تعد منصة الفيسبوك هي المنصة الرقمية الأكثر استخدامًا، حيث يوجد أكثر من 2.29 مليار مستخدم نشط يوميًا عليها بما يعكس أهمية دمجها كركيزة هامة في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها لتنمية وإنجاح النشاط التجاري وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية، ومعرفة كيفية الاستفادة من خوارزميات الفيسبوك، وأفضل وقت للنشر على منصة الفيسبوك، وتطبيق تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الربحية.

وفيما يلي، سنلقي الضوء على أبرز الخطوات التي ستمر بها لإنشاء وتصميم استراتيجية تسويقية مبتكرة على منصة الفيسبوك تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة فتابعنا:

5 خطوات سهلة لإنشاء وتصميم استراتيجية تسويقية على منصة الفيسبوك لإنجاح الأنشطة التجارية:

الخطوة الأولى: تحديد الأهداف:

ينبغي عليك أن تقوم بتحديد الأهداف التي ترغب في تحقيقها على منصة الفيسبوك والتي ستخدم نشاطك التجاري، فهناك العديد من الأهداف التي تستطيع تحقيقها مثل: زيادة الوعي بالنشاط التجاري، وجذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين، وتحسين خدمة العملاء، وزيادة حركة المرور لموقع الويب الخاص بالنشاط التجاري، وزيادة المبيعات، إلخ.

فعليك أن تعلم أن الأهداف التي ترغب في تحقيقها على منصة الفيسبوك تعتمد بشكل كبير على استراتيجية التسويق الشاملة للنشاط التجاري لذلك لا بد وأن تكون متسقة بما يسهم في تنمية العلامة التجارية وتحقيق المزيد من الأرباح.

الخطوة الثانية: تحديد الجمهور المستهدف:

لا بد من القيام بتحديد جمهورك المستهدف وتحديد شخصية العميل المثالية بالنسبة لنشاطك التجاري لتتمكن من تصميم استراتيجية تسويق مبتكرة تسهم في مخاطبة الجمهور بشكل احترافي. فلا بد من سؤال نفسك عدة أسئلة حول طبيعة الجمهور المراد استهدافه وهذه الأسئلة تتمثل في:

  • ما الفئة العمرية المراد استهدافها.
  • إلى أي الفئات المجتمعية ينتمون؟
  • ما المشكلات التي يواجهونها، وهل ما تقوم بتقديمه من منتجات أو خدمات سيسهم في حل هذه المشكلات؟
  • متى يستخدمون الفيسبوك، وفي أي الأغراض يستخدمونه؟
  • ما هي اهتماماتهم؟

كل هذه الأسئلة وأكثر ستجعلك تبني شخصية العميل المثالية لنشاطك التجاري على الفيسبوك ومن ثم تقديم منتجاتك وخدماتك للجمهور المستهدف المناسب الذي سيتفاعل معها ويحقق ما تسعى إليه من أهداف.

الخطوة الثالثة: تحديد نوعية المحتوى الذي ستخاطب به الجمهور المستهدف:

بناءً على فهمك لطبيعة الجمهور المستهدف الخاص بنشاطك التجاري ومعرفة تفضيلاتهم، سيتعين عليك تحديد نوعية المحتوى الذي ستنشره لمخاطبة الجمهور. وينبغي عليك أن تأخذ في الحسبان أهمية الدمج والتكامل بين المحتوى النصي والمرئي حتى تحقق الأهداف المرجوة. كذلك ينبغي عليك مراعاة القواعد الخاصة باستراتيجية المحتوى الذي ستقوم بنشره على الفيسبوك،  فهل ستقوم بالاعتماد على:

  • قاعدة الأثلاث: والتي تعني تقسيم المحتوى الخاص بك إلى ثلاثة أثلاث، ثلث يتعلق بالقصص الخاصة بك، وأفكارك، وأخبارك، والثلث الثاني يتعلق بالتفاعل المباشر مع الجمهور، والثلث الأخير عبارة عن محتوى ترويجي لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.
  • قاعدة 80/20: وفيها يتم تقسيم المحتوى إلى قسمين بحيث يكون القسم الأكبر إعلامًا وترفيهًا وتثقيفًا، والقسم الثاني يتعلق بالترويج.

كذلك، ينبغي عليك أن تراعي الأوقات التي سيتواجد بها الجمهور المستهدف على الفيسبوك لنشر المحتوى الخاص بك من أجل اكتساب المزيد من التفاعل ومن ثم جذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.

الخطوة الرابعة: تحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري:

لإنشاء وتصميم استراتيجية تسويق مبتكرة على الفيسبوك تسهم في جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري، لا بد من الاهتمام بتحسين صفحة الأعمال الخاصة بنشاطك التجاري على الفيسبوك. فعليك بتحسين صورة الغلاف وجعلها معبرة عن جودة ورسوخ النشاط التجاري، إلى جانب الحث على اتخاذ إجراء معين، وتحسين معلومات الاتصال بما في ذلك: عنوان URL، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني، إلخ.

الخطوة الخامسة: تثبيت Meta Pixel (Facebook Pixel سابقًا):

Meta Pixel عبارة عن كود يتم استخدامه وتثبيته على موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري للسماح بالتتبع والاختبار والاستهداف والتحليلات لإعلانات Facebook وـInstagram لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الفيسبوك بما يخدم النشاط التجاري ويسهم في زيادة الأرباح.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد IMP؟

يمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والذي ستتعلم خلالها:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة التدريبية الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.