تعد صفحة المنتج واحدة من أهم الصفحات الموجودة على متجرك الإلكتروني والتي لا بد من الاهتمام بها والعمل على تحسينها لضمان زيادة معدلات التحويل ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

فلا بد وأن تعلم أنه من خلال صفحة المنتج الموجودة على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك يقوم العملاء المحتملون بالتعرف على منتجاتك وخدماتك بشكل أفضل ويقومون بتقييم أسعارك بما يسهم في بدء اتخاذ قرارهم بالتفاعل مع نشاطك التجاري والشراء منك. فمن أجل تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الصفحة لا بد وأن تقوم بالعمل المستمر على تحسينها وإضافة الأدوات والعناصر التي من شأنها تقديم تجربة فريدة للعملاء بما يسهم في تعزيز ولائهم للنشاط التجاري وجذب انتباه العملاء المحتملين الجُدُد بما يضمن لك تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ووضع قدمك على بداية الطريق لاحتراف هذا المجال وبدء أعمال تجارة إلكترونية ناجحة واكتساب المزيد من الأموال.

ولأهمية ذلك الموضوع، قمنا بتجميع بعضًا من أهم النصائح التي قد تساعدك على تحسين صفحة المنتج الخاصة بك على متجرك الإلكتروني في مصر لضمان اكتساب المزيد من الأرباح والتفوق على المنافسين.

فهيا بنا نبدأ:

ما الذي يجب القيام به لتحسين صفحة المنتج على متجرك الإلكتروني وكسب المزيد من الأرباح؟

أولًا: قم بتحسين صفحة المنتج من أجل محركات البحث:

لا تقتصر استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) على مجرد الاهتمام بالمحتوى سواء كان ممثلًا في مقالات تقوم بوضعها على مدونتك أو مقاطع الفيديو التي تستعرض فيها جودة ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات إلى غير ذلك من أنواع المحتوى. وإنما يتوجب عليك العمل على تحسين صفحات موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وخاصةً صفحة المنتج من أجل الظهور في صفحات نتائج محركات البحث.

وعليك أن تعلم أن ظهور منتجاتك وعروضك ضمن النتائج الأولى في صفحات محركات البحث سيفيدك بشكل كبير. فعندما يقوم الأشخاص بإجراء عمليات بحث ستظهر منتجاتك وخدماتك وعروض القيمة التي تقدمها وهذا يرسم صورة ذهنية رائعة في أذهان العملاء المحتملين لأنهم يعتقدون أن محركات البحث لا يمكنها إظهار أي نشاط تجاري ضمن النتائج الأولى على صفحاتها إلا إذا كانت هذه النشاطات التجارية راسخة في مجالها وتقدم منتجات وخدمات تتمتع بالجودة العالية.

وللقيام بتحسين صفحة المنتج الخاصة بك وضمان تحقيق المزيد من النجاحات وزيادة حركة المرور بما يسهم في زيادة معدلات التحويل ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح لأعمالك في مصر يمكنك الاستعانة بهذه النصائح:

  •  استخدم عناوين URL وقم بتضمين محتواها بالكلمات الرئيسية حتى تتمكن محركات البحث من فهم ما تدور حوله الصفحة.
  • ·           حَسِّن سرعة تحميل صفحة المنتج الموجودة على متجرك الإلكتروني بحيث لا تتجاوز الثانيتين لضمان تحسين تصنيف موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك على صفحات نتائج محركات البحث وكذلك الحفاظ على العملاء وضمان ولائهم لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت.
  • ·           اضغط حجم الصور المحملة على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بما يضمن لك تحقيق الجودة العالية مع عدم التأثير على سرعة تحميل الصفحة.
  • ·           استخدم السمتين (SRC) لاسم الملف وتقنية النص البديل (ALT) لوصف محتوى الصورة.
  • ·           قَدِّم أوصافًا دقيقة ومفصلة للمنتج وقم بتضمين الكلمات المفتاحية بحيث تتخلل حديثك عن مواصفات المنتجات والخدمات. فإن محركات البحث تَعُد هذه الأوصاف والبيانات محتوى ذو صلة عندما تقوم بتصنيف صفحات المنتجات الخاصة بك.

ثانيًا: اهتم بتقديم صور عالية الجودة تعبر عما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات:

لا بد من العمل على تقديم صور تتمتع بالجودة العالية حتى تقوم بنقل كافة التفاصيل المتعلقة بالمنتجات والخدمات إلى العملاء. وإذا كنت تقوم بتقديم ألوان وأشكال متنوعة لمنتج ما، فيجب عليك السماح للعملاء بالتبديل بينها وتقديم صور معبرة تعرض تفاصيل المنتجات من كافة الجوانب بما يسهم في تسريع قرار العملاء بالتفاعل مع نشاطك التجاري وإجراء عمليات شراء وكتابة التعليقات والمراجعات الإيجابية حول المنتجات والخدمات بما يسهم في جذب عملاء محتملين جُدُد وهذا كله يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ثالثًا: استفد من شروط الدفع ومواعيد التسليم وتكاليف الشحن:

يمكنك الاستفادة من شروط الدفع ومواعيد التسليم وتكاليف الشحن في عملية تحسين صفحة المنتج الخاصة بك على متجرك الإلكتروني وزيادة معدلات التحويل وذلك من خلال تقديم معلومات حول كيفية عمل الخدمات اللوجستية، فيما يتعلق بتكاليف الشحن، ومتوسط ​​وقت التسليم، وما إلى ذلك بما يسهم في تسريع قرار العملاء بالشراء منك وتعزيز ثقتهم في نشاطك التجاري بما يضمن تحقيق المزيد من الأرباح.

ماذا ستتعلم خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي المقدم من معهد IMP؟

من خلال الكورس التدريبي الأفضل في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي سوف تتمكن من تعلم:

  •  أساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة مفاهيمها.
  • ·           كيفية إدارة المتاجر الإلكترونية بشكل احترافي والترويج له باستخدام كافة القنوات الرقمية.
  • ·           كيفية إجراء  تحليل للمنافسين للوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في تطوير أعمالك والنهوض بها إلى القمة.
  • ·           معرفة كيفية تحرير الصفحات الرئيسية للمتجر وتحرير تفاصيل المنتجات.
  • ·           معرفة كيفية ضبط عمليات الدفع.
  • ·           كيفية اختيار شركاء الشحن.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأقوى في مصر والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وستقوم بتطبيق كافة ما تتعلمه عمليًا خلال الكورس.

لصقل مهاراتك وتسليحك بأحدث الطرق والأساليب المبتكرة لشق طريقك في عالم التجارة الإلكترونية والسير فيه بسرعة البرق متفوقًا على المنافسين ومحققًا للمزيد من النجاحات والأرباح، عليك بحجز مكانك الآن في كورس التجارة الإلكترونية التدريبي الأقوى والأول من نوعه في مصر والعالم العربي.

احجز مكانك الآن.