لقد دفعت التطورات التكنولوجية الهائلة التي شهدها العالم الأنشطة التجارية للمُضِي قُدُمًا نحو اتخاذ خطوات لتحويل أنشطتها على شبكة الإنترنت لمواكبة التطورات معتمدين في ذلك على التسويق الرقمي.

فلقد بدأت العديد من الشركات والقطاعات المختلفة الاعتماد على التسويق عبر الإنترنت والاستثمار في أدوات التسويق الإلكتروني لضمان تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

فلقد منح التسويق الرقمي بما يتمتع به من تقنيات وأساليب حديثة لرواد الأعمال الإمكانية لفتح أسواق جديدة واستهداف شرائح متنوعة من الجمهور والمنافسة بقوة بما يسهم في نمو الأنشطة التجارية على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق المزيد من الأرباح.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني في مصر والسعودية والإمارات والكويت والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية، ومعرفة كيفية بناء وتصميم استراتيجية تسويق رقمي مبتكرة تسهم في تنمية النشاط التجاري، وكيفية اختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق أعمالك، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وفيما يلي استعراض لأبرز فوائد التسويق الرقمي والتي أسهمت بشكل فعال في نمو الأعمال التجارية فتابعنا:

4 فوائد للتسويق الرقمي أسهمت في نمو الأنشطة التجارية:

أولًا: الانتشار الواسع وتخطي الحدود الجغرافية:

إن العمل على توسيع نطاق نشاطك التجاري إلى موقع جغرافي جديد باستخدام استراتيجيات التسويق التقليدية يعد أمرًا مرهقًا للغاية ويستغرق الكثير من الوقت.

لذلك، فإن القيام بتطبيق استراتيجيات التسويق الرقمي الممنهجة وفق أُسُس علمية يسهم في اتساع الأنشطة التجارية وتخطي الحدود الجغرافية واستهداف مناطق ومواقع جديدة دون بذل الكثير من الجهد كما هو الحال بالنسبة للاعتماد على استراتيجيات التسويق التقليدية.

فيمكنك على سبيل المثال: القيام بإعداد حملات التسويق الرقمي الموسعة بسهولة وفي أي وقت وفق استراتيجية مرنة تستند إلى أساس علمي بما يسهم في جذب انتباه العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر والعمل على تعزيز ولائهم للعلامة التجارية بما يسهم في نمو أعمالك التجارية وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثانيًا: زيادة الوعي بالنشاط التجاري وبناء اسم للعلامة التجارية:

يساعد تطبيق استراتيجيات التسويق الرقمي في نشاطك التجاري على زيادة الوعي به وانتشاره بما يسهم في بناء اسم للعلامة التجارية وهذا يمنح المستهلكين الثقة عندما يقومون بالتفاعل مع نشاطك التجاري وإجراء عمليات شراء.

فينبغي عليك أن تعلم أن جودة ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات والاهتمام بتقديم تجربة مخصصة للعملاء وتلبية احتياجاتهم يسهم في بناء سمعة لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

ثالثًا: الوصول إلى جمهور أوسع بتكلفة أقل:

لا تمتلك الشركات الناشئة والصغيرة وربما المتوسطة الإمكانية للإنفاق على الإعلانات التلفزيونية وغيرها من الطرق التقليدية لتسويق المنتجات والخدمات. أضف إلى ذلك، استغراق الكثير من الوقت لتحقيق النتائج المرجوة.

هذا بخلاف التسويق الرقمي، فإن الاعتماد على التسويق الإلكتروني قد منح الشركات على اختلاف أحجامها ومجالات عملها الإمكانية للاستثمار في الإعلان على قنوات رقمية متعددة بما منح رواد الأعمال الإمكانية للوصول إلى جمهور أوسع واستهداف شرائح متنوعة بأقل تكلفة ممكنة وتحقيق النتائج المرجوة في أسرع وقت. فلقد وفرت الحلول التي أعطاها التسويق الرقمي للأنشطة التجارية إمكانية لإطلاق الحملات التسويقية المتقدمة على قنوات رقمية متعددة بما أسهم في نمو الأعمال التجارية والوصول إلى الجمهور المستهدف بفاعلية وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين يتفاعلون مع النشاط التجاري وتحقيق المزيد من المبيعات.

رابعًا: تحقيق المزيد من الإيرادات:

إن القيام بتصميم استراتيجية تسويق رقمي مبتكرة تستند إلى نهج علمي يسهم في ارتفاع معدلات التحويل، والتي تساعد في نهاية المطاف الأنشطة التجارية على النمو وكسب إيرادات أعلى.

فالاعتماد على التسويق الرقمي يمنح إمكانية لتوليد إيرادات أعلى بكثير مقارنةً بقنوات التسويق التقليدية المختلفة. فوفقًا لـ Google، فإن الأنشطة التجارية التي قامت بتطبيق استراتيجيات التسويق الرقمي لديها فرصة لتحقيق 2.8% في المتوسط كمعدل نمو للعائد، كما أن الأنشطة التجارية التي تعتمد على التسويق الرقمي لديها الفرصة باحتمالية أكبر بنحو 3.3 أضعاف لتحقيق زيادة القوى العاملة وكذلك حجم استثماراتها.

كيف يمكن تطبيق استراتيجيات التسويق الرقمي لزيادة نمو الأنشطة التجارية؟

يمكنك فعل ذلك من خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني في مصر ولسعودية والإمارات والكويت الذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي والذي سيمنحك الإمكانية لصقل قدراتك ومهاراتك في مجال التسويق الرقمي ومدك بكافة ما تحتاج لوضع قدمك على بداية الطريق لتحقيق النمو لأعمالك التجارية ورفع مستوى حياتك المهنية واكتساب المزيد من الأرباح.

فمن خلال هذا الكورس التدريبي الشامل الأفضل في مجال التسويق الإلكتروني في مصر سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الوعي بالعلامات التجارية وزيادة نسب التحويل لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية قوية وفعالة بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك.
  • معرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيف يتم إنشاء حسابات السوشيال ميديا ( فيسبوك, تويتر, إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي.
  • معرفة كيفية إدارة قنوات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منهم لخدمة أعمالك.
  • معرفة كيفية تحقيق الإستغلال الأمثل للإعلانات من خلال جوجل آدوردز (Google AdWords).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال كورس التسويق الإلكتروني التدريبي الأفضل في مصر المقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بإتقان كافة ما ستتعلمه من آليات وأساليب وتقنيات عمليًا خلال الكورس.

بادر بحجز مكانك الآن.