المنشورات يمكن استخدامها في الحملات التسويقية على الفيسبوك كما يلي:

أولًا: المنشورات النصية:

وهذا النوع من المنشورات يتم استخدامه لزيادة المتابعين وتحقيق أهداف تسويقية أخرى. فيمكنك خلال هذا النوع نشر المعلومات القيمة ذات الصلة بالنشاط التجاري، أو نشر المسابقات والفكاهة لزيادة التفاعل، إلخ.

ثانيًا: منشورات الصورة:

تأتي منشورات الصور في المرتبة الثانية بعد المنشورات النصية من حيث المشاركة، ويمكن نشر أي نوع من الصور بما في ذلك صور عادية، أو صور تتضمن مخطط معلومات، أو عمل فني، إلخ.

وتستخدم الصور في الترويج للمنتجات وإظهار مدى جودتها للجمهور بما يسهم في جعل قرار الشراء سريعًا من قِبَل العملاء ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

ثالثًا: منشورات الفيديو:

إن مقاطع الفيديو لها أهمية كبيرة لتحقيق مختلف الأهداف، هذا فضلًا عن أنها وسيلة فعالة للتواصل مع الجمهور بشكل مباشر وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية. فيمكنك على سبيل المثال: نشر مقاطع الفيديو التوضيحية، أو مقاطع فيديو تجريبية، أو مقاطع فيديو تتضمن مقابلات مع خبراء الصناعة من فريقك، أو مقاطع فيديو لتغطية الأحداث، أو مقاطع فيديو لشرح خدمة أو تبيان مميزات منتج ما، إلخ.

رابعًا: منشورات الفيديو المباشر:

إن للفيديو الذي يتم بثه بشكل مباشر مفعول السحر كونه يسهم بشكل فعال في جذب الجمهور وتعزيز ولائهم، وذلك بفضل الاستجابة السريعة والرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات مباشرةً في الوقت الفعلي، إلى جانب شرح مزايا المنتجات والخدمات والتناقش مع الجمهور بشأنها عبر التعليقات بما يسهم في جذب انتباههم وتحويلهم وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية.

خامسًا: منشورات الروابط:

يُقصد بالروابط أي شيء يوجه إلى مصدر خارجي مثل موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري، أو أي قناة من قنوات التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك.

سادسًا: قصص الفيسبوك:

وهو نوع من المنشورات القصيرة التي يتم نشرها على الفيسبوك والتطبيقات التابعة له، فهناك بعض الإحصائيات التي ذكرت بأنه يتم نشر أكثر من مليار قصة عبر الفيسبوك Facebook، والإنستجرام Instagram، والمسنجر Messenger، والوتسآب WhatsApp، بشكل يومي. فيمكنك نشر الصور أو مقاطع الفيديو عبر القصص والتي ستختفي بعد 24 ساعة، كما يمكنك الاستفادة من إعلانات قصص الفيسبوك لتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف بما يسهم في زيادة الربحية.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد IMP؟

يمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والذي ستتعلم خلالها:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة التدريبية الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

مقالات ذات صلة

ديسمبر 15,2022
/

دليل شامل لمعرفة أبرز الأهداف التي يمكن تحقيقها عبر قنوات التواصل الاجتماعي لإنجاح الأنشطة التجارية:

في ظل التحول الرقمي ومع اعتماد العديد من الأنشطة التجارية على بناء استراتيجية تسويق رقمي، أصبح الاعتماد على التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي أمر ضروري وحيوي وحاسم لإنجاح الأنشطة التجارية على اختلافها وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. فيمكن للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إذا كان مستند إلى نهج علمي أن يحقق كافة الأهداف التي […]

اقرأ المزيد
يناير 24,2022
/
المقالات

كيفية الاستفادة من Facebook Pixel لتحقيق النجاح لعملك في مصر في عام 2023?

يعد الفيسبوك أحد أهم قنوات التواصل الاجتماعي وأحد أهم آليات التسويق الرقمي والذي يجب وأن يتم دمجه في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها. فبغض النظر عن القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفيسبوك Facebook والتنوع الملحوظ في الشرائح المجتمعية الموجودة عليه، فإن الفيسبوك يوفر العديد من الأدوات التي تساعد المسوقين على أداء مهامهم بسلاسة […]

اقرأ المزيد
سبتمبر 29,2021
/
المقالات

ما هي الاختلافات بين تعلم الآلة والتعلم العميق؟

لقد أحدث الذكاء الاصطناعي بأفرعه المتنوعة طفرةً هائلةً في شتى المجالات. فمع التوجه العالمي نحو رقمنة كل شيء، أصبح هناك كميات كبيرة جدًا من البيانات التي تحتاج إلى المعالجة والتحليل والتنقية بدقة متناهية بما يسهم في استخراج الأنماط الخفية والتنبؤ بالمسارات الأفضل للأعمال ومن ثم صنع واتخاذ القرارات المناسبة بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد […]

اقرأ المزيد