تتعدد القنوات الرقمية التي يمكن الاعتماد عليها ضمن استراتيجيات التسويق الرقمي المتنوعة والتي تسهم في تحقيق الأهداف التسويقية المتعددة لدى الأنشطة التجارية بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ويعد التسويق عبر البريد المباشر Direct Mail Marketing واحدًا من القنوات الرقمية التي لا يزال لها أهمية كبيرة في الترويج لما تقوم بتقديمه العلامات التجارية المختلفة من منتجات وخدمات واستهداف العملاء المحتملين والعمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري ومن ثم تحقيق الأهداف المنشودة.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني في مصر والسعودية والإمارات والكويت والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ووضع قدمك على بداية الطريق لاحتراف هذا المجال ومعرفة كيفية بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، وتطبيق استراتيجيات التسويق الرقمي المتنوعة كالتسويق المباشر وغيره من الاستراتيجيات الأخرى لإنجاح الأنشطة التجارية، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الربحية.

وخلال هذا المقال، سنتعرف على المقصود بمصطلح التسويق عبر البريد المباشر، وأبرز فوائده فتابعنا لمعرفة المزيد من التفاصيل:

ما هو التسويق بالبريد المباشر Direct Mail Marketing؟

يشير مصطلح التسويق بالبريد المباشر إلى أسلوب تسويقي فعال والذي يتم استخدامه بشكل مبتكر للتواصل مع العملاء بشكل مباشر عبر البريد الإلكتروني وإرسال مجموعة متنوعة من المحتوى التسويقي تتمثل في: الكتيبات، والكتالوجات، والبطاقات البريدية، والنشرات الإخبارية، والعروض الحصرية، وأفضل المبيعات، وما إلى ذلك.

ما مدى فاعلية التسويق عبر البريد المباشر؟

هناك العديد من الأنشطة التجارية المتنوعة في الوقت الحالي لا تزال تعترف وتقول بأن البريد المباشر يعد واحدًا من أكثر الطرق فعالية وربحًا للوصول إلى العملاء الحاليين والجدد. ولقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن معدل استجابة البريد المباشر أعلى من معدل استجابة البريد الإلكتروني. لذلك من الواضح أن البريد المباشر مازال يحتفظ بمكانة تسويقية كبيرة في الوقت الحالي بما يبرهن على إثبات جدارته وفعاليته ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

ما هي أهم فوائد التسويق بالبريد المباشر Direct Mail Marketing؟

لدى التسويق عبر البريد المباشر العديد من الفوائد ومنها:

أولًا: أكثر تفاعلية:

يعد التسويق عبر البريد المباشر وسيلة أكثر تفاعلية في التواصل مع العملاء وجذب انتباههم، فنظرًا إلى أن العملاء يتعاملون مع البريد بشكل فعلي وعادة ما ينظرون إليه قبل أن يقرروا الاحتفاظ به أم لا، فهذا يمنح إمكانية كبيرة لاستهداف العملاء بما تقوم بتقديمه من منتجات أو خدمات عبر المحتوى المتنوع الذي تقوم بإرساله ومن ثم تحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

ثانيًا: نسبة وصول أكبر:

يمنح التسويق عبر البريد المباشر الإمكانية للوصول إلى فئات مجتمعية متنوعة من الجمهور بشكل أوسع من الإعلانات الإلكترونية، خاصة إذا كان جمهورك المستهدف ممن لا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني بشكل كبير بما يسهم في جذب انتباههم وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع العلامة التجارية.

ثالثًا: توجيه العملاء استراتيجيًا:

يسهم التسويق عبر البريد المباشر في منح الإمكانية لدى الأنشطة التجارية المتنوعة لتوجيه العملاء استراتيجيًا واستثارة الاستجابة العاطفية لهم وحثهم على اتخاذ إجراءات معينة تخدم الأهداف التسويقية التي تم وضعها مسبقًا بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ما الذي ستتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني المقدم من معهد IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مكانك الآن.