إن الفيسبوك يتمتع بالخيارات المتنوعة والأدوات المرنة وهذا يجعل بعض المسوقين في حيرة من أمرهم بشأن أي الخيارات تناسب طبيعة العمل الذي يقومون بالتسويق له وأي الأدوات التي ستخدم أهدافهم التي يريدون تحقيقها بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

لذلك، ينبغي عليك بناء استراتيجيتك التسويقية على الفيسبوك وكافة القنوات الرقمية الأخرى وفق نهج علمي مدروس بعناية شديدة لضمان تحقيق الأهداف وتجنب إهدار الميزانية دون فائدة.

ويعد تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك أحد التكتيكات المهمة والذي يتوجب عليك اتباعه وتطبيقه والاستفادة من إمكانات الفيسبوك الكبيرة التي تخدم هذا التكتيك بما يسهم في نهاية المطاف بزيادة معدلات التحويل ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية التسويق باحترافية على الفيسبوك، وتعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك لتنمية النشاط التجاري، والاعتماد على أهم المقاييس لقياس نجاح حملتك الإعلانية على الفيسبوك بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ومن خلال هذا المقال، سنقوم بإلقاء الضوء على أبرز النقاط المتعلقة بهذا التكتيك لضمان تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار لعملك في مصر فتابعنا جيدًا:

بماذا يتميز الفيسبوك عن باقي المنصات بما يخدم تكتيك تجديد النشاط التسويقي لإنجاح أعمالك في مصر؟

يعد الفيسبوك أحد أهم قنوات التواصل الاجتماعي لما يمتلكه من قاعدة جماهيرية واسعة ومتنوعة الفئات المجتمعية إلى جانب مرونته العالية لما يتيحه من أدوات تخدم أهداف ومسارات الأعمال المختلفة. فيمكنك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من تكتيك إعادة الاستهداف لنشاطك التجاري على الفيسبوك من خلال تطويع كافة إمكاناته لخدمة هذا التكتيك.

وفيما يلي استعراض لبعض الأرقام التي تُدَلِل على مدى فاعلية الفيسبوك وكيف أنه أداة متميزة تدعم كافة التكتيكات المتبعة بما في ذلك تكتيك إعادة الاستهداف:

  • وفقًا لموقع Statista، تجاوز عدد المستخدمين النشطين شهريًا على الفيسبوك Facebook 2.7 مليار مستخدم حول العالم.
  • ·           حاليًا، يعد الفيسبوك أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شيوعًا واستخدامًا من قِبَل المستهلكين. فمنصة الفيسبوك أصبح لديها عدد مستخدمين أكثر من أي منصة اجتماعية أخرى.

هذا يبين مدى فاعلية الفيسبوك في الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص بما يخدم أهدافك التي تسعى إليها لتحقيق المزيد من الأرباح.

ماذا يُقصد بإعادة الاستهداف على الفيسبوك Facebook Retargeting؟

تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك هو تكتيك يقوم بتطبيقه المسوقون بهدف إعادة استهداف المستخدمين الذين زاروا موقع شركتك على الويب وشاهدوا إعلاناتك من قبل بما يسهم في جذب انتباه العملاء مجددًا وتحويلهم ومن ثم اتخاذ الإجراء المناسب (حسب الهدف المراد تحقيقه من الإعلان) والوصول إلى الغاية المنشودة وتحقيق المزيد من الأرباح.

كيف تستفيد من تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك بما يخدم عملك في مصر؟

من أجل الاستفادة من حملة إعادة الاستهداف الخاصة بك على الفيسبوك وتحقيق النجاح لعملك في مصر، ينبغي عليك القيام بتثبيت Facebook retargeting pixel على موقع الويب الخاص بك. فمن خلال هذه الأداة يمكنك معرفة زوار موقع الويب الخاص بك وتتبُع كافة ما يقومون به من إجراءات وعلى هذا الأساس تقوم بحملة إعادة استهداف مخصصة لجمهور معين لتجنب إهدار الميزانية وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ما المقصود بالجمهور المخصص وكيف يسهم في إنجاح حملة إعادة الاستهداف الخاصة بعملك على الفيسبوك؟

الجماهير المخصصة هي جماهير يتم استهدافها بشكل خاص بناءً على أهداف يتم وضعها مسبقًا لتخدم حملة إعادة الاستهداف على الفيسبوك وكافة القنوات الرقمية الأخرى. فعلى سبيل المثال: إذا كنت تريد إعادة الاستهداف لزوار موقع الويب فيمكنك القيام بإنشاء جمهور مخصص يخدم ذلك الهدف.

وبشكل أساسي، لا بد وأن تعلم أن الجماهير المخصصة هي النقطة المحورية في تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك.

ما الأشكال التي يقدمها الفيسبوك لإنشاء شرائح مخصصة من الجمهور تخدم حملة إعادة الاستهداف الخاصة بعملك في مصر؟

يقوم الفيسبوك Facebook بتقديم أشكال متنوعة لإنشاء جماهير مخصصة لدعم تكتيك إعادة الاستهداف من هذه الأشكال:

  • البريد الإلكتروني: يمكنك القيام بإنشاء جماهير مخصصة عبر الفيسبوك للاستفادة من ذلك في إطلاق حملة إعادة استهداف قوية وفعالة وذلك من خلال القيام بتحميل قائمة تتضمن البريد الإلكتروني الخاص بعملائك. بعد تحميل هذه القائمة، سيقوم الفيسبوك بمطابقتها مع الحسابات ومن ثم إنشاء جمهور مخصص يمكن استخدامه في حملة إعادة الاستهداف الخاصة بك من أجل تجديد النشاط التسويقي وتحقيق المزيد من الأرباح.
  • ·           زيارات الموقع: يمكنك القيام بإنشاء جماهير مخصصة من خلال الأشخاص الذين قاموا بزيارة موقع الويب الخاص بك بشكل مسبق من أجل استهدافهم في حملة إعادة الاستهداف وجذب انتباههم من جديد والعمل على تحويلهم لإجراء عمليات شراء.
  • ·           مستخدمي  التطبيق: يمكنك القيام بإنشاء جماهير مخصصة بناءً على الأشخاص الذين تفاعلوا مع تطبيقك والاستفادة من ذلك في حملتك التسويقية من أجل تجديد نشاطك التسويقي على الفيسبوك.
  • وبشكل عام يتمتع الفيسبوك بخيارات متنوعة تمكنك من إعادة الاستهداف بناءً على الجماهير المخصصة التي تقوم بإنشائها بطرق متعددة.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد IMP؟

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والذي ستتعلم خلالها:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة التدريبية الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.