دليلك للتعرف على تسويق القيمة Value Marketing وكيف يمكن الاستفادة منه لزيادة المبيعات:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

إن تسويق القيمة Value Marketing يعد من المصطلحات التي لها وزنها في عالم التسويق الرقمي، إذ أنه يعد من الأعمدة الرئيسية التي ترتكز عليها العديد من الأنشطة التجارية المتنوعة لما له من فوائد عديدة أهمها المساهمة في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت، والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية ومعرفة كيفية بناء وتصميم استراتيجية تسويق رقمي متكاملة، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، وتطبيق أفضل استراتيجيات التسويق الرقمي بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق الأهداف المنشودة.

وخلال هذا الدليل سنتعرف على المقصود بمصطلح تسويق القيمة ومدى تأثيره على زيادة المبيعات. فهل أنت مستعد؟ إذًا، فهيا بنا لنبدأ:

ما هو تسويق القيمة Value Marketing؟

تسويق القيمة أو التسويق القيمي أو التسويق بالقيمة هو مصطلح يشير إلى أحد أهم الدعائم الأساسية لبناء استراتيجية التسويق المتكاملة الخاصة بالنشاط التجاري، وفيه يتم تحديد قيمة العلامة التجارية المترسخة في ذهن الجمهور وفقًا للعديد من المعايير ومنها على سبيل المثال، مستوى الخدمة المقدمة، والفوائد المكتسبة جراء التعامل مع النشاط التجاري، والتكلفة المالية التي سينفقها العميل بالمقارنة مع القيمة الحقيقية المكتسبة، إلخ. وتجدر الإشارة إلى أن التسويق بالقيمة طريقة تعتمد عليها الأنشطة التجارية لتحديد مكانها في السوق التجاري المستهدف من حيث التنافس والقيمة المقدمة من خلال مجموعة من الاستراتيجيات التي تلجأ إليها العلامات التجارية، لخلق قيمة خاصة بها في ذهن الجمهور. فعلى سبيل المثال، عندما تفكر في شراء سيارة جديدة عادةً ما يتبادر إلى ذهنك أسماء لعلامات تجارية مثل مرسيدس وفورد، وعندما ترغب في تذوق وجبة سريعة أثناء تجولك، سيذهب عقلك تلقائيًا إلى KFC، وهذا كله بفضل تسويق القيمة الذي أسهم في جعل العلامة التجارية والمنتج وجهان لعملة واحدة بحيث يكون كلًا منهما معبرًا عن الآخر أو مرادفًا له.

كيف يؤثر تسويق القيمة Value Marketing على زيادة المبيعات؟

في الواقع، يلعب التسويق بالقيمة دورًا حيويًا ومحوريًا في التأثير على حركة المبيعات وزيادتها وذلك من خلال:

أولًا: التأثير على القرارات الشرائية للعملاء:

يعود السبب وراء تفضيل العملاء لعلامة تجارية على حساب أخرى على الرغم من التكلفة القليلة وتقارب الجودة إلى القيمة الراسخة في أذهانهم عن هذه العلامة التجارية والراحة التي يشعرون بها جراء التعامل معها، فهم يعلمون بأن النشاط التجاري هذا يتمتع بمكانة عالية في السوق التجاري، وكذلك يتمتع بالسمعة الواسعة التي تخلق المصداقية عند العملاء بأن العلامة التجارية لن تقوم بتصميم منتج رديئ للحفاظ على قيمتها في السوق وولاء العملاء لها، فكلما زادت القيمة السوقية للنشاط التجاري، ساهم ذلك في اتخاذ القرار بالشراء بشكل أسرع.

ثانيًا: خلق بيئة تسويقية مجانية:

يعمل هذا النوع من التسويق على خلق بيئة تسويقية مجانية من خلال اكتساب رضا العملاء وتعزيز ولائهم للنشاط التجاري. فكلما زاد ولاء العملاء للعلامة التجارية، كلما زادت المبيعات والمعاملات الشرائية بفضل الترويج المجاني للنشاط التجاري الذي يحدث بناءً على ترشيحات العملاء الموالين للعلامة التجارية لمجموعة من الأشخاص داخل الدوائر المعرفية ومن ثم بناء شبكة تسويقية مترابطة تسفر في نهاية المطاف عن زيادة المبيعات ومن ثم زيادة الأرباح.

ثالثًا:زيادة القيمة السوقية للعلامة التجارية:

كلما قامت العلامة التجارية بالتركيز على التسويق بالقيمة ضمن استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بها، كلما أسهم ذلك في ارتفاع مكانتها السوقية في الصناعة وهذا يسفر عن جذب شرائح متنوعة وكبيرة من الجمهور المستهدف ومن ثم زيادة في حجم وحركة المبيعات وبالتبعية زيادة القيمة المادية والمعنوية للنشاط التجاري.

خاتمة:

تسويق القيمة ركيزة من الركائز الأساسية التي تبنى عليها الاستراتيجيات التسويقية المختلفة لتعزيز القيمة التنافسية وزيادة المبيعات وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والتي ستتعلم خلالها:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مقعدك الآن.

مقالات ذات صلة

أغسطس 6,2020
/
المقالات

ماذا يمكنك أن تتعلم من حملات التسويق الناجحة عبر الفيسبوك: الحلقة الأولى

قام فريق IMP بتحليل شامل لقصص النجاح التي نشرها فيسبوك عن عام 2019؛ ويأتي هذا التحليل في إطار السعي لتقديم نصائح وتوصيات محددة على كل مسوق أن يتعلمها لضمان تطبيق حملات تسويق ناجحة عبر موقع التواصل الجتماعي الأشهر “فيسبوك”. فإذا كنت تخطط لاستخدام Facebook في حملاتك التسويقية لعام 2020 ؛ هناك ثلاثة دروس رئيسية يجب […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

تعرف على كيفية تطويع دبلومة تحليل البيانات لتحسين إعلانات الفيسبوك وإنجاح نشاطك التجاري:

في عالم أصبح عنوانه التحول الرقمي، حجز علم تحليل البيانات مكانه كرُكنًا أساسيًا وعاملًا جوهريًا في ذلك التحول. ومواكبةً لهذا التحول، بات  تحليل البيانات وظيفة هامة جدا يبحث عنها أصحاب الشركات، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تحليل البيانات، واستخدامها وتطويعها لخدمة أعمالهم والنهوض بها من خلال تحسين عملية صنع واتخاذ القرار بما يسهم في المزيد […]

اقرأ المزيد
أكتوبر 27,2021
/
المقالات

تعرف على مراحل تطور تعلم الآلة وإسهاماته في تطوير شتى المجالات

يعد تعلم الآلة فرع من أهم فروع الذكاء الاصطناعي وهو يهدف إلى تعلم الآلة من البيانات للقيام بمهام محددة دون أي تدخل بشري. فمن خلال استخدام الخوارزميات، يتم برمجة نموذج التعلم الآلي ليقوم بمهمة محددة أو بعدة مهام متنوعة بما يسهم في استنباط الأنماط الخفية من البيانات واتخاذ القرارات ذات الحد الأدنى من التدخل البشري […]

اقرأ المزيد