هناك العديد من الطرق للترويج لمتجرك عبر الإنترنت، سواء كان ذلك بطريقة مجانية أم مدفوعة. وهذه الطرق تساعدك في الحصول على المزيد من حركة المرور وبالتالي زيادة في المبيعات.

فهناك بعضًا من أصحاب الأعمال يظنون أن بإنشائهم لموقع ويب جذاب للتجارة الإلكترونية وفيه كل المميزات الفريدة أنهم سيقومون بالبيع مباشرةً دون بذل أي مجهود، وفي الحقيقة هذا أمر خاطئ فما إنشاء المتجر إلا خطوة أولى ولا بد أن تُتبعها بالخطوة الأهم وهي الترويج لهذا المتجر لزيادة مبيعاتك وجني المزيد من الأموال. إذن، عليك استكمال الجزء الثاني من المعادلة بعد إنشاء المتجر وهو الترويج له. ولا يتم ذلك إلا من خلال استخدام استراتيجيات وآليات التسويق الرقمي مثل: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتسويق بالمحتوى، وخدمات الدفع بالنقرة للوصول إلى عملائك المحتملين. وبمجرد القيام بذلك، فإن الخطوة التالية هي إقناعهم بأن منتجاتك وخدماتك يمكن أن تلبي احتياجاتهم وأنه يمكنهم الوثوق بموقعك على الويب لإجراء عملية شراء.

ونحن في معهد IMP نقدم لك كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأفضل والأول من نوعه في مصر والعالم العربي لتتعلم كافة التقنيات والاستراتيجيات والأساليب المبتكرة للترويج لمتجرك وتحقيق أهدافك وزيادة مبيعاتك وبالتالي زيادة العائد على الاستثمار.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال سوف نعرض لك 5 طرق فعالة لترويج متجرك على شبكة الإنترنت لتحقيق أهدافك وزيادة مبيعاتك.

فكن مستعدًا لهذه الجولة، وهيا بنا:

5 طرق فعالة لترويج متجرك على الإنترنت وزيادة مبيعاتك:

أولًا: الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

تستطيع الترويج لمتجرك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك عن طريق الإعلانات المدفوعة. فيمكن أن تؤدي هذه الإعلانات إلى زيادة كبيرة في عدد الزيارات لمتجرك على شبكة الإنترنت. ما عليك سوى اختيار جمهورك المستهدف وعرض ما يقدمه متجرك من منتجات وخدمات. كما تمنحك هذه القنوات عمل حملات إعلانية تجريبية لمعرفة ما يعمل وما لا يعمل حتى تقوم بعمل حملة إعلانية ناجحة تحقق لك كافة أهدافك وتجلب لك عملاء محتملين.

ثانيًا: إعلانات الدفع بالنقرة Pay Per Click (PPC) Ads:

يمكن أن يتخذ التسويق عبر محركات البحث بعض الأشكال. ولكن غالبًا ما يكون الإعلان بالدفع لكل نقرة مستخدمًا بشكل كبير، حيث تعرض محركات البحث إعلانك على صفحة النتائج وتقوم بالدفع عندما ينقر شخص ما على إعلانك لزيارة متجرك.

وهنا تقوم محركات البحث مطابقة إعلانك مع المتسوقين لخلق تجربة رائعة بينك وبين المتسوقين. ويتم ذلك عن طريق استخدام نوعًا ما من نموذج التصنيف لتحديد الإعلانات التي سيتم عرضها لاستعلام بحث معين. فعلى سبيل المثال: تستخدم Google نظامًا يسمى ترتيب الإعلان Ad Rank.

ويعد Google AdWords أحد الأدوات الرائدة في نظام الدفع مقابل النقرة، حيث تظهر الإعلانات على صفحات نتائج محركات البحث ولا تدفع إلا عندما ينقر المتسوق لزيارة متجرك.

ثالثًا: الإعلان الرقمي Digital Advertising:

تتمثل إحدى طرق استخدام الإعلان الرقمي في العثور على مواقع ويب مهمة أو ناشرين عبر الإنترنت في مجال عملك ووضع إعلاناتك عندهم لعرضها عبر مواقعهم. وغالبًا ما تكون رسوم هذه الإعلانات هي التكلفة لكل ألف ظهور Cost Per Impression (CPM) أو سعر ثابت لفترة زمنية معينة يوم أو أسبوع أو شهر إلخ.

رابعًا: إعلانات الفيديو:

تعد إعلانات الفيديو عبر الإنترنت من أسرع أنواع الإعلانات نموًا وذلك لأسباب منها:

  •  السهولة النسبية في إنشائها.
  • ·           إعلانات الفيديو على شبكة الإنترنت ذات قيمة جيدة.
  • ·           أقل نسبيًا من حيث التكلفة.
  • ·           انتشار إعلنات الفيديو على نطاق واسع حيث يراها المستخدمون من كل الفئات العمرية تقريبًا.

فلا بد أن تضع في اعتبارك هذا التكتيك المهم للترويج لمتجرك، وذلك سوف تقوم بإتقانه خلال كورس التجارة الإلكترونية الأقوى في مصر المقدم من معهد IMP الرائد في هذا المجال.

خامسًا: إنشاء محتوى جذاب ومفيد:

يعد إنشاء محتوى جذاب ومفيد للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء منتجاتك وخدماتك طريقة رائعة لجلب وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. فتقديم معلومات مفيدة يجعل علامتك التجارية لها قيمة ووزن وثقل في مجال عملك مما يزيد من ثقة وولاء العملاء لك.

ما الذي يقدمه لك كورس التجارة الإلكترونية المقدم من معهد IMP للترويج لمتجرك وزيادة مبيعاتك؟

من خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأفضل والأول من نوعه في مصر والذي يقدمه معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، سوف تتمكن من تعلم كافة الاستراتيجيات والأساليب واستخدام كافة الأدوات المبتكرة لترويج متجرك على شبكة الإنترنت. كما ستتمكن من إنشاء متجرك بكافة المزايا الفريدة التي تجعلك تسبق منافسيك للوصول للقمة، وكذلك سوف تتعلم كيف تديره باحترافية.

سارع بحجز مكانك الآن في كورس التجارة الإلكترونية الأول من نوعه في مصر والعالم العربي لتتعلم كافة الأساليب التي ستمكنك من الترويج لمتجرك باحترافية وتحقيق كافة أهدافك وزيادة مبيعاتك وتحقيق أعلى عائد على الاستثمار. وكل ذلك سوف تقوم بتطبيقه خطوة بخطوة بشكل عملي خلال الكورس.

اتصل الآن وحقق الاستفادة القصوى من تواجدك على شبكة الإنترنت.