5 + 1: مزايا شهادة إدارة المشاريع المهنية (PMP) بخلاف زيادة الرواتب

تعد شهادة مدير المشروعات المحترف ® (Project Management Professional (PMP)  أهم شهادة معترف بها في مجال إدارة المشروعات. وتعد زيادة الرواتب هي أهم المزايا التي يتطلع إليها من يحصلون على تلك الشهادة. حيث يحصل مدير المشروعات المعتمد الحاصل على شهادة (PMP) ® على راتب أعلى بنسبة 23٪ في المتوسط ​​عبر 37 دولة تم تحليلها حول العالم (وفقًا للدراسة المسحية التي أجراها معهد إدارة المشروعات PMI).

وقد تختلف هذه الميزة باختلاف البلدان، على سبيل المثال، متوسط ​​الراتب لمدير المشروعات المعتمد بشهادة (PMP) ® في جنوب إفريقيا أعلى بنسبة 58٪ من راتب مدير المشروعات غير المعتمد بشهادة (PMP) ®. بعض الأمثلة من دول أخرى لميزة شهادة (PMP) ® هي: في مصر حوالي 30٪ ، في الإمارات العربية المتحدة حوالي 24٪ وفي المملكة العربية السعودية حوالي 21٪.

لكن بخلاف زيادة الراتب، توجد العشرات من المزايا الأخرى يحققها الحصول على شهادة إدارة المشاريع (PMP) المهنية، فيما يلي خمس فوائد أساسية منها:

  • معترف بها عالميًا: يساعد تحقيق شهادة (PMP) ® المحترفين على إظهار وعرض مهاراتهم وخبراتهم لأصحاب العمل المحتملين في جميع أنحاء العالم.
  • مهمة لكل القطاعات والصناعات: تتميز شهادة (PMP) ® بأهميتها لجميع مديري المشروعات في مختلف المجالات المهنية، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة الأعمال والتجارة والتمويل والبحث والاستشارات … وغيرها.
  • تُتيح المزيد من فرص التوظف: مع الإدراك العالمي لأهميتها في مختلف المجالات والقطاعات، يصبح الحصول على شهادة (PMP) ®  الوسيلة المثلى للحصول على فرص مهنية أفضل في عالم إدارة المشروعات.
  • تضمن التحسن الحقيقي في أداء إدارة المشاريع: في الواقع، قيمة الشهادة تتجاوز الاعتراف والأهمية والشهرة إلى تحقيق أثر حقيقي في أداء مديري المشروعات الحاصلين على تدريب وشهادة(PMP) ®  مقارنة بنظرائهم ممن لم يحصلوا على التدريب.
  • تحقق قدراً أعلى من الأمان الوظيفي: يعد الأمان الوظيفي أحد أكبر الهموم التي تؤرق جميع المهنيين تقريبًا في غالبية الصناعات، لا سيما أثناء أوقات الأزمات والركود الاقتصادي. لكن بالنسبة لمدير مشروعات معتمد وحاصل على شهادة(PMP) ® ، فالوضع يصبح مختلفًا تمامًا؛ فنحو  80 ٪ من المديرين التنفيذيين في جميع أنحاء العالم يعتقدون أن مديري المشروعات الحاصلين على شهادة (PMP) ® يكون لديهم المهارات والكفاءات التي تجعل الإبقاء عليهم أمرًا مطلوبًا حتى خلال فترات الركود (وفقًا لدراسة معهد إدارة المشروعات PMI)

أخيرًا، مع اعتماد أكثر من 800،000 من مديري المشروعات (PMP) ®  على المستوى العالمي، ومع تزايد العدد باستمرار، لم يعد الحصول على شهادة (PMP) ® اقتراحًا – بل أصبح ضرورة! حيث يعد عدم الحصول عليها تحديًا كبيرًا بشكل عام وخاصة عندما يتعلق الأمر بفرص العمل والتقدم الوظيفي وعوائد الوظائف.

يمكنك الآن الاستعداد للحصول على شهادة (PMP) ® من خلال الدورة التدريببة المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP)  والتي سوف تساعدك على النجاح  والحصول على شهادة شهادة (PMP) ® المعترف بها دوليًا.

مقالات ذات صلة

مارس 2,2021
/

كيف يمكنك كسب المال باستخدام تحليل البيانات في السعودية؟

في ظل اتجاه العالم نحو رقمنة كل شيء، أصبحت المؤسسات والشركات تدرك تمامًا أهمية الاستفادة من البيانات الرقمية في أعمالها من أجل تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار من خلال اقتناص الفرص التجارية الجديدة التي يوفرها جمع البيانات وتنقيتها ومن ثم تحليلها لاستخلاص الرؤى القيمة منها التي تسهم في دعم عملية صنع واتخاذ القرارات المناسبة […]

اقرأ المزيد
نوفمبر 25,2021
/
المقالات

6 نصائح لزيادة مبيعات متجرك وتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في مصر

إن تحقيق الأرباح وزيادة المبيعات عبر الإنترنت يعد الهدف الأساسي للأنشطة التجارية على اختلاف مجالات عملها وأحجامها. ومن أجل القيام بزيادة المبيعات الخاصة بمتجرك بما يسهم في إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، لا بد من القيام بوضع استراتيجية متكاملة لحركة المبيعات الخاصة بنشاطك التجاري والتخطيط للترويج […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

لهذه الأسباب عليك تعلم لغة البرمجة بايثون والانضمام لكورس بايثون التدريبي من الصفر الى الاحتراف في مصر

مع التحول الرقمي الهائل الذي يشهده العالم، أصبح هناك نمو ملحوظ لاستخدامات علوم البيانات، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي, وتطوير الويب، كما تزايد الاتجاه نحو تعلم لغة البرمجة بايثون Python كونها  بوابة المرور للانطلاق نحو هذا العالم. ولعل البعض لا يعرف ما هي بايثون؟ نستطيع الجواب على هذا التساؤل ببساطة وتعريف بايثون بأنها: لغة برمجة عالية […]

اقرأ المزيد