تعد إعلانات قصص إنستجرام Instagram Stories Ads أداة تسويقية قوية وفعالة نظرًا لما تتمتع به من إمكانات وسرعة انتشار بما يسهم في زيادة الوعي بالنشاط التجاري وجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع العلامة التجارية بما يُسفر في نهاية المطاف عن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ومن أجل الاستفادة من إعلانات قصص إنستجرام بما يضمن إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق الأهداف المنشودة، لا بد من التخطيط الجيد وفهم طبيعة الجمهور المراد استهدافه بهذه النوعية من الإعلانات، بالإضافة إلى ابتكار تصاميم فريدة لحملاتك الإعلانية على إنستجرام Instagram حتى تتمكن من خطف أنظار المستخدمين وجعلهم يتفاعلون مع نشاطك التجاري بما يسهم في اكتساب المزيد من الأرباح.

ويمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية تنمية نشاطك التجاري على إنستجرام، وبناء علامتك التجارية بطريقة مبتكرة، والاستفادة من الإعلانات التلفزيونية على إنستجرام بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق الأهداف المرجوة.

وإليك فيما يلي بعضًا من أهم النصائح التي يمكنك الأخذ بها لتصميم إعلانات قصص إنستجرام بشكل احترافي، ولكن دعنا أولًا نتعرف على المقصود من إعلانات قصص إنستجرام ولماذا تعد هامة للأنشطة التجارية. فتابع القراءة:

ما هي إعلانات قصص إنستجرام Instagram Stories Ads؟

إعلانات قصص إنستجرام هي إعلانات يمكنك تشغيلها عبر ميزة القصص التي توفرها منصة إنستجرام والتي يمكنك من خلالها نشر صور أو مقاطع فيديو قصيرة منفصلة عن المحتوى الموجود على ملفك الشخصي لمدة 24 ساعة لتحقيق أهداف متنوعة مثل:

  • زيادة الوعي بالنشاط التجاري عن طريق إظهار إعلانك إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
  • زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري.
  • زيادة نسبة التحويل.
  • الترويج لمنتجاتك وخدماتك.
  • توليد عملاء محتملين.

لماذا تعد إعلانات قصص إنستجرام هامة للأنشطة التجارية؟

لإعلانات قصص إنستجرام أهمية كبيرة للأنشطة التجارية، إذ أنها تسهم في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين على إنستجرام بما يعطي إمكانية لجذب المزيد من المتابعين للعلامة التجارية ومن ثم زيادة الوعي بالنشاط التجاري إلى جانب زيادة قاعدة العملاء بما يسهم في اكتساب المزيد من الأرباح.

5 نصائح لتصميم إعلانات قصص إنستجرام احترافية:

لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من إعلانات قصص إنستجرام بما يسهم في إنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار، يمكنك الأخذ بهذه النصائح لتصميم إعلانات قصص إنستجرام قوية وفعالة واحترافية.

أولًا: حدد الأهداف التي تريد تحقيقها عبر إعلانات قصص إنستجرام:

لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه النوعية من الإعلانات على منصة إنستجرام بما يخدم نشاطك التجاري، لا بد من القيام بتحديد الأهداف التي ترغب في تحقيقها عبر إعلانات قصص إنستجرام حتى يتسنى لك إنجاح حملتك الإعلانية وملامسة تأثيرها على مسار نشاطك التجاري. فينبغي عليك أن تُحدد أهدافك والتي يمكن أن تتمثل في: زيادة الوعي بالنشاط التجاري، تعزيز حركة المرور على موقع الويب الخاص بك، توليد عملاء محتملين إلخ.

ثانيًا: اهتم بجودة الصور ومقاطع الفيديو:

ينبغي عليك أن تهتم بجودة الصور ومقاطع الفيديو التي ستقوم باستخدامها في حملاتك الإعلانية حتى تترك انطباع جيد في أذهان المتابعين عن علامتك التجارية. فعليك أن تعلم أن الانطباع الأول دائمًا ما يكون هو الانطباع الأخير، لذلك عليك بتصميم صور ومقاطع فيديو ذات جودة عالية ومبتكرة وفريدة بحيث تجذب أنظار المتابعين وتكون خير برهان على جودة ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات ومدى رسوخك في هذا المجال بما يمنح المستهلكين الثقة في نشاطك التجاري ويتخذون القرار بالتفاعل مع العلامة التجارية وفق الإجراء الذي تحثهم على اتخاذه بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثالثًا: استخدم خيار Carousel لزيادة المشاركة:

تقوم العديد من العلامات التجارية باستخدام إعلانات Carousel على قصص Instagram من أجل زيادة المشاركة وتحقيق الاستفادة القصوى من وقت الإعلان. لذلك، يمكنك الاعتماد على هذا التكتيك لإظهار منتجات متعددة عبر ميزة البطاقات واستخدامها في وضع صورة أو مقطع فيديو يتحدث عن أكثر من منتج تقوم بالترويج له بشكل مبتكر.

رابعًا: اجعل شعار علامتك التجارية مرئيًا:

ينبغي عليك أن تقوم بتضمين إعلانات قصص إنستجرام الخاصة بنشاطك التجاري بشعار علامتك التجارية حتى يتسنى للمتابعين تذكره بشكل دائم والاتساق معه والارتباط به حتى تتمكن من تعزيز الوعي بنشاطك التجاري وما تقدمه من منتجات وخدمات.

خامسًا: عليك بتضمين إعلانك بجمل تحث المستهلكين على اتخاذ إجراء معين:

لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من حملاتك الإعلانية عبر قصص إنستجرام، لا بد من تضمين إعلاناتك بجمل تحث المستهلكين على اتخاذ إجراء معين حتى تتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة. فمثلًا يمكنك تضمين إعلانك بجمل مثل: تعرف على المزيد: انتقل إلى صفحة المنتج للحصول على المزيد من التفاصيل، اقتنص الفرصة الآن وبادر بالشراء إلخ.

خاتمة:

لقنوات التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة في عالم التسويق الرقمي إذ أنها تعد من أهم الأدوات التسويقية نظرًا لما تتمتع به من إمكانات ومميزات فريدة تسهم في إنجاح الأنشطة التجارية على اختلافها شريطة عمل استراتيجية تسويقية احترافية تستند إلى نهج علمي حتى يتم تحقيق كافة الأهداف المنشودة.

ويمكنك الآن احتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام من خلال شراء الكورس التدريبي الأفضل لاحتراف الإعلانات على منصة إنستجرام والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في مجال التسويق الإلكتروني في مصر والعالم العربي. فمن خلال هذا الكورس التدريبي ستتعلم كيفية إنشاء حساب تجاري على إنستجرام وربطه بالحساب الإعلاني على الفيسبوك ومعرفة كيفية عمل استراتيجية تسويقية تستند إلى نهج علمي لاستهداف الجمهور واكتساب المزيد من الأرباح. بالإضافة إلى ذلك فسوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء إعلان على منصة إنستجرام من الفيسبوك عن طريق منشور موجود بالفعل.
  • كيفية إنشاء إعلان على Instagram من الهاتف.
  • كيفية إنشاء متجر.
  • كيفية إجراء تحليل بيانات مفصل لأداء نشاطك التجاري.
  • كيفية زيادة المتابعين والوصول.

اقتنص الفرصة الآن وقم بشراء أفضل كورس تدريبي في احتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وابدأ طريقك نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

قم بالضغط على زر (التحق الآن– ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.