مع التعقيد المتزايد لخوارزمية Facebook المتغيرة باستمرار، أصبح العثور على أفضل وقت للنشر على Facebook أمر بالغ الصعوبة ويحتاج إلى الفهم الجيد لطبيعة الجمهور المستهدف وسلوكهم حتى يمكن اكتشاف أفضل الطرق التي تُمكنك من تحديد الوقت المناسب للنشر.

وكون فيسبوك أحد أهم وأكبر أدوات التسويق الإلكتروني وركيزة مهمة من ركائز أي استراتيجية تسويقية يتم بناؤها، يقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أقوى كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني في مصر والسعودية والإمارات والكويت. والذي ستتمكن من خلاله من إتقان كافة التقنيات والآليات المتعلقة بعالم التسويق الإلكتروني وصقل مهاراتك التسويقية على كافة وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وإنستجرام ويوتيوب إلخ. كما ستتمكن من خلال دراستك لهذا الكورس من معرفة كيفية اختيار الوقت المناسب للنشر على الفيسبوك للوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل احترافي لتحقيق التفاعل مع نشاطك التجاري وزيادة أرباحك. كما ستتعلم كيفية الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي لتنمية النشاط التجاري، وكيفية بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة للترويج على قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وفيما يلي سنقوم بعرض أفضل الطرق التي تمكنك من العثور على الوقت المناسب للنشر على فيسبوك والذي يخدم عملك ويحقق أهدافك التي تتطلع إليها.

فهيا بنا نبدأ:

3 طرق للعثور على أفضل وقت للنشر على Facebook لعملك:

أولًا: استخدم أداة تحليلات الفيسبوك Facebook Analytics:

تمكنك هذه الأداة من الحصول على نظرة عامة حول الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاطًا، كما تساعدك على فهم طبيعة وسلوك العملاء المراد استهدافهم مما يساعدك على تحديد أفضل وقت لك للنشر على Facebook.

ثانيًا: ابحث عن إجاباتك من خلال إجراء اختبار (A/B):

يمكن أن يوضح لك اختبار A / B ما إذا كانت هناك أوقات يكون فيها جمهورك أكثر تفاعلًا، حتى لو لم يكن وقت ذروة الاتصال بالإنترنت من الناحية الفنية.

فعلى سبيل المثال: قد تخبرك Facebook Insights أن معظم جمهورك متصل بالإنترنت في الساعة 9 مساءً، لكن اختبار A / B الخاص بك قد يُظهر أنهم أكثر تفاعلاً في الظهيرة.

كما يمكنك نشر نفس المحتوى في أوقات مختلفة لتقف على المعدلات المتباينة لأداء المحتوى بناءً على وقت النشر كطريقة أخرى تسهم في تحديد أفضل الأوقات للنشر على الفيسبوك.

ثالثًا: جدولة المشاركات باستخدام أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي:

في حين أنه من الممكن نشر جميع التحديثات يدويًا، لكن الجدولة والتوقيت ضروريان لإنشاء مستويات تفاعل أعلى. إذ تمكنك عملية أتمتة منشوراتك على قنوات التواصل الاجتماعي لا سيما الفيسبوك من استخدام إعدادات الجدولة لاختيار اليوم والوقت المحددين للقيام بالنشر مما يفيدك في عملية بحثك عن أفضل وقت للنشر على الفيسبوك لاتباعه. فعملية تدوير المحتوى التي تتم من خلال الجدولة تسهم في الوقوف على أي المنشورات كان أعلى من حيث التفاعل ومن ثم محاولة استنباط الوقت الأنسب للنشر على الفيسبوك.

ماذا ستتعلم خلال كورس التسويق الإلكتروني التدريبي المقدم من معهد IMP؟

من خلال الكورس التدريبي الشامل الأفضل في التسويق الإلكتروني الذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية قوية وفعالة بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك.
  • كيفية إنشاء حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الوعي بالعلامات التجارية وزيادة نسب التحويل لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.
  • ·             معرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيف يتم إنشاء حسابات السوشيال ميديا ( فيسبوك, تويتر, إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي.
  • معرفة ما هو الوقت المناسب للنشر على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة وأهمها الفيسبوك.
  • معرفة كيفية إدارة قنوات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منهم لخدمة أعمالك.
  • معرفة كيفية تحقيق الإستغلال الأمثل للإعلانات من خلال جوجل آدوردز (Google AdWords).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال كورس التسويق الإلكتروني التدريبي الأفضل في مصر المقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بإتقان كافة ما ستتعلمه من آليات وأساليب وتقنيات عمليًا خلال الكورس.

التحق الآن بكورس التسويق الإلكتروني الشامل الذي سيعمل على تأهيلك وصقل مهاراتك التسويقية للارتقاء بأعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية.

احجز مكانك الآن.