حينما تفكر في النشر على الفيسبوك كأحد القنوات الرقمية الهامة والتي لا بد من دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها، فأنت ترغب في تنمية النشاط التجاري وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وانتشارها من خلال المحتوى الذي تقوم بنشره. وبطبيعة الحال لا يمكن حدوث هذا الأمر إلا من خلال الإستناد إلى استراتيجية ممنهجة لنشر المحتوى في أفضل وقت على منصة الفيسبوك والتي يتواجد بها جمهورك بكثرة بما يساعد على مشاهدته وانتشاره ومن ثم تحقيق كافة الأهداف التي تسعى إليها.

فعليك أن تعلم أن استهداف جمهورك بالمحتوى الذي سيتم نشره لا بد وأن يكون في الوقت المناسب والأفضل وفقًا لطبيعة المستخدمين وهذا يلعب دورًا حاسمًا في الاستفادة من خوارزميات الفيسبوك والتي تساعد في عرض المحتوى لجمهورك لمشاهدته بما يسهم في جذب انتباههم وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية الاستفادة من خوارزميات الفيسبوك، وكيفية تطبيق تكتيك إعادة الاستهداف بشكل احترافي، والاعتماد على أهم المقاييس لقياس أداء استراتيجيتك التسويقية على الفيسبوك بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الربحية.

والسؤال الذي يُطرح الآن، هل هناك أوقات مفضلة للنشر على الفيسبوك؟ وإن كان الأمر كذلك، فما أهم النصائح للعثور على أفضل أوقات النشر على الفيسبوك لتنمية النشاط التجاري وزيادة قاعدة المتابعين؟

وللإجابة عن هذه التساؤلات، تابعنا جيدًا وأعرنا كامل تركيزك وهيا بنا:

ما هي أفضل أوقات النشر على منصة الفيسبوك؟

من الناحية النظرية يبدو الأمر بسيطًا والإجابة سهلة وتتلخص في أن أفضل وقت للنشر على منصة الفيسبوك هو الوقت الذي يُحتمل أن يوجد به جمهورك المستهدف بكثرة على المنصة. ولكن من الناحية العملية الأمر أكثر تعقيدًا ويحتاج إلى المزيد من بذل المجهود والدراسة المتعمقة لطبيعة الجمهور المستهدف وخوارزميات الفيسبوك، إلى جانب الاطلاع على بعض الإحصائيات الهامة لبناء استراتيجية ممنهجة لنشر المحتوى في أفضل أوقات النشر على Facebook.

وإليك فيما يلي أهم الإحصائيات المتعلقة بالنشر على الفيسبوك:

  • يتم نشر أكثر من 1.68 مرة في المتوسط يوميًا على الفيسبوك.
  • يقوم أكثر من ثلثي المستخدمين بتسجيل الدخول بشكل يومي على الفيسبوك.
  • يقوم أكثر من 49% من مستخدمي فيسبوك بزيارة المنصة عدة مرات خلال اليوم.
  • يقوم المستخدمون بقضاء أكثر من 33 دقيقة في المتوسط بشكل يومي على منصة الفيسبوك.

فهذه بعض الإحصائيات الهامة التي تبين أن هناك تفاوت بين الجمهور وبعضهم من حيث التفاعل مع المنصة وهذا يجعل الأمر صعبًا في تحديد أفضل أوقات النشر على الفيسبوك لدى جمهورك، غير أن هناك حلول مبتكرة تساعد في هذا الأمر وتسهم في بناء استراتيجية تستند إلى نهج علمي للنشر على الفيسبوك متمثلة في الاعتماد على بعض الأدوات الخاصة بإدارة قنوات التواصل الاجتماعي والتي تمكنك من الاطلاع على بعض التحليلات الهامة حول طبيعة جمهورك والأوقات التي يتواجدون بها بكثرة بما يساعدك على جدولة المحتوى الخاص بك لنشره في هذه الأوقات لاستهدافهم.

6 نصائح للعثور على أفضل وقت للنشر على Facebook:

أولًا: تحقق من التركيبة السكانية الخاصة بجمهورك المستهدف:

ينبغي عليك أن تقوم بالتحقق من التركيبة السكانية لجمهورك المستهدف حتى تتمكن من معرفة المناطق الجغرافية والمدن التي يتواجد بها متابعوك بما يمنحك فكرة عن المخطط الزمني المتبع للقيام بتصميم استراتيجية ممنهجة تستهدف أفضل أوقات النشر على الفيسبوك.

ثانيًا: راجع الأداء السابق للمحتوى الخاص بك:

يتوجب عليك القيام بتحليل الأداء السابق للمحتوى الذي تم نشره للحصول على معطيات حول أفضل الأوقات للنشر والتي تفاعل فيها الجمهور مع المحتوى المنشور. فإذا كنت تقوم بالنشر بالفعل على Facebook لفترة من الوقت، فقم بإلقاء نظرة على مشاركاتك الأخيرة لمعرفة أيها يتمتع بأعلى نسبة وصول وتفاعل للتنبؤ بما يمكن أن ينجح مستقبلًا.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل الوصول يعد إشارةً إلى عدد الأشخاص الذين شاهدوا منشورك مرة واحدة على الأقل، لذلك يعد هذا المقياس من أهم المقاييس التي تبرهن على نجاح المنشور. وهناك العديد من المقاييس التي يمكن الاعتماد عليها لتقييم نجاح منشور ما على الفيسبوك، ولكن معدل الوصول هو الأكثر فائدة في هذه الحالة للتنبؤ بأفضل وقت للنشر بناءً على تفاعل جمهورك وزيادة المشاهدات.

ثالثًا: اختبر أوقات متعددة للنشر:

يعد الاختبار من أهم الجوانب التي لا بد من القيام بها لمحاولة معرفة أفضل أوقات النشر على الفيسبوك، فينبغي عليك أن تقوم باختبار أوقات متعددة من خلال القيام بنشر محتوى متشابه ثم القيام بقياس مدى وصولها وتفاعل الجمهور معها بما سيمكنك من معرفة أفضل أوقات النشر على الفيسبوك ووقت الذروة الذي يتواجد به الجمهور على المنصة.

رابعًا: كن متسقًا:

بمجرد قيامك باختبار أوقات متعددة للنشر ومعرفة الوقت الأفضل والذي يتواجد به جمهورك بكثرة بما يمكنهم من التفاعل مع محتواك، فلا بد من القيام بتثبيت هذا الموعد لأن الجمهور سيتوقعون تواجد منشورك في ذلك الوقت بما سيمكنك من الاتساق والارتباط معهم وبناء جسر من العلاقات الاجتماعية تعزز من ولائهم للعلامة التجارية وتسهم في زيادة المبيعات.

خامسًا: اسأل جمهورك:

بالطبع ليس من المنطقي أن تسأل جمهورك عن الوقت الذي تريد النشر فيه، وإنما المقصود هنا استخدام تكتيك معين يعتمد على إشراك الجمهور في حدث ما وسؤالهم عن الوقت الأنسب لهم للتحاور والمناقشة حول هذا الحدث كأن تسألهم عن الوقت المناسب لإجراء بث مباشر لطرح الأسئلة والاستفسارات حول منتج أو خدمة تقوم بتقديمها وهكذا.

فعليك أن تعلم أن هذا التكتيك المتبع يفيد بشكل غير مباشر في تكوين فكرة وانطباع عن أوقات الذروة للجمهور ومن ثم سيمكنك من معرفة أفضل وقت للنشر على الفيسبوك بما يخدم نشاطك التجاري ويسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

سادسًا: استخدم الأدوات الخاصة بإدارة قنوات التواصل الاجتماعي:

هذه من الحلول المبتكرة التي يمكنك الاعتماد عليها لمعرفة أفضل وقت للنشر على الفيسبوك ومختلف المنصات الرقمية الأخرى، فينبغي عليك القيام باستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي والاستفادة من المميزات التي تمكنك من الاطلاع على البيانات الخاصة بكل منصة وطبيعة الجمهور المستهدف وأوقات النشر المفضلة بما يمكنك من بناء استراتيجية مبتكرة للنشر على الفيسبوك وتحقيق الأهداف المرجوة.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد IMP؟

يمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والذي ستتعلم خلالها:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة التدريبية الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.