أصبحت الأنشطة التجارية على اختلاف أحجامهم ومجالات عملهم يدركون أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما تحققه من انتشار للعلامة التجارية وزيادة الوعي بها إضافةً إلى إمكانية استهداف شرائح متعددة من الجمهور وفتح أسواق خارجية وما إلى ذلك.

ومن أجل الحفاظ على ولاء العملاء للعلامة التجارية، لا بد من القيام بمعايشتهم وزيادة تفاعلهم مع نشاطك التجاري على قنوات التواصل الاجتماعي فهذا يسهم بدوره في زيادة الثقة في علامتك التجارية ويعزز من ولاء العملاء ويدفعهم للشراء منك مرات متعددة مما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية التسويق باحترافية على مختلف القنوات الرقمية وكيفية تطوير استراتيجية تسويق مبتكرة على قنوات التواصل الاجتماعي واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي وتطوير استراتيجية لتحسين المحتوى وما إلى ذلك بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

ولأهمية تفاعل الجمهور مع علامتك التجارية عبر قنوات التواصل الاجتماعي، قمنا بجمع بعضًا من أهم الطرق التي نوصي بها لزيادة تفاعل العملاء مع نشاطك التجاري على وسائل التواصل الاجتماعي.

فكن مستعدًا وهيا بنا:

6 طرق تسهم في زيادة التفاعل مع العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي:

1-      الاهتمام بالمحتوى المرئي:

يعد الاهتمام بالمحتوى المرئي أحد أهم وأقوى الأدوات التي يمكنك استخدامها لمساعدتك على زيادة التفاعل مع علامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إذ تلعب الصور ومقاطع الفيديو دور هام في عملية توجيه أنظار الجمهور وجذب انتباههم لما تقوم بنشره على قنوات التواصل الاجتماعي وهذا يعمل على زيادة تفاعلهم مع العلامة التجارية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي. لذلك، ينبغي عليك أن تقوم بتطوير استراتيجية مبتكرة للتسويق بالفيديو واستخدام الصور المتمتعة بالجودة العالية والتي تعكس جودة النشاط التجاري وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.

2-      نشر المحتوى بشكل منظم يستهدف أوقات الذروة:

لزيادة التفاعل مع علامتك التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي، ينبغي عليك أن تقوم بنشر المحتوى بشكل منظم وفق استراتيجية مدروسة بعناية للقيام باستهداف أوقات الذروة التي يوجد فيها العملاء فهذا من شأنه زيادة تفاعل الجمهور مع النشاط التجاري.

3-      نشر الأخبار ذات الصلة بعلامتك التجارية ونشر المحتوى التعليمي:

يعمل نشر الأخبار ذات الصلة بعلامتك التجارية على اتساق الجمهور معك وزيادة تفاعلهم كما يسهم الاهتمام بنشر المحتوى التعليمي في زيادة التفاعل كذلك فبينما تبحث شرائح من الجمهور عن محتوى فكاهي ترفيهي تبحث شرائح أخرى عن محتوى تعليمي يستفيدون منه ويزيد من ثقافتهم.

4-      السؤال عن ردود الأفعال والمراجعات:

لزيادة التفاعل مع علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، عليك القيام بالسؤال عن ردود الأفعال وطلب تقديم المراجعات عن المنتجات والخدمات المقدمة. فالجمهور يحب أن يقوم بالتحدث عن المنتجات المفضلة لديه وتلك التي تحتاج إلى تحسين وتطوير لتستحوذ على رضاهم. ويعد هذا الأمر مهم للغاية إذ يساعد العملاء المحتملين على تكوين انطباع عن علامتك التجارية ويعمل على تسريع قرارهم بشأن التفاعل مع علامتك التجارية وإجراء عمليات شراء أم لا.

5-      عمل المسابقات:

لزيادة التفاعل مع علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، يمكنك القيام بعمل المسابقات ومنح الجوائز التحفيزية مما يسهم في زيادة تفاعل الجمهور مع نشاطك التجاري ويعزز من ولائهم لك.

6-      نشر المحتوى الفكاهي:

إذا كان ذلك مناسبًا لعلامتك التجارية، فقم بنشر المحتوى الفكاهي على وسائل التواصل الاجتماعي فهذا من شأنه أن يعمل على زيادة التفاعل مع نشاطك التجاري على مواقع التواصل الاجتماعي. فنشرك للمحتوى الفكاهي إن كانت طبيعة علامتك التجارية تسمح بذلك يضيف قيمة تفاعلية جديدة ويرسم البسمة على وجوه العملاء ويمنحهم إحساسًا بمعايشتك معهم وأنك قريب منهم وهذا كله يسهم بدوره في تعزيز ولائهم لعلامتك التجارية.

ما الذي ستتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني المقدم من معهد IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي.
  • كيفية التسويق على فيسبوك وتويتر ولينكدإن بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

لصقل مهاراتك في مجال التسويق الإلكتروني ورفع مستوى حياتك المهنية والارتقاء بأعمالك إلى القمة وتحقيق المزيد من الأموال، بادر بحجز مكانك الآن.