تعد منصة لينكد إن LinkedIn إحدى أهم أدوات التسويق الإلكتروني الفعالة والتي يجب دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها. فمع القاعدة الجماهيرية الواسعة التي تتمتع بها لينكد إن LinkedIn أصبحت ذات أهمية كبيرة خاصة لمسوقين الأعمال B2B، إضافةً إلى ذلك فإن شبكة التواصل الاجتماعي لينكد إن تُمكن أعضائها من التواصل بشكل احترافي ونشر الوظائف والعثور عليها وطرح الأسئلة والإجابة عليها وبناء القيادة الفكرية.

وبصفتك مسوقًا، تعد لينكد إن LinkedIn أحد أكثر الأماكن فعالية على الإنترنت للتفاعل مع صانعي القرار في السوق الذين قد يحتاجون إلى منتجاتك أو خدماتك وهذا يتطلب منك تقديم المعلومات المفيدة التي تدل على ثقافتك لتكون مرئيًا وقيمًا باستمرار فالأمر في لينكد إن لا يتعلق بالبيع فقط كركيزة أساسية.

ونظرًا لأهمية هذه الشبكة العملاقة كواحدة من أهم قنوات التواصل الاجتماعي وأداة هامة من أدوات التسويق الرقمي، يقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي الكورس التدريبي الأفضل في مجال التسويق الإلكتروني في مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت. والذي ستتمكن من خلاله من إتقان كافة الأساليب التسويقية المبتكرة وصقل مهاراتك لتكون مسوقًا محترفًا على كافة قنوات التسويق الرقمي المختلفة كالتسويق على الفيسبوك وتويتر ولينكد إن واليوتيوب للنهوض بأعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأموال. كما ستتمكن من معرفة كيفية بناء استراتيجية مبتكرة للتسويق على قنوات التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق الأعمال، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي بما يسهم في تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سنعرض لك بعضًا من أهم النصائح التي ستسهم بدورها في تنمية أعمالك على لينكد إن لتحقيق ما تسعى إليه من أهداف.

أمستعد أنت لهذه الجولة؟

إذن، هيا بنا:

5 نصائح تسويقية لتنمية أعمالك على لينكد إن LinkedIn:

أولًا: حدد أهدافك:

إذا أردت النجاح لأعمالك على لينكد إن عليك أن تقوم بتحديد الأهداف المرادة من هذه القناة التسويقية مثلها كباقي قنوات التسويق الإلكتروني التي ستقوم بالترويج لأعمالك عبرها فهذا أمر ضروري لنجاح عملك والنهوض به نحو القمة.

وقد تتضمن أهداف التسويق عبر LinkedIn ما يلي:

  •  زيادة الوعي بعلامتك التجارية وترسيخ دعائم قوتها في المجال العاملة به وتحسين السمعة لزيادة الثقة والمصداقية فيها من قِبَل العملاء.
  • ·           توليد ورعاية واجتذاب العملاء المحتملين.
  • ·           زيادة حركة المرور ذات الصلة إلى موقع الويب الخاص بك.

فبمجرد تحديد أهدافك يصبح لديك إمكانية لبناء استراتيجية تسويقية سليمة على لينكد إن وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه القناة الرقمية لخدمة أعمالك.

ثانيًا: إكمال ملف شركتك التعريفي:

يعد ملف شركتك التعريفي على LinkedIn بمثابة القلب النابض لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت. فقيامك باستكمال ملفك التعريفي على LinkedIn يعد أمرًا حيويًا لتكوين الانطباع الأول في أذهان العملاء عن علامتك التجارية كما يمنحك المصداقية التي تحتاجها لإقناع العملاء المحتملين الجدد بالتواصل معك على LinkedIn والتعامل مع نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت.

ثالثًا: تحسين صفحتك للبحث:

عند قيامك بإنشاء ملف نشاطك التجاري التعريفي على لينكد إن ينبغي أن تراعي تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري والتي تقوم بوصف طبيعة عملك وما تقدمه. فعليك أن تقوم بسؤال نفسك عن الكلمات والعبارات الرئيسية التي يمكن أن يستخدمها العملاء المحتملين عند قيامهم بالبحث في Google عن منتجاتك وخدماتك.

رابعًا: ابدأ بمشاركة المحتوى:

بعد أن قمت بالانتهاء من إعداد ملفك التعريفي لنشاطك التجاري على لينكد إن، حان الوقت الآن لأن تقوم بمشاركة ونشر المحتوى. في الواقع، يمكن أن يكون تسويق المحتوى على LinkedIn أكثر نجاحًا من أي قناة من قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى وربما هذا يرجع إلى طبيعة جمهور لينكد إن المختلفة كونهم يبحثون عن المعلومات القيمة لإثراء ثقافتهم ومعرفتهم. فهناك أكثر من 91٪ من المديرين التنفيذيين يصنفون LinkedIn على أنه الاختيار الأول لهم للمحتوى ذي الصلة من الناحية المهنية.

فعليك أن تقوم بالاستفادة من ذلك الأمر إذا أردت تحقيق النجاح على لينكد إن من خلال مشاركة المدونات والندوات عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو التي تدور حول الموضوعات ذات الصلة بالسوق المستهدف. وعليك كذلك أن تقوم بالتواصل مع قادة الفكر في مجال عملك النشطين على LinkedIn واطلب منهم المساهمة بآرائهم وتدويناتهم حول المجال وتطورات السوق المستهدف.

خامسًا: استفد من تحليل البيانات في تحسين جهودك التسويقية على لينكد إن:

لتحسين جهودك التسويقية على LinkedIn عليك أن تقوم بالاستناد إلى علم تحليل البيانات لتحليل وتحسين جهودك بانتظام من خلال قياس النتائج المحققة ومعرفة نقاط القوة والضعف لديك لتلافيها. فعليك أن تعتمد مثلًا على LinkedIn Analytics والتي تمنحك بدورها قدرًا هائلاً من الإحصاءات والتحليلات التي يمكن أن تفيدك وتسهم في تطوير استراتيجيتك التسويقية على لينكد إن وتحقيق كافة الأهداف المرجوة.

ماذا ستتعلم خلال كورس التسويق الإلكتروني التدريبي المقدم من معهد IMP؟

من خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير استراتيجية مبتكرة لأعمالك.
  • كيفية إطلاق حملات إعلانية بشكل احترافي للزيادة الوعي بنشاطك التجاري وجلب عملاء محتملين.
  • كيفية التسويق على لينكد إن بشكل احترافي ومدروس وفق نهج علمي.
  • ·           كيفية إنشاء وإدارة الحسابات على كافة قنوات التواصل الاجتماعي.
  • ·           كيفية التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة كالفيسبوك وإنستجرام وتويتر ولينكد إن واليوتيوب.

كل هذا وأكثر سوف تقوم بتعلمه خلال كورس التسويق الإلكتروني الأقوى في مصر والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسوف تطبق ما ستقوم بتعلمه عمليًا خلال الكورس.

التحق الآن بكورس التسويق الإلكتروني التدريبي الشامل لصقل مهاراتك التسويقية ورفع مستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأموال.

احجز مكانك الآن.