يعد إنستجرام أحد أهم قنوات التواصل الاجتماعي المتواجدة بقوة والمحتوية على قاعدة جماهيرية كبيرة تضم ملايين المستخدمين. وذلك جعل إنستجرام أحد أهم أدوات التسويق الإلكتروني، فلا بد لأي صاحب عمل يريد تحقيق المزيد من النجاحات للعلامة التجارية الخاصة به، أن يقوم بدمج إنستجرام في استراتيجيته التسويقية.

فلقد أثبت إنستجرام منذ إطلاقه أنه أداة تسويقية رقمية قوية جدًا للشركات الناشئة والشركات صغيرة الحجم وكذلك الشركات كبيرة الحجم. فمن كان يريد تحقيق المزيد من النجاحات لعلامته التجارية وجني المزيد من الأموال، عليه دمج إنستجرام ضمن استراتيجية التسويق الإلكتروني التي يبنيها.

لذلك، فإن معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، يمنحك هذه الفرصة عن طريق الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني في مصر والسعودية والإمارات والكويت، والذي ستتعلم من خلاله كافة الأساليب والاستراتيجيات المبتكرة للتسويق على إنستجرام باحترافية وتحقيق كافة الأهداف التي تسعى إليها. كما ستتعلم كيفية بناء استراتيجية تسويقية على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي، وبناء وتنمية النشاط التجاري على وسائل التواصل الاجتماعي بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وفيما يلي استعراض لأهم الأسباب التي تدفعك لدمج إنستجرام ضمن استراتيجيتك التسويقية، فكن مستعدًا وهيا بنا:

6 أسباب تدفعك لدمج إنستجرام ضمن استراتيجيتك التسويقية:

أولًا: تفاعل العملاء عن طريق القصص Story:

إن رواية القصص هي ببساطة جزء من الطبيعة البشرية، ومن منظور الأعمال التجارية لا توجد طريقة أفضل لجعل علامتك التجارية ذات صلة أكثر من القصص لهذا يوفر لك إنستجرام هذه الإمكانية.

فباستخدام إنستجرام يمكنك إنشاء اتصال عاطفي مع العملاء وذلك من خلال المحتويات المرئية الجذابة لجذب انتباه العملاء وإطلاعهم على أي تطور يحدث بشأن علامتك التجارية. فاستخدام هذه الآلية بشكل احترافي يسهم في بناء ولاء العملاء لعلامتك التجارية وتعزيز المصداقية ومن ثم زيادة الثقة فيها.

ثانيًا: الاهتمام بالمحتوى المرئي:

تعد الصور ومقاطع الفيديوهات من أكثر العناصر جاذبية للعملاء على شبكة الإنترنت، فمن خلالها يتفاعلون بشكل كبير مقارنةً باستخدام أي عنصر آخر كالتدوين مثلًا. ويعد إنستجرام أحد المنصات الرائدة في ذلك فهو مؤهل لنشر الصور ومقاطع الفيديو لإشراك العملاء وتحفيزهم لإجراء عمليات شراء متكررة والوثوق في علامتك التجارية.

فلا بد من استخدام المحتويات المرئية لجذب انتباه العملاء، فإذا كنت مثلًا ممن يبيعون المجوهرات عليك أن تقوم بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تبين تفاصيل وجودة منتجاتك مما يزيد من شغف العملاء ورغبتهم في الشراء، وإن كنت تبيع الملابس فعليك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الجذابة لنوعية ما تقدم وهكذا.

ثالثًا: إمكانية الوصول إلى الكثير من المستخدمين وجذب عملاء مختلفين:

إذا كنت ترغب حقًا في الوصول إلى جمهور متفاعل، فإن إنستجرام Instagram هو أفضل أداة تسويقية رقمية يمكن أن تستخدمها في استراتيجيتك التسويقية بغض النظر عن طبيعة وحجم عملك أو علامتك التجارية، فسواء كنت تمتلك شركة ناشئة أو شركة عريقة وسواء كنت تعمل في مجال الصناعات الاستهلاكية أو المتخصصة ستجد جمهورًا على إنستجرام وستحقق نتائج تسويقية رائعة، ولكن بشرط أن تعرف كيف تستهدفهم بالشكل الصحيح.

فمع أكثر من عشرة ملايين  مستخدم نشط شهريًا، أصبح هناك فرصة كبيرة على إنستجرام لإيصال علامتك التجارية إلى جمهور متفاعل، وبيع منتجاتك أو خدماتك والتسويق لنفسك شريطة معرفة الاستراتيجيات الصحيحة الواجب اتباعها للتسويق عبر إنستجرام.

رابعًا: إنه المكان المثالي لإشراك الجمهور:

في الواقع، يتمتع إنستجرام بمعدل مشاركة أعلى للعلامة التجارية، مما يعني أن الجمهور على إنستجرام أكثر تفاعلًا مع المحتوى الذي تقدمه العلامات التجارية مقارنةً بأي منصة أخرى.

فباستخدام إنستجرام يمكنك إشراك عملائك من خلال تنظيم المحتوى والأسئلة والإجابات عبر الإنترنت، وأتمتة الأسئلة الشائعة والرد عليها، كما يمكنك إثارة المحادثات من خلال إنشاء علامات تصنيف/ وسوم وتسميات توضيحية ذات صلة.

خامسًا: الشراكة مع المؤثرين Influencers:

الأشخاص المؤثرون هم أشخاص معروفون بمدى وصولهم واتصالاتهم الواسعة وعلى إنستجرام، يوجد العديد من المؤثرين. فبإمكانك أن تبحث عن مؤثرين ذوي  صلة بطبيعة عملك أو علامتك التجارية لعمل شراكة معهم من أجل الترويج لعلامتك التجارية بشكل أفضل.

سادسًا: تتبع المنافسين:

قد تكون لم تستخدم Instagram كقناة تسويقية حتى الآن، ولكن من المحتمل أن منافسيك يستخدمونها بالفعل. من أجل ذلك، عليك استخدام المنصة لمتابعة نشاطهم ومعرفة مدى تفاعل العملاء معهم وما طبيعة المحتوى الذي يقومون بنشره ومتى ينشرونه وكم مرة إلخ.

كل هذا يجعلك تقف على قوة أو ضعف المنافسين على إنستجرام ومن ثم تقوم بتطوير آلية العمل لمواكبتهم والتفوق عليهم من خلال خلق استراتيجيتك الإبداعية الخاصة بك. لذا، فإن نجاحك يتطلب منك إتقان مهارة قراءة المنافسين وتحليلهم للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم ومن ثم تطوير استراتيجيتك لمواكبتهم والتفوق عليهم.

كيف تبني استراتيجية بشكل احترافي للتسويق على إنستجرام؟

لبناء استراتيجية تسويقية بشكل احترافي على إنستجرام لا بد أن تعرف:

  •  ماهية وطبيعة الجمهور الذي تريد استهدافه.
  • ·           كيف ستتحدث معهم لإقناعهم بما تقدم من منتجات وخدمات.
  • ·           ما هو الهدف الذي تسعى إليه عند استخدامك لإنستجرام.

كل ذلك سوف تتعرف عليه من خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، فسوف تتعرف على كيفية بناء استراتيجيات احترافية للتسويق على إنستجرام وتحقيق الاستفادة القصوى منه لزيادة أرباحك.

كما ستتعلم:

  • كيفية إدارة حساباتك على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل احترافي.
  • كيفية التسويق على تويتر بشكل احترافي.
  • كيفية إدارة أعمالك من خلال مدير أعمال فيسبوك.
  • كيفية عمل حملة إعلانية قوية واحترافية.
  • كيفية بناء استراتيجية للتسويق على إنستجرام بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه من خلال الكورس الأقوى في التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي.

إن كنت تريد تحقيق المزيد من الأموال وتسعى إلى نجاح أعمالك، بادر بحجز مكانك الآن في الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني وتمتع بتطبيق كافة الآليات والاستراتيجيات المبتكرة عمليًا خلال الكورس.

احجز مكانك الآن.