تعد منصة إنستجرام Instagram من أهم قنوات التواصل الاجتماعي التي لا بد وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها خاصةً للأنشطة التجارية التي تعتمد بشكل أساسي على الترويج لما يقومون بتقديمه من منتجات وخدمات باستخدام المحتوى المرئي.

ولضمان نجاح حملاتك التسويقية على إنستجرام وتحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف، ينبغي عليك أن تتجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المسوقون حتى تزيد من فرصة نجاح حملاتك التسويقية على Instagram وتضمن زيادة المبيعات وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك والتسويق باحترافية على منصة إنستجرام، ومعرفة كيفية الاستفادة من الإعلانات التلفزيونية على إنستجرام باحترافية، وتصميم إعلانات قصص إنستجرام مبتكرة للعلامة التجارية بما يسهم في تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وفيما يلي سنلقي الضوء على بعضًا من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض المسوقين عندما يقومون بإطلاق الحملات على إنستجرام لتتعرف عليها وتقوم بتلافيها.

فهيا بنا نبدأ:

ما هي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض المسوقين عند التسويق على إنستجرام؟

أولًا: عدم النشر خلال أفضل أوقات النشر:

يقع بعض المسوقين في خطأ شائع يتمثل في نشر المحتوى في أي وقت دون دراسة. فلكي تحقق النجاح على إنستجرام وتجعل الجمهور يتفاعل مع نشاطك التجاري لا بد وأن تقوم بدراسة جمهورك المستهدف جيدًا حتى تتمكن من معرفة أوقات الذروة التي يتواجدون فيها على إنستجرام ومن ثم تقوم بجدولة المحتوى لنشره في هذه الأوقات لضمان تفاعل الجمهور مع علامتك التجارية وتحقيق أهدافك المنشودة.

واعلم أنه كلما زاد التفاعل الذي تحصل عليه في البداية، أسهم ذلك في جعل خوارزمية إنستجرام تقوم بإظهار منشورك على العديد من الأشخاص لاحقًا.

ثانيًا: شراء المتابعين:

يعد هذا الخطأ من أخطر الأخطاء التي يقع فيها بعض المسوقين فهو يضر بشكل مباشر الأنشطة التجارية في حال اكتشفت خوارزميات إنستجرام ذلك الأمر لأنه يعد مخالفًا لإرشادات مجتمع Instagram.

فيتوجب عليك تجنب شراء المتابعين لأن ذلك سيتسبب في:

  •  إزالة هؤلاء المتابعين الذين قمت بشرائهم.
  • ·           حظر حسابك بشكل مؤقت وربما إزالته تمامًا.
  • ·           الإضرار بمعدل التفاعل مع مشاركاتك التي تقوم بنشرها فإذا كان لديك الآلاف من المتابعين وحصلت فقط على 10 إلى 20 إعجابًا لكل مشاركة، فلن يساعد ذلك الأمر علامتك التجارية على المدى الطويل.
  • ·           الإضرار بسمعة علامتك التجارية على Instagram.
  • ·           إفساد أي شراكة يمكن أن تعقدها مع علامة تجارية أخرى أو مع مؤثرين وذلك يرجع إلى الفرق الكبير بين متابعيك وبين التفاعل مع المحتوى الذي تقوم بنشره.

ثالثًا: تكرار المحتوى:

لا بد وأن تتجنب ذلك الخطأ والمتمثل في نشر المحتوى بشكل مكرر وغير إبداعي مما يسهم في رتابة المحتوى ويتسبب في ملل المتابعين من نشاطك التجاري ومن ثم القيام بهجره والبحث عن علامة تجارية أخرى لديها محتوى إبداعي يجذب انتباههم ويقدم لهم شيئًا مفيدًا.

فينبغي عليك أن تعمل على ابتكار الأفكار الجديدة والإبداعية وتضمينها في المحتوى الذي تقوم بنشره حتى تتميز عن المنافسين وتروج لما تقدمه من منتجات وخدمات بشكل يعبر عن رسوخ علامتك التجارية وجودة ما يتم تقديمه ويبرهن على أن المحتوى الذي تقوم بنشره ومشاركته محتوى أصيل وإبداعي وغير تقليدي بما يضمن لك تعزيز ولاء العملاء لعلامتك التجارية وضمان تحقيق التفاعل بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

رابعًا: عدم استخدام العبارات التي تحث على اتخاذ إجراء Call-To-Action:

أيضًا هذه من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض المسوقين فهم يقومون بنشر المحتوى دون تضمينه بعبارات تحث الجمهور على اتخاذ إجراء معين كالنقر للشراء أو تثبيت تطبيق أو عمل إعجاب أو كتابة تعليق وما إلى ذلك.

فلا بد وأن يتضمن المحتوى الذي تقوم بنشره على إنستجرام أو أي قناة رقمية أخرى تقوم بالترويج لنشاطك التجاري من خلالها عبارات تحث الجمهور على اتخاذ الإجراءات حتى تضمن التفاعل مع علامتك التجارية وتحقيق الهدف المراد من هذا المحتوى الذي قمت بنشره.

خاتمة:

ربما تكون قد ارتكبت بعض الأخطاء المذكورة أعلاه عند التسويق عبر Instagram ، ولكن لم يفت الأوان بعد فيمكنك العمل على تجنب هذه الأخطاء وتصحيح مسار عملك لضمان تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن احتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام من خلال شراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. فمن خلال هذه الدورة التدريبية ستتعلم كيفية إنشاء حساب تجاري على إنستجرام وربطه بالحساب الإعلاني على الفيسبوك ومعرفة كيفية عمل استراتيجية تسويقية تستند إلى نهج علمي لاستهداف الجمهور واكتساب المزيد من الأرباح. بالإضافة إلى ذلك فسوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء إعلان على منصة إنستجرام من الفيسبوك عن طريق منشور موجود بالفعل.
  • كيفية إنشاء إعلان على Instagram من الهاتف.
  • كيفية إنشاء متجر.
  • كيفية إجراء تحليل بيانات مفصل لأداء نشاطك التجاري.
  • كيفية زيادة المتابعين والوصول.

اقتنص الفرصة الآن وقم بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وابدأ طريقك نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

قم بالضغط على زر (التحق الآن– ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.