في عصر أصبح عنوانه التحول الرقمي بات لقنوات التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة جدًا، كونها إحدى أدوات التسويق الفعالة. فلقد منحت مواقع التواصل الاجتماعي الإمكانية لتعزيز نمو الأعمال بشكل كبير وتحقيق الأهداف المرجوة لأصحاب الأعمال وجني المزيد من الأموال.

وكما أن وسائل التواصل الاجتماعي تسهم في الترويج للمنتجات والخدمات، فلا بد من استخدامها في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية Brand Loyalty.

فإذا كنت تريد بناء الولاء لعلامتك التجارية واستمرار العملاء في العودة إليها، عليك استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي وخلق استراتيجيات مبتكرة لتحقيق كافة أهدافك التي تسعى إليها.

لذا، فإن معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي يقدم لك الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني في مصر والسعودية والإمارات والكويت، والذي ستتمكن من خلاله من تعلم كافة الآليات والاستراتيجيات المبتكرة وتطويعها لبناء الولاء لعلامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. كما ستتعلم كيفية بناء استراتيجية مبتكرة للتسويق على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق الأعمال بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق الأهداف المنشودة.

ومن خلال خبرتنا في هذا المجال سوف نستعرض لك 5 نصائح فعالة تسهم في بناء الولاء لعلامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كن على استعداد لهذه الرحلة الممتعة، وهيا بنا:

5 نصائح لبناء ولاء العملاء لعلامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي:

أولًا: الاستجابة السريعة للعملاء:

غالبًا ما يطرح المتسوقون أسئلة أو يتركون تعليقات للاستفسار عن شيء ما ويتوقعون الاستجابة السريعة، فعلى الرغم من أنك قد لا تكون قادرًا على الرد على كل عميل، ولكن عليك الاستجابة لأكبر عدد ممكن منهم حتى يشعرون باهتمامك وسرعة تلبيتك لهم مما يعزز من ولائهم لعلامتك التجارية.

ثانيًا: مشاركة تعليقات العملاء الإيجابية:

عندما يترك العملاء تعليقات جيدة لا بد من مشاركتها على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. فمن خلال مشاركة هذه التعليقات الإيجابية، يكون هناك احتمالية كبيرة لجذب عملاء جُدُد وكذلك تعزيز ثقة العملاء الحاليين في نشاطك التجاري.

وهذه الاستراتيجية توظف أحد آليات علم النفس التسويقي والتي يمكن أن نطلق عليها: (آلية اتباع الحشد)، وهي ببساطة شديدة تعني أن العملاء المحتملين يضعون أكثر من نصف ثقتهم في آراء العملاء الذين سبق لهم التعامل مع العلامة التجارية التي هم بصدد التعامل معها. وهذا يعني أنهم إذا شاهدوا تعليقات إيجابية بشأن علامتك التجارية سوف يتعاملون معك بنسبة كبيرة جدًا.

ثالثًا: معايشة العملاء:

عليك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في جعل العملاء كما لو كانوا يعيشون معك، فلا بد أن يشعروا بأنهم جزء من العمل وذلك من خلال إبقائهم على اطلاع دائم بما يجري في شركتك وأخذهم خلف الكواليس.

فنظرًا لأن 63٪ من العملاء يفضلون علامات تجارية صادقة وشفافة، فإن الانفتاح على ممارسات نشاطك التجاري يعد طريقة رائعة لتشجيع العلاقة الإيجابية بين العملاء والعلامة التجارية.

رابعًا: استخدم الإعلانات الديناميكية لتعزيز الولاء للعلامة التجارية:

تشجع الإعلانات الديناميكية المستخدمين على العودة وإجراء عملية شراء من خلال عرض المنتجات التي شاهدوها من قبل أو التي تشبه المنتجات التي شاهدوها. فيمكنك إعداد الإعلانات الديناميكية على Facebook و Instagram عن طريق ربط كتالوج المنتج الخاص بك بالفيسبوك. بمجرد إعداد نموذج الإعلان، ستختار خوارزمية Facebook المنتجات ذات الصلة لعرضها للعملاء.

يمكنك كورس التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المقدم من معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي من معرفة كيفية استخدام الإعلانات الديناميكية بشكل احترافي يخدم طبيعة أهدافك التي تسعى إليها.

خامسًا: إعادة الاستهداف Retarget:

والمقصود من هذا المصطلح قيامك بعرض الإعلانات فقط للأشخاص الذين أبدوا اهتمامًا بنشاطك التجاري. فيمكنك هذا التكتيك من منح الأشخاص الذين يعرفون علامتك التجارية الحافز الذي يحتاجونه للعودة إلى متجرك مرة أخرى للشراء.

كيف يمكنك تطبيق كافة الاستراتيجيات بشكل احترافي لبناء الولاء لعلامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي؟

من خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، سوف تتمكن من تطبيق كافة الاستراتيجيات والأساليب المبتكرة التي ستسهم في بناء الولاء لعلامتك التجارية Brand Loyalty على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل احترافي. كما ستتمكن من تعلم:

  • كيفية إنشاء إعلانات ديناميكية بشكل احترافي.
  • كيفية إنشاء حملات إعلانية ناجحة.
  • كيفية إدارة أعمالك من خلال مدير أعمال فيسبوك.
  • كيفية التسويق على تويتر بشكل احترافي.
  • كيفية إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه من خلال كورس التسويق الإلكتروني الأفضل في مصر والسعودية والإمارات والكويت والذي يقدمه معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي.

بادر بحجز مكانك الآن لتتعرف على الاستراتيجيات الفعالة التي ستساعدك في بناء الولاء لعلامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة وتطبيقها بشكل احترافي عمليًا خلال الكورس.

احجز مكانك الآن.