إن تحقيق الأرباح وزيادة المبيعات عبر الإنترنت يعد الهدف الأساسي للأنشطة التجارية على اختلاف مجالات عملها وأحجامها. ومن أجل القيام بزيادة المبيعات الخاصة بمتجرك بما يسهم في إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، لا بد من القيام بوضع استراتيجية متكاملة لحركة المبيعات الخاصة بنشاطك التجاري والتخطيط للترويج لما تقدمه من منتجات وخدمات بشكل احترافي حتى يتسنى لك جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء بما يُعزز ويزيد من حركة المبيعات.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل برنامج تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ووضع قدمك على بداية الطريق لاحتراف هذا المجال وبدء أعمال تجارة إلكترونية ناجحة، والعمل على تحسين معدل التحويل، وتصميم خريطة احترافية لرحلة العميل تسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وهناك العديد من النصائح التي يمكنك الأخذ بها لزيادة مبيعات متجرك وتحقيق غاياتك المنشودة. وإليك فيما يلي بعضًا من هذه النصائح فتابع القراءة لمعرفة المزيد:

كيف يمكنك زيادة مبيعات متجرك؟

أولًا: حدد جمهورك المستهدف:

ينبغي عليك أن تقوم بتحديد جمهورك المستهدف بشكل دقيق وفق أُسُس علمية مدروسة حتى تتمكن من تعزيز حركة المبيعات الخاصة بك وتجنب الوقوع في خطأ استهداف الجميع دون جدوى. فعليك أن تقوم بتحديد ورسم شخصية المشتري المثالية التي ستتناسب مع ما تقدمه من منتجات وخدمات حتى تُحقق المزيد من الأرباح.

ثانيًا: اهتم بتقديم منتجات وخدمات تلبي احتياجات المستهلكين:

إذا كنت تريد زيادة وتعزيز حركة المبيعات الخاصة بموقع التجارة الإلكترونية الخاص بنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح، لا بد من الاهتمام بتقديم منتجات أو خدمات تلبي احتياجات المستهلكين بالإضافة إلى تمتعها بالجودة العالية والسعر المناسب حتى تتمكن من جذب الجمهور المستهدف وصنع جسر من الترابط بينهم وبين علامتك التجارية.

ثالثًا: قم بتقديم العروض لتحفيز المستهلكين على الشراء:

لزيادة حركة المبيعات الخاصة بمتجرك الإلكتروني، لا بد من القيام بتقديم العروض والخصومات التي تعمل على تحفيز المستهلكين وتخلق لديهم شعورًا مُلحًا لشراء هذا المنتج. فيمكنك على سبيل المثال، تقديم خدمات الشحن مجانًا أو عمل عرض على مجموعة منتجات بسعر تنافسي إلخ.

رابعًا: قدم منتجات ذات جودة عالية:

في بعض الأحيان قد يتراجع المستهلكون عن قرار الشراء، ويرجع السبب في ذلك إلى اهتزاز الثقة في النشاط التجاري وجودة ما يُقدمه من منتجات وخدمات. لذلك ينبغي عليك إذا أردت تعزيز حركة المبيعات الخاصة بنشاطك التجاري عبر شبكة الإنترنت في مصر أن تهتم بتقديم منتجات ذات جودة عالية حتى تصنع جسرًا من الثقة بينك وبين المستهلكين بما يسهم في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية ومن ثم تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

خامسًا: قم بتوفير خيارات دفع متنوعة:

إذا أردت تعزيز حركة المبيعات الخاصة بك، لا بد من العمل على تقديم خيارات دفع متنوعة حتى تتمكن من تعزيز ولاء العملاء لنشاطك التجاري وجذب المزيد من العملاء المحتملين الجُدُد. فقيامك بتقديم خيارات دفع متنوعة وآمنة يعطي العملاء الراحة والطمأنينة في التفاعل مع متجرك الإلكتروني ويمنحهم تجربة مستخدم متميزة بما يسهم في زيادة معدلات ثقة عملاء متجرك الإلكتروني بنحو 30% (وفقًا لأحد التقارير الصادرة عن مؤسسة فيزا).

سادسًا: اجعل عملية الخروج Checkout سلسة وفي خطوات بسيطة:

لضمان تقليل التخلي عن عربة الشراء وزيادة حركة المبيعات، يتوجب عليك أن تجعل عملية الخروج تتمتع بالسهولة واليسر بحيث تكون في خطوات بسيطة ومحددة حتى لا يُصاب العميل بالملل ويضطر إلى التخلي عن عربة الشراء.

خاتمة:

لقد أصبح مجال التجارة الإلكترونية من أهم المجالات التي تشكل الهيكل الاقتصادي للعالم أجمع بفضل ما يتضمنه من مميزات منحت المستهلكين جميع سُبُل الراحة والحصول على ما يريدون دون عناء.

فالتجارة الإلكترونية أصبحت من أهم المداخيل الاقتصادية للأشخاص والأنشطة التجارية المتنوعة. من أجل ذلك، يمنحك معهد محترفي الإدارة (IMP) فرصة الانضمام إلى أفضل برنامج تدريبي رائد في مجال التجارة الإلكترونية في مصر والعالم العربي والذي ستتمكن من خلاله من معرفة أساسيات التجارة الإلكترونية ومفاهيمها، ومعرفة كيفية إنشاء متجر إلكتروني يتمتع بكافة المزايا الفريدة والعصرية التي تؤهله للمنافسة، إلى جانب تعلم كافة التكتيكات للترويج له على كافة القنوات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، فستتعلم كيفية اختيار نموذج العمل الأنسب لك وبناء استراتيجية متكاملة لزيادة المبيعات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه من خلال أفضل برنامج تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية في مصر والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال البرنامج التدريبي.

اصنع تواجدك الآن عبر شبكة الإنترنت وابدأ طريقك نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

احجز مكانك الآن.