في ظل تعقيد خوارزمية الفيسبوك، أصبح العثور على أفضل وقت للنشر على Facebook أمر بالغ الصعوبة ويحتاج إلى فهم جيد لطبيعة الجمهور المراد استهدافه مما يمنح إمكانية اكتشاف أفضل الطرق التي تُمكنك من تحديد الوقت المناسب للنشر.

ولأن الفيسبوك أحد أهم وأكبر أدوات التسويق الإلكتروني وركيزة مهمة من ركائز أي استراتيجية تسويقية يتم بناؤها، يقدم معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي أقوى دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات، والكويت. والتي ستتمكن خلالها من إتقان كافة التقنيات والآليات والأساليب المتعلقة بعالم التسويق الإلكتروني وصقل مهاراتك التسويقية على كافة وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر وإنستجرام ويوتيوب إلخ. كما ستتمكن من خلال دراستك لهذه الدورة من معرفة كيفية اختيار الوقت المناسب للنشر على الفيسبوك للوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل احترافي لتحقيق التفاعل مع نشاطك التجاري وزيادة أرباحك. كما ستتعلم كيفية بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة على قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وفيما يلي سنقوم بعرض بعضًا من أفضل الطرق التي تمكنك من العثور على الوقت المناسب للنشر على فيسبوك والذي يخدم عملك ويحقق أهدافك المنشودة.

فكن مستعدًا وهيا بنا:

3 طرق للعثور على أفضل وقت للنشر على Facebook لعملك:

أولًا: استخدم أداة تحليلات الفيسبوك Facebook Analytics:

تمنحك هذه الأداة إمكانية الحصول على نظرة عامة حول الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاطًا، كما تساعدك على فهم طبيعة وسلوك العملاء المراد استهدافهم مما يساعدك على تحديد أفضل وقت لك للنشر على Facebook.

ثانيًا: ابحث عن إجاباتك من خلال إجراء اختبار (A/B):

يعمل اختبار A / B على توضيح ما إذا كانت هناك أوقات يكون فيها جمهورك أكثر تفاعلًا، حتى لو لم يكن وقت ذروة الاتصال بالإنترنت من الناحية الفنية.

فعلى سبيل المثال: قد تخبرك Facebook Insights أن معظم جمهورك متصل بالإنترنت في الساعة الثامنة مساءً، لكن اختبار A / B الخاص بك قد يُظهر أنهم أكثر تفاعلاً في وقت الظهيرة.

إضافةً إلى ذلك، يمكنك نشر نفس المحتوى في أوقات مختلفة لتقف على المعدلات المتباينة لأداء المحتوى بناءً على وقت النشر كطريقة أخرى تسهم في تحديد أفضل الأوقات للنشر على الفيسبوك.

ثالثًا: جدولة المشاركات باستخدام أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي:

تعد هذه الطريقة فعالة بشكل كبير حيث إنها تعمل على إنشاء مستويات تفاعل أعلى. إذ تمكنك عملية أتمتة منشوراتك على قنوات التواصل الاجتماعي لا سيما الفيسبوك من استخدام إعدادات الجدولة لاختيار اليوم والوقت المحددين للقيام بالنشر مما يفيدك في عملية بحثك عن أفضل وقت للنشر على الفيسبوك لاتباعه. فعملية تدوير المحتوى التي تتم من خلال الجدولة تسهم في الوقوف على أي المنشورات كان أعلى من حيث التفاعل ومن ثم محاولة استنباط الوقت الأنسب للنشر على الفيسبوك.

ما الذي ستتعلمه خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال الدورة التدريبية الشاملة الأقوى في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية قوية وفعالة بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك.
  • كيفية إنشاء حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الوعي بالعلامات التجارية وزيادة نسب التحويل لتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.
  • ·             معرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيف يتم إنشاء حسابات السوشيال ميديا ( فيسبوك, تويتر, إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي.
  • معرفة ما هو الوقت المناسب للنشر على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة وأهمها الفيسبوك.
  • معرفة كيفية إدارة قنوات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، إنستاجرام, لينكد إن, يوتيوب) بشكل احترافي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منهم لخدمة أعمالك.
  • معرفة كيفية تحقيق الإستغلال الأمثل للإعلانات من خلال جوجل آدوردز (Google AdWords).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأفضل في السعودية والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بإتقان كافة ما ستتعلمه من آليات وأساليب وتقنيات عمليًا خلال الدورة.

انضم الآن إلى دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأقوى في السعودية والعالم العربي والتي ستعمل على صقل مهاراتك التسويقية ومعرفة كيفية تطويع ذلك في النهوض بأعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأموال.

سارع لحجز مقعدك الآن.