إن أدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة قد اكتسبت أهمية كبيرة جدًا في الآونة الأخيرة خاصةً في ظل تضخم حجم البيانات واتجاه مختلف المجالات لتحليل تلك البيانات الخام وتحويلها إلى رؤى قيمة تفيد الأنشطة التجارية وتسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويساعد التعلم الآلي في استخراج الأنماط الخفية من مجموعة ضخمة من البيانات الخام بعد القيام بتحليلها بما يسهم في تقديم حلول متنوعة لمشكلات الأعمال التي يمكن أن تطرأ مستقبلًا، والتنبؤ بسلوكيات العملاء، إلخ.

والآن يمكنك الانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ووضع قدمك على بداية الطريق لاحتراف هذا المجال ومعرفة أبرز الخوارزميات الخاصة بتعلم الآلة، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة في تطوير التسويق الرقمي، إلخ.

ومن خلال هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أهم الفوائد التي ستعود على نشاطك التجاري إذا قمت بالاعتماد على تعلم الآلة فتابعنا جيدا:

5 فوائد لتعلم الآلة لإنجاح نشاطك التجاري:

1-       التنبؤ بسلوكيات العملاء ومعرفة تفضيلاتهم:

إن تعلم الآلة يُفيد في التنبؤ بسلوكيات العملاء ومعرفة تفضيلاتهم. ففي ظل تمتع الأنشطة التجارية الآن بإمكانية الوصول إلى كميات كبيرة من البيانات وجمعها من مصادر متعددة، أصبح لتعلم الآلة دور فعال في عملية تحليل البيانات ومن ثم استخلاص رؤى قيمة تسهم في فهم سلوكيات العملاء ومعرفة تفضيلاتهم بما يمنح الأنشطة التجارية  القدرة على اتخاذ القرارات المناسبة وتقديم العروض التي تتناسب مع العملاء، بالإضافة إلى القيام بالتوصية بالمنتجات التي تتناسب مع تفضيلاتهم بناءً على تاريخ التصفح والشراء بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

2-      الصيانة التنبؤية:

تقوم الأنشطة التجارية على اختلافها باتباع ممارسات الصيانة الوقائية والتصحيحية والتي دائمًا ما تكون مكلفة وغير فعالة. ومع ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة، أصبح بإمكان الأنشطة التجارية في هذا القطاع الاستفادة من التعلم الآلي لاستكشاف رؤى وأنماط هادفة مخفية في بيانات المصنع بما يُعرف بالصيانة التنبؤية والذي يساعد على تقليل المخاطر المرتبطة بالإخفاقات غير المتوقعة بما يسهم في تقليل النفقات.

ويمكن القيام ببناء نماذج تعلم الآلة التنبؤية الخاصة بالصيانة من خلال استخدام البيانات التاريخية، وأداة تصور سير العمل، وبيئة التحليل المرنة، وحلقة الملاحظات، إلخ.

3-      تنقية البيانات من الأخطاء الناجمة عن الإدخال اليدوي:

تعد البيانات المكررة وغير الدقيقة من أكبر المشكلات التي تواجهها الأنشطة التجارية. ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، يمكن الاعتماد على تعلم الآلة من خلال خوارزميات النمذجة التنبؤية لتجنب أي أخطاء ناتجة عن إدخال البيانات بشكل يدوي. حيث تقوم تطبيقات تعلم الآلة بإجراء عملية تنقية البيانات بشكل أفضل باستخدام تقنية البيانات المكتشفة بما يسهم في توفير الوقت ومنح الإمكانية للقيام بمهام أخرى تضيف قيمة إلى العمل.

4-      تقديم التوصيات بالمنتجات:

  • يساعد تعلم الآلة على تقديم نظم التوصية القائمة على المنتج بما دفع معظم مواقع التجارة الإلكترونية بالاعتماد على تطبيقات تعلم الآلة لتقديم التوصيات بالمنتجات للعملاء بما يُعرف بأنظمة التوصية أو محركات التوصية. حيث تقوم هذه الأنظمة القائمة على التعلم الآلي بجمع وتحليل البيانات الخاصة بالعملاء ومعرفة تفضيلاتهم ومن ثم القيام بالتوصية بالمنتجات التي تتناسب مع تفضيلاتهم بما يمنحهم تجربة مخصصة تسهم في تعزيز ولائهم للنشاط التجاري وبالتبعية تحقيق المزيد من المبيعات.

ماذا ستتعلم خلال دورة تعلم الآلة مع بايثون التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الأفضل في مجال تعلم الآلة باستخدام لغة البرمجة بايثون Python المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية كتابة نصوص Python وإجراء تحليل البيانات للاستفادة منها في مختلف مجالات الأعمال.
  • كيفية معالجة البيانات وإدارتها في Python.
  • كيفية بناء نماذج التعلم الآلي باستخدام لغة البرمجة بايثون.
  • تعلم OOP (البرمجة الشيئية) وهيكلة البيانات في Python.
  • تعلم خوارزميات علم البيانات الأكثر أهمية لاتخاذ القرارات بناء على تحليل البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة تعلم الآلة مع بايثون التدريبية الأقوى في السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الدورة.

بادر بحجز مقعدك الآن لمعرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التعلم الآلي لأعمالك وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

اتصل الآن.