4 أسباب للالتحاق بدورة تعلُم الآلة مع بايثون Python في السعودية مباشرة عبر الإنترنت لتطوير حياتك المهنية

في ظل ما نشهده من تقدم ملحوظ في كافة المجالات ، يتوقع الخبراء تطورًا غير مسبوق في مجال الذكاء الاصطناعي Artificial intelligence خلال السنوات الخمس القادمة. سوف يُؤدي هذا التطور إلى ظهور العديد من الحلول المبتكرة في المجالات المختلفة، وزيادة الطلب على الموظفين المدربين، لا سيما ممن يمتلكون المهارات اللازمة ويبرعون في مجال تعلُم الآلة Machine Learning.

وتعلُم الآلة هو مجال أساسي من مجالات الذكاء الاصطناعي وهو عبارة عن: مجموعة من العمليات البرمجية والخوارزمية الهدف منها تحسين كفاءة وقدرة وأداء أنظمة الذكاء الاصطناعي. ويُمكننا وصف فكرة تعلُم الآلة ML بأنها: عملية جعل الجهاز يتعلم ويفهم من خلال ما يتعرض له من تجارب..

وفي معهد IMP الرائد في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، نقدم لك دورة تعلُم الآلة التدريبية باستخدام لغة البرمجة بايثون Python، والذي سوف تتمكن من خلاله من صقل مهارات تحليل البيانات الخاصة بك، ويُمهد لك الطريق لتخطو خطواتك الأولى نحو هذا العالم، واكتساب الخبرة لتُطور أعمالك. كما ستتعرف على أبرز خوارزميات تعلم الآلة، والاستفادة من تعلم الآلة في تنمية وإنجاح الأنشطة التجارية.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سنبين لك فيما يلي الأسباب الأربعة الهامة التي تجعلك تسارع في تعلُم تقنيات التعلُم الآلي، لمساعدتك في حياتك المهنية في السنوات القادمة.

أأنت على أتم الاستعداد لهذه الجولة؟

إذن، هيا بنا:

4 أسباب أساسية للبدء بدراسة تعلم الآلة:

أولًا: اتجاه الشركات في جميع المجالات إلى اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي في أعمالهم:

طبقًا لتوقعات الخبراء، سوف يكون تعلُم الآلة ML مستخدمًا من قِبَل الشركات في كل المجالات تقريبًا، فعلى سبيل المثال: سيُستخدم في كلٍ من:

  •  مجال الخدمات المالية: يُستخدم التعلُم الآلي ML في مجال الخدمات المالية في وظيفتين رئيسيتين على النحو التالي:

الوظيفة الأولى: تحديد الرؤى الخفية والمهمة في البيانات:

تساعد هذه الرؤى المستثمرين في تحديد فرص الاستثمار ومعرفة متى يتداولون، كما أنه يقوم بمساعدة الشركات في تحديد مجموعات المستثمرين المحتملين بناءً على بيانات سلوكهم، وذلك باستخدام البيانات السلوكية.

الوظيفة الثانية: منع الاحتيال:

يساعد تعلُم الآلة ML في اكتشاف عمليات الاحتيال بشكل مبكر، وحماية الأنظمة من الاختراقات.

  •  مجال التسويق والمبيعات: تساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة في تعلُم الآلة مواقع التجارة الإليكترونية على تحليل تاريخ التسوق الخاص بعملائها والتنبؤ بالعناصر التي قد تحظى باهتمامه، ومن ثم اقتراح المنتجات التي قد يُقبِل على اقتنائها. مما يساعد على خلق تجربة تسويقية مخصصة لكل مستهلك على حدى وبالتالي زيادة المبيعات، وتوفير الوقت والمال في تحليل سلوك المستهلكين.
  • ·           مجال الطاقة والتعدين: يساعد التعلُم الآلي ML في العثور على مصادر طاقة جديدة، وتحليل مصادر الطاقة في الأرض، والتنبؤ بفشل مستشعر المصفاة، ومعايرة توزيع الزيت لجعله أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة. إن عدد تطبيقات تعلُم الآلة في هذا المجال آخذ في التوسع والتطور، فعلى سبيل المثال: شركة أرامكو تمتلك وتدير أحد أكبر مراكز البيانات والحوسبة الفائقة في العالم.
  • ·           مجال وسائل النقل: تعتمد صناعة النقل على جعل الطرق أكثر كفاءة، إلى جانب التنبؤ بالمشكلات المحتملة وبالتالي فإن تحليل البيانات لتحديد الأنماط والاتجاهات في هذا الصدد هو المفتاح لزيادة الربحية.

إن قدرة التعلُم الآلي ML على تحليل البيانات والنمذجة مهمة بشكل خاص لوسائل النقل العام، وشركات التوصيل، وما إلى ذلك.

كل ذلك، يوضح  أن مجال تعلُم الآلة سيكون قريبًا مجال ازدهار وتطور وكثيرًا من الأعمال ستعتمد عليه.

ثانيًا: تزايد الطلب على الوظائف التقنية المتعلقة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال تعلُم الآلة:

نظرًا للتطور الكبير والملحوظ الذي يشهده مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلُم الآلة، سوف تكون الوظائف المتعلقة بهما مطلوبة على نطاق واسع خلال السنوات القادمة، فإذا بدأت في تطوير مهاراتك اليوم، فستتوفر لك مجموعة كبيرة من الفرص الوظيفية للاختيار من بينها في السنوات الخمس القادمة.

ولكي تصل إلى الخبرة والتمرس في هذا المجال، ينبغي عليك أن تتعلم وتعمل لمدة عامين على الأقل لاكتساب كافة المهارات التي تحتاجها لرفع مستوى حياتك المهنية.

ثالثًا: منحك القدرة على الابتكار والبدء في عمل شركة ناشئة:

لا يقف التعلُم الآلي عند منحك أفضلية في الاختيار ما بين الفرص الوظيفية التي ستأتيك فحسب، بل يمكنك أن تقوم بالابتكار وإنشاء شركة ناشئة تشق بها طريقك في ذلك العالم الرائع.

فمع التقدم في القوة الحسابية، ومع استمرار التطور وظهور التطبيقات والأجهزة الأفضل، سيكون لدينا المزيد من المرونة، وذلك لما توفره أدوات مثل: R و Python و Java APIs و Julia، من مرونة عالية لفتح عالم جديد تمامًا من الابتكار.

وهذا يساعد الشركات الناشئة بشكل كبير، لما لديهم من قدرة على الابتكار والتميز واستخدام كافة الأساليب الحديثة وتطويعها لتقديم المزيد والمزيد للعملاء، فوفقًا لبحث أجرته شركة Dell Tech، تقول فيه: “إن 78% من الشركات يشعرون بالتهديد من الشركات الرقمية الناشئة، وأن ما يقرب من 48٪ من الشركات العالمية لا تعرف كيف ستبدو صناعتها في غضون ثلاث سنوات أخرى، وأن ما يقرب ستة من كل عشر شركات غير قادرة على تلبية مطالب العميل”.

وهذا كله يبين ضرورة إجاد حلول وأفكار جديدة ومبتكرة للمشاكل المستمرة، وخاصةً مع فجوة العرض والطلب بين الشركات والعملاء.

فإذا كنت تريد الابتكار وأن تكون ذلك الشخص صاحب الشركة الناشئة الجديدة التي تحل كافة المشكلات وتبتكر أفكارًا جديدة باستخدام التعلُم الآلي، فهذا وقتك.

رابعًا: رفع مستوى حياتك المهنية تماشيًا مع ما يشهده العالم من ارتقاء:

يعتقد 73 ٪ من الشركات العالمية أن التحول الرقمي يمكن أن يكون أكثر انتشارًا مما هو عليه الآن. وهذا الكلام صحيح لا يحتاج إلى جهد للتدليل عليه، فكلنا يعلم ذلك ويقوم بمراقبة حدوثه. ولكن ما نحن بصدد توضيحه الآن مدى التأثير الذي سينعكس على حياتك المهنية.

عندما يصبح التحول الرقمي سائدًا، سيكون الذكاء الاصطناعي في كل مكان. فنحن في المستقبل ، سنحتاج إلى نهج أكثر سلاسة وبالتالي خوارزميات أكثر سلاسة، أي الخوارزميات القابلة للتطوير في مواقف الحياة الواقعية.

كمهندس متخصص في تطبيقات التعلُم الآلي ML، سوف تكتب هذه الخوارزميات المعقدة. ستحتاج إلى تحسين المنطق باستمرار ومساعدة الخوارزمية على الأداء الجيد باستمرار. وبعبارة أخرى، ستكون مهاراتك ذات صلة لفترة طويلة ووقت إضافي، وسيتم صقلها أيضًا.

كيف يتم صقل مهاراتك في مجال تعلُم الآلة لرفع مستوى حياتك المهنية؟

من خلال دورة تعلُم الآلة التدريبية باستخدام لغة برمجة بايثون Python الأفضل في السعودية، والمقدمة من معهد IMP الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، ستتعلم كافة الأساليب والتقنيات المبتكرة لتطوير مهاراتك ورفع مستوى حياتك المهنية، وتأهيلك للبدء في أولى خطواتك نحو مجال  الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلُم الآلة عنوان المستقبل.

كما ستتمكن من:

  •  تعلم كيفية تطبيق مختلف تقنيات علم البيانات والتعلم الآلي.
  • ·           تحليل وتصور مجموعة البيانات باستخدام بيثون Python.
  • ·           كتابة نصوص Python الخاصة بك وإجراء تحليل البيانات باستخدام لغة Python.

كل ذلك وأكثر، سوف تتعلمه خلال دورة تعلُم الآلة باستخدام لغة برمجة بايثون Python مباشرة عبر الإنترنت، والتي تُقدَم من خلال معهد IMP الرائد في هذا المجال في السعودية والعالم العربي وسوف تطبق كافة الأساليب والتقنيات عمليًا خلال الدورة.

سارع الآن في حجز مقعدك وارتقِ بمستوى حياتك المهنية، واصنع تواجدك في مستقبل العالم الرقمي، وحقق المزيد من الأموال.

اتصل الآن.

مقالات ذات صلة

فبراير 12,2023
/

تعرف على أفضل القنوات الرقمية للترويج لنشاطك التجاري في 2023:

تعد جميع القنوات الرقمية ذات أهمية كبيرة لمختلف الأنشطة التجارية، إذ أنها تلعب دورًا حاسمًا ومحوريًا في دعم العلامات التجارية وتنميتها وإنجاحها بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ومن أجل الاستفادة من مختلف القنوات الرقمية، لا بد من القيام بإنشاء وتصميم استراتيجية تسويق رقمي ممنهجة وفق أُسُس علمية تضمن […]

اقرأ المزيد
أكتوبر 24,2021
/
المقالات

3 تقنيات مستخدمة لإجراء التحليل الإحصائي عبر برنامج Excel تعرف عليها

إن حزمة Microsoft Excel تعد من أهم وأكثر الأدوات الشائع استخدامها لتحليل البيانات، حيث إن هناك العديد من محللي البيانات يفضلون استخدام برنامج Excel لتحليل مختلف أنواع البيانات لا سيما البيانات الإحصائية بما يسهم في تحسين عملية صناعة واتخاذ القرار ومن ثم تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. وللقيام بتحليل البيانات الإحصائية باستخدام برنامج Excel، […]

اقرأ المزيد
يونيو 29,2021
/
المقالات

5 عوامل يجب مراعاتها عند اختيار منصة التجارة الإلكترونية المناسبة في مصر

لقد نمت التجارة الإلكترونية بشكل فعال وأثبتت أهميتها في الأعوام القليلة الماضية كواحدة من أيسر السبل التي توفر الراحة للعملاء وتقدم لهم تجربة مميزة وفريدة في التسوق والشراء. وفي ظل رقمنة كافة القطاعات والشركات على اختلاف مجالات أعمالهم وأحجامها، أصبح من الضروري بدء أعمال التجارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت للوصول إلى شرائح متعددة من العملاء […]

اقرأ المزيد