10 إحصائيات هامة عن الفيسبوك تحتاج إلى معرفتها في عام 2023:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

بعد عام مليئ بالعديد من التحولات والتغيرات التي طرأت على قنوات التواصل الاجتماعي، أصبح الفيسبوك ليس مهيمنًا كما كان في السنوات الماضية. وعلى الرغم من حدوث هذه التغيرات المتعلقة بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن الفيسبوك لا يزال المنصة الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم متفوقًا على مختلف المنصات الأخرى.

ومن أجل تعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك بما يسهم في إنجاح وتنمية النشاط التجاري، لا بد من الدراسة المتعمقة حتى تتمكن من التسويق باحترافية على الفيسبوك وإطلاق حملات إعلانية مبتكرة تسهم في تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية، ومعرفة كيفية الاستفادة من خوارزميات الفيسبوك، واستخدام فيسبوك بكسل باحترافية، وتطبيق تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الأرباح.

وخلال هذا المقال، سنستعرض سويًا بعضًا من أهم الإحصائيات المتعلقة بالفيسبوك فتابعنا جيدًا:

أبرز إحصائيات الفيسبوك الهامة في عام 2023:

أولًا: يضم Facebook 2.93 مليار مستخدم نشط شهريًا:

لقد حقق الفيسبوك زيادة في عدد المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة وصلت إلى 1.3٪ على أساس سنوي أي ما يقرب من 39 مليون مستخدم. فعلى الرغم من مرور منصة الفيسبوك في عام 2022 بظروف صعبة، إلا أنها لا تزال الأكثر استخدامًا من قِبَل الأشخاص حول العالم بما جعله من أهم القنوات التسويقية التي لا بد من دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها للاستفادة من تنوع الفئات المجتمعية الموجود لدى الفيسبوك بسبب كثرة المستخدمين بما يمنح المسوقين الإمكانية لاستهداف شرائح متنوعة من الجمهور تخدم النشاط التجاري.

ثانيًا: أكثر من ثلث سكان العالم يستخدمون الفيسبوك:

اعتبارًا من نوفمبر من عام 2022، فإن هناك أكثر من ثلث سكان العالم يستخدمون منصة الفيسبوك لأغراض مختلفة، حيث يوجد 36.7٪ من الأشخاص كمستخدمين للمنصة، منهم 47٪ من سكان العالم الذين تزيد أعمارهم على 13 عامًا.

ثالثًا: موقع الفيسبوك يقع في المرتبة الثالثة من حيث عدد الزيارات:

يعد Facebook.com هو الموقع الثالث على مستوى العالم من حيث الزيارات بعد محرك البحث جوجل وكذلك اليوتيوب بما يفسر أهمية وجود الفيسبوك كقناة تسويقية فعالة تسهم في جذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري.

رابعًا: يتم نشر أكثر من مليار قصة كل يوم عبر تطبيقات Facebook المتنوعة:

يستمر تنسيق القصص في الازدياد في شعبيته عبر Facebook و Instagram و WhatsApp، حيث يقول 62٪ من المستخدمين إنهم سيقومون باستخدام قصص Instagram و Facebook بشكل أكبر في المستقبل.

خامسًا: يوجد 1.98 مليار مستخدم نشط يوميًأ على الفيسبوك:

هناك 67٪ من المستخدمين النشطين على منصة الفيسبوك شهريًا يتواجدون بشكل يومي على المنصة، حيث يوجد 1.98 مليار مستخدم نشط يوميًا بما يمنح الأنشطة التجارية الإمكانية للنمو واستهداف الجمهور شريطة الاستناد إلى استراتيجية تسويقية ممنهجة لاختيار أفضل الأوقات للنشر والاستهداف.

سادسًا: يقضي المستخدمون على الفيسبوك شهريًا ما يقرب من 20 ساعة:

يقوم المستخدمون للفيسبوك بقضاء 19.7 ساعة شهريًا للمشاهدة والبحث وغيرها من الأهداف الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أن الفيسبوك يقع في المرتبة الثالثة من حيث عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون عليه شهريًا، وذلك بعد منصة اليوتيوب والتي يقدر عدد الساعات التي يقوم بقضائها المستخدمين نحو 23.4 ساعة، وبعد منصة TikTok والتي يقدر عدد ساعات قضاء المستخدمين بنحو 22.9 ساعة.

سابعًا: يقدر متوسط النشر لصفحات الفيسبوك بحوالي 1.68 مرة يوميًا:

يبلغ متوسط عدد النشر على صفحات الفيسبوك في اليوم الواحد حوالي 1.68 مرة، منها 52.5% عبارة عن روابط يتم مشاركتها. وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة الصور قد بلغت نحو 28.8٪، ومقاطع الفيديو قد بلغت نحو 17.1٪، وأخيرًا مشاركات الحالة قد بلغت 1.8٪.

ثامنًا: متوسط معدل المشاركة لمنشور على صفحة فيسبوك هو 0.07٪:

يبلغ متوسط معدل المشاركة للمنشور الواحد على الفيسبوك نحو 0.07٪، وهذا المعدل يختلف من نوعية منشور لآخر، فلقد حصلت مشاركات الصور على أعلى معدل بنسبة وصلت إلى 0.12٪ ، تليها مشاركات الحالة بنحو 0.11٪، ثم مشاركات مقاطع الفيديو بنحو 0.08٪، وأخيرًا مشاركات الروابط بنحو 0.04٪.

وتجدر الإشارة إلى أن معدلات المشاركة تختلف بشكل كبير بين الصفحات بناءً على عدد المتابعين وتفاعلهم إلخ.

تاسعًا: يزيد احتمال شراء الأشخاص من الأنشطة التجارية التي يمكنهم مراسلتها بنسبة 53٪:

يتيح Facebook للأنشطة التجارية المتنوعة إضافة الدردشة المباشرة من Facebook Messenger إلى مواقع الويب الخاصة بهم لتحسين خدمة العملاء والتحويلات، وهي ميزة فريدة تسهم في الرد على الأسئلة والاستفسارات في الوقت الفعلي ومن ثم تحويل العملاء وتسريع قرارهم بالشراء.

عاشرًا:أكثر من نصف مستخدمي الفيسبوك يتابعون علامات تجارية أو يبحثون عنها:

هناك 54.9٪ من مستخدمي Facebook يتابعون أو يبحثون عن العلامات التجارية وما يقومون بتقديمه من منتجات وخدمات. والجدير بالذكر أن هناك 62.3٪ من المستخدمين يبحثون عن العلامات التجارية على منصة إنستجرام، وهذا يفسر ضرورة التواجد القوي على مختلف المنصات الرقمية لا سيما الفيسبوك وإنستجرام للترويج لنشاطك التجاري وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد IMP؟

يمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والذي ستتعلم خلالها:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة التدريبية الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

مقالات ذات صلة

سبتمبر 30,2021
/
المقالات

كيف يمكنك الاستفادة من تجربة المستخدم لتحقيق النجاح لعملك في مصر؟

مع هذا التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم وفي ظل التحول الرقمي، بات الاهتمام بتجربة المستخدم عاملًا من أهم العوامل المساهمة في إنجاح الأنشطة التجارية على شبكة الإنترنت في مصر كونها تعد أحد مفاتيح التسويق الرقمي. فسواء كان المستهلكون يقومون بالتسوق أو القيام بحجز الرحلات المتنوعة كحجز رحلات الطيران وما إلى ذلك أو حتى مجرد […]

اقرأ المزيد
أكتوبر 14,2021
/
المقالات

5 أدوات مستخدمة لتحليل البيانات في عام 2022 تعرف عليها:

في ظل سيادة الرقمنة على كافة القطاعات والمؤسسات، صار هناك كميات هائلة من البيانات المنتجة في كل يوم. ولمن يريد تحقيق النجاحات لنشاطه التجاري على شبكة الإنترنت، فيتوجب عليه أن يقوم بتطبيق مختلف الاستراتيجيات للاستفادة من علم تحليل البيانات وضمان تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. وللقدرة على تنفيذ استراتيجيات تحليل البيانات بشكل احترافي، ينبغي […]

اقرأ المزيد
أكتوبر 7,2021
/
المقالات

ما هو البحث المرئي وكيف يمكنك الاستفادة منه لصالح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في السعودية؟

في ظل التطور الهائل الذي شهده العالم في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، أصبح بإمكان محركات البحث والأنظمة المختلفة فهم ومعالجة الصور وتحليلها ومن ثم القيام بتقديم نتائج البحث ذات الصلة بمحتوى الصورة. ومع هذا التطور الكبير، أصبح من الضروري الاستفادة من هذه التقنية لصالح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في المملكة العربية السعودية حتى […]

اقرأ المزيد