أفضل استراتيجيات التسويق عبر Facebook Messenger لعام 2023:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

إن التسويق عبر Facebook Messenger يعد من التكتيكات التي لا بد من الاعتماد عليها ودمجها في استراتيجيتك التسويقية كونه أداة من أهم أدوات التسويق المباشر على قنوات التواصل الاجتماعي. فمن خلال Facebook Messenger يمكنك التواصل مع العملاء بشكل مباشر والرد على أسئلتهم واستفساراتهم والمساهمة في تسريع قرارهم بالشراء بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية على الفيسبوك، ومعرفة كيفية الاستفادة من خوارزميات الفيسبوك، وتطبيق تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك، ومعرفة أفضل وقت للنشر على الفيسبوك بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق الأهداف المنشودة.

وخلال هذا المقال، سنتعرف على المقصود بالتسويق عبر Facebook Messenger، وأفضل الاستراتيجيات التي يمكنك الاعتماد عليها للتسويق باحترافية على Facebook Messenger في عام 2023.

فهل أنت مستعد لهذه الجولة؟ إذًا، هيا بنا:

ما هو التسويق عبر Facebook Messenger؟

يصف التسويق عبر Facebook Messenger الممارسات التسويقية التي يمكن القيام بها عبر إرسال الرسائل بشكل مباشر للعملاء للترويج للنشاط التجاري وزيادة الوعي به واكتساب المزيد من العملاء الفعليين ورعايتهم والعمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء متكررة. كذلك فإن التسويق عبر Facebook Messenger يسمح للأنشطة التجارية المختلفة ببناء العلاقات مع العملاء، وتعزيز الجهود التسويقية بشكل أفضل، وإرسال كافة التحديثات ومعلومات المنتج وما إلى ذلك بما يسهم في زيادة المبيعات ومن ثم تحقيق المزيد من الربحية.

ما هي أهمية التسويق عبر Facebook Messenger؟

تكمن أهمية التسويق عبر Facebook Messenger في العديد من الأمور، ويمكننا تناول بعضها في عدة نقاط على النحو الآتي:

  • استهداف شرائح متنوعة من الجمهور: نظرًا للعدد الهائل من مستخدمي تطبيق Facebook Messenger، فإنه يمكن للأنشطة التجارية العمل على استهداف شرائح متنوعة من الجمهور وتحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء متكررة بما يسهم في زيادة المبيعات.
  • بناء العلاقات: يسهم التسويق عبر Facebook Messenger في بناء العلاقات الاجتماعية سواءً مع العملاء المحتملين أو العملاء الحاليين من خلال إرسال الرسائل إليهم بشكل شخصي وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول المنتجات والخدمات، والرد على الاستفسارات والتساؤلات بما يعزز من ولائهم للعلامة التجارية.
  • أتمتة عمليات التسويق: من خلال استخدام Facebook Messenger يمكن القيام بأتمتة العمليات التسويقية وإنجاز جميع المهام العادية المتكررة نيابة عنك عبر روبوتات المحادثة chatbot بما يسهم في تقليل الوقت وتعزيز الجهود التسويقية.

5 استراتيجيات للتسويق عبر Facebook Messenger باحترافية وتنمية النشاط التجاري:

أولًا: استخدام روبوتات الدردشة:

تعد روبوتات الدردشة على Facebook Messenger أداة قوية للتفاعل مع العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث تقوم هذه الروبوتات بدور ممثل خدمة العملاء للرد على الأسئلة والاستفسارات الشائعة بشكل سريع وفي الوقت الفعلي بما يسهم في تحسين معدلات الاستجابة ومن ثم تحسين تجربة العملاء. كذلك، فإنه يمكن استخدام روبوتات الدردشة في إرسال رسائل تسويقية بشكل آلي للعملاء والتي تتضمن الإعلانات عن المنتجات الجديدة والخدمات، أو العروض المصممة لجذب انتباه الجمهور، وما إلى ذلك بما يسمح لنشاطك التجاري للوصول إلى جمهور أكبر وفي وقت أقل بما يعزز من الجهود التسويقية ويسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

بالإضافة إلى هذا، فإن روبوتات الدردشة على Facebook Messenger تتيح إمكانية تتبع تفاعل العملاء ونشاطهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لدى نشاطك التجاري، بما يسمح باستخدام هذه البيانات لتحسين خدمة العملاء بشكل أكبر، أو تخصيص رسائل تسويقية لتناسب فئات سكانية محددة.

ثانيًا: استهداف الجمهور بمحتوى مخصص:

يعد التسويق عبر Facebook Messenger طريقة رائعة لتخصيص المحتوى وتقديم تجربة مخصصة للعملاء تعزز من ولائهم للنشاط التجاري، فيمكنك استخدام Messenger لإرسال رسائل مخصصة لعملائك واستهدافهم بالمحتوى الذي تقدمه وإطفاء الطابع الشخصي لدى الرسائل التسويقية بما يمكنك من تعزيز الموثوقية وبناء علاقات اجتماعية مميزة تسهم في زيادة الأرباح.

بالإضافة إلى ذلك، فإن Facebook Messenger يمنحك الإمكانية لتقسيم جمهورك بحيث يمكنك إرسال رسائل مختلفة إلى مجموعات مختلفة من الأشخاص، بما يمكنك من إرسال المعلومات الخاصة بالمنتجات والخدمات للمهتمين بها فقط.

ثالثًا: استخدام روبوتات المحادثة لأتمتة العمليات التسويقية:

يمكنك القيام بتوفير تجربة تسوق مخصصة لعملائك من خلال Facebook Messenger عن طريق أتمتة العمليات التسويقية عبر روبوتات المحادثة لإطفاء طابع شخصي ومميز. تعد Chatbots طريقة فعالة لتوفير تلك اللمسة الشخصية واستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لمنح العملاء تجربة مخصصة. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يوصي روبوت المحادثة بمنتجات بناءً على سجل الشراء السابق للمستخدم أو عادات التصفح، كما يمكنه كذلك الرد على مدى توفر المنتج وأوقات الشحن وأسئلة سياسة الإرجاع، إلخ.

بالإضافة إلى ذلك، فإن روبوتات المحادثة يمكنها جمع التعليقات وتحليلها لمعرفة مخاوف العملاء ومعالجتها في الوقت الفعلي من خلال توفير تجربة تسوق مخصصة عبر Facebook Messenger بما يسهم في زيادة المبيعات.

رابعًا: الاستفادة من Facebook Live:

تمنحك أحداث Facebook Live الفرصة للتفاعل مع المعجبين والمتابعين في الوقت الفعلي، كما إن Messenger يوفر طريقة للتواصل معهم والاتصال بهم. فيمكنك الاستفادة من قسم التعليقات المباشرة الذي يتيحه Facebook Live والإجابة عن التساؤلات والاستفسارات التي يقوم بطرحها الجمهور، ثم الانتقال إلى مرحلة أكثر تخصيصًا من خلال إرسال الرسائل للأشخاص عبر Messenger لمدهم بالمعلومات اللازمة وذات الصلة بالأسئلة المطروحة. فعلى سبيل المثال، لنفترض أنهم سألوا عن موعد طرح منتج جديد، فيمكنك استهدافهم وسؤالهم عما إذا كانوا يرغبون في أن يكونوا من أوائل الأشخاص الذين يعرفون موعد إطلاق المنتج أو الخدمة، وإذا كانوا مهتمين، فيمكنك أخذ البيانات الشخصية للتواصل معهم وتحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

خامسًا: الاستفادة من إعلانات Facebook Messenger:

تسمح إعلانات Facebook Messenger للعلامات التجارية ببدء محادثة مع العملاء المحتملين بما يسهم في بناء العلاقات وتعزيز الموثوقية وزيادة الوعي وخلق الولاء للنشاط التجاري ومن ثم زيادة الأرباح. بالإضافة إلى ذلك، فيمكنك توجيه إعلاناتك إلى الأشخاص الذين يستخدمون Messenger بالفعل ومهتمين بعرضك بما يسهم في تحسين معدلات التحويل ومن ثم زيادة المبيعات.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد IMP؟

يمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والذي ستتعلم خلالها:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة التدريبية الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

مقالات ذات صلة

مايو 19,2022
/
المقالات

أكبر 9 تحديات قد تواجهها أثناء بناء نشاطك التجاري الخاص بك:

أثبتت التجارة الإلكترونية فاعليتها وأهميتها في الآونة الأخيرة كحل مرن يوفر الوقت والجهد للمتسوقين ويمنحهم تجربة مميزة وفريدة. كما أن التطور الهائل الذي يشهده العالم من الناحية التكنولوجية واتجاهه نحو رقمنة كل شيء منح المستهلكين جميع سبل الراحة والتوافق مع طبيعة حياتهم اليومية. ولقد ساعد هذا التطور الكبير للتجارة الإلكترونية رواد الأعمال على اختلاف أحجام […]

اقرأ المزيد
يوليو 28,2021
/
المقالات

3 أساسيات لبناء استراتيجية بيع رقمي ناجحة لإنجاح الأنشطة التجارية في مصر:

أصبح التسوق عبر الإنترنت Online Shopping في الآونة الأخيرة مستخدمًا من قِبَل المستهلكين كونه يوفر لهم كل سبل الراحة الممكنة ويمنحهم تجربة مميزة. فمع هذا التدفق من المستخدمين الذين يقومون بإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، أصبح من الضروري أن تكون العلامات التجارية ومقدمي الخدمات مجهزين بإستراتيجية للبيع الرقمي Digital Sales  تتيح لهم بيع المنتجات والخدمات […]

اقرأ المزيد
يوليو 7,2021
/
المقالات

كيف يسهم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في تحسين تجربة العملاء في السعودية؟

إن لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة دور فعال في تحسين تجربة العملاء وتقديم دعم أفضل لهم مما يسهم في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية. وتحسين تجربة العملاء يعد من العوامل الهامة التي تسهم في إنجاح الأعمال التجارية على شبكة الإنترنت فهناك العديد من القطاعات والشركات على اختلاف مجالاتهم وأحجامهم يتنافسون لتقديم تجربة فريدة ومميزة […]

اقرأ المزيد