تسعى الأنشطة التجارية على اختلافها إلى جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع العلامة التجارية بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار. وتلعب قنوات التواصل الاجتماعي دورًا حاسمًا في زيادة التفاعل مع النشاط التجاري، حيث تعد وسائل التواصل الاجتماعي على اختلافها ركيزة من أهم ركائز التسويق الإلكتروني التي تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة شريطة استخدامها بشكل احترافي وفق نهج علمي يضمن تطبيق استراتيجيات التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي المتنوعة والتي تسهم في الترويج لما تقوم بتقديمه من منتجات أو خدمات على شبكة الإنترنت.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دبلومة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية تطبيق تكتيكات التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة، وبناء استراتيجية مبتكرة للترويج للنشاط التجاري على قنوات التواصل الاجتماعي، ومعرفة أفضل منصات التواصل الاجتماعي المناسبة لطبيعة عملك، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي، إلخ.

وإليك فيما يلي قائمة بأفضل الممارسات التي يتوجب عليك القيام بها للزيادة التفاعل مع نشاطك التجاري عبر شبكات التواصل الاجتماعي فتابع القراءة:

كيفية زيادة التفاعل مع نشاطك التجاري لتحقيق المزيد من الأرباح؟

هناك العديد من الممارسات التي يمكنك الاعتماد عليها لزيادة التفاعل مع نشاطك التجاري وتنميته وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، ومن هذه الممارسات ما يلي:

النشر في أوقات الذروة:

لعلك تعلم أنه من الضروري أن تقوم بتطوير استراتيجية مبتكرة لتحسين المحتوى الذي ستقوم من خلاله بمخاطبة الجمهور المستهدف بحيث يتمتع بالجودة العالية ويعكس رسوخ العلامة التجارية، ولكن هذا المحتوى لن يحقق أي فائدة إذا كنت تقوم بنشره بطريقة عشوائية دون القيام بالدراسة المتعمقة للجمهور المراد استهدافه ومعرفة أوقات تواجده على قنوات التواصل الاجتماعي التي تستهدفها ومن ثم القيام بنشر محتواك في هذه الأوقات وهو ما يُطلق عليه النشر في أوقات الذروة.

لذلك، عليك أن تعلم الأوقات التي يتواجد بها جمهورك المستهدف بكثرة لنشر المحتوى الخاص بك ومن ثم زيادة التفاعل مع النشاط التجاري بما يسهم في تحسين حملاتك الإعلانية وتحقيق المزيد من الربحية. ويمكنك الاعتماد على أداة جدولة النشر على قنوات التواصل الاجتماعي Hootsuite، حيث يمكنك من خلالها معرفة أفضل أوقات النشر على كل قناة من قنوات التواصل الاجتماعي التي تريد استهدافها بحملتك الإعلانية للعمل على تحسين وجدولة أوقات النشر.

تقليل النشر:

لا ينبغي أن تقوم بالنشر بطريقة مزعجة معتقدًا أن هذا سيزيد من تفاعل الجمهور مع نشاطك التجاري على قنوات التواصل الاجتماعي المتنوعة، وإنما عليك أن تقوم بتقليل النشر والقيام بنشر محتواك في أوقات محددة زمنيًا وفق استراتيجية مستندة إلى أُسُس علمية.

طلب المراجعات والتعليقات ونشر الاستطلاعات:

هذه إحدى الممارسات التي من شأنها أن تزيد من تفاعل المستخدمين مع نشاطك التجاري على وسائل التواصل الاجتماعي، فعليك أن تقوم بنشر المحتوى الذي يحث الجمهور على ترك انطباعه عن جودة المنتج أو الخدمة المقدمة بما يزيد من تفاعلهم مع العلامة التجارية ويمنح العملاء المحتملين الجُدُد الثقة في النشاط التجاري ومن ثم اتخاذ القرار بالشراء. كما يمكنك القيام بنشر وإطلاق الاستطلاعات حول موضوع معين لجذب انتباه الجمهور وزيادة تفاعلهم وولائهم للنشاط التجاري.

الاعتماد على المحتوى المرئي:

فلقد أصبحت الصور ومقاطع الفيديو جاذبة لاهتمام الفئات المجتمعية المتنوعة على قنوات التواصل الاجتماعي، لذلك لا بد من القيام بتطوير استراتيجية مبتكرة للتسويق عبر الفيديو والصور على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وتضمينها بمحتوى فعال يعكس رسالتك بشكل جذاب وأنيق يسهم في زيادة التفاعل مع النشاط التجاري واتخاذ الإجراءات المرادة.

ما الذي ستتعلمه خلال الدبلومة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دبلومة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني  والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي.
  • كيفية التسويق على فيسبوك وتويتر ولينكدإن بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.

كل هذا وأكثر سوف تتعلمه خلال الدبلومة التدريبية الشاملة في مجال التسويق الإلكتروني والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدبلومة.

لصقل مهاراتك في مجال التسويق الإلكتروني ورفع مستوى حياتك المهنية والارتقاء بأعمالك إلى القمة وتحقيق المزيد من الأموال،بادر بحجز مكانك الآن.