في ظل عالم عنوانه الرقمنة، أصبح هناك نمو متزايد لاستخدامات علوم البيانات، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي, وتطوير الويب، كما تزايد الاتجاه نحو تعلم لغة البرمجة بايثون Python وذلك نظرًا لأنها تعد بمثابة بوابة المرور الكبيرة للزحف نحو هذا العالم. ولمن لا يعلم ماهية لغة البرمجة بايثون Python نستطيع أن نجمل تعريفها بشكل مبسط في كلمات على النحو التالي: بايثون هي لغة برمجة عالية المستوى تستخدم في هندسة البرمجيات لأهداف متعددة، كما أنها مسؤولة عن معالجة المنطق وراء إدخالات المستخدم، والتفاعل مع قواعد البيانات إلخ. ولقد زادت شعبية لغة البرمجة بايثون في السنوات القليلة الماضية وذلك بسبب استخدامها في علوم البيانات والتعلم الآلي ونمذجة وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي إلخ. ونظرًا لأهمية بايثون واستخدامها على نطاق واسع وفي مجالات شتى. يقدم معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، أفضل دورة تدريبية لتعلم لغة البرمجة بايثون Python من الصفر إلى الاحتراف في المملكة العربية السعودية اونلاين لايف. ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال سوف نقدم إليك بعضًا من الأسباب التي توضح لك لماذا عليك البدء بتعلم لغة البرمجة بايثون Python.

أسباب تعلُم لغة البرمجة بايثون Python:

أولًا: لغة البرمجة بايثون سهلة الفهم ومرنة من حيث التطبيق:

إن لغة البرمجة بايثون سهلة من حيث الفهم فهي ليست لغة شديدة التعقيد كبعض لغات البرمجة الأخرى. وإنما هي لغة بسيطة في تصميمها كبيرة في حجم عملها. وبايثون لغة سهلة كذلك من حيث التثبيت فهي لا تتطلب أن تمر بأي إجراءات إعداد معقدة للبدء في استخدامها. فبالنسبة للمبتدئين في عالم البرمجة تعد بايثون هي الخيار الأمثل للدخول في ذلك العالم، حيث إنها توفر التناسق والبساطة في البناء والقابلية في القراءة العالية مما يسهل من عملية التعلم والإدراك والفهم. وكذلك، يسمح بناء جملة بايثون Python الفعال وحزم المنطق في البرامج النصية المدمجة للمبرمجين بالبدء في العمل بسرعة. إضافةً إلى ذلك، فإن بايثون Python لغة برمجة تمكنك من تشغيل كل سطر من التعليمات البرمجية بمجرد الانتهاء من كتابته ورؤية النتائج على الفور. وهذا أمر رائع بشكل خاص للمبرمجين الجدد لأنه يمكنك ملاحظة الأخطاء بشكل فوري بدلاً من انتظار تجميع البرنامج بأكمله وتشغيله قبل أن تكتشف أنك نسيت حرفًا واحدًا في مكان ما. هذا كله يعكس مدى مرونة وسهولة اللغة فلا عجب إذ أن تكون بايثون Python لغة البرمجة الأكثر شعبية وطلبًا واستخدامًا في كافة المجالات وأهمها تحليل البيانات والتعلم الآلي.

ثانيًا: بايثون هي لغة البرمجة الأسرع نموًا:

نظرًا لاستخدامات بايثون Python في العديد من الصناعات والتطبيقات فلا عجب أن تكون لغة البرمجة الأسرع نموًا حول العالم. ويعد TIOBE مؤشرًا لشعبية لغة البرمجة استنادًا إلى كمية طلبات البحث عبر محركات البحث المختلفة، فلقد ذكر أن بايثون حاليًا تحتل المرتبة الثالثة بعد لغات البرمجة Java و C، وتتوقع TIOBE أن تتجاوز Python Java و C في غضون 3-4 سنوات فقط.استخدام لغة البرمجة بايثون في العديد من المجالات 2020

ثالثًا: استخدام لغة البرمجة بايثون في العديد من المجالات:

تستخدم لغة البرمجة بايثون في العديد من الأغراض والمجالات المختلفة من ذلك:

  • استضافة خوادم الويب Hosting Web Servers.
  • إجراء العمليات الحسابية الرياضية Performing Mathematical Computations.
  • توليد رسومات الحاسوب Generating Computer Graphics.
  • الاستثمار في الأصول المالية Investing in Financial Assets.
  • أتمتة إدارة النظام Automating System Administration.
  • تحليل البيانات Data Analysis.
  • بناء وتصميم الألعاب.
كل هذه المجالات وأكثر تدخل فيها لغة البرمجة بايثون سواء كان هذا التدخل مباشر أم غير مباشر وهذا يوضح أهمية تعلم هذه اللغة. لذا، فإن معهد محترفي الإدارة IMP يمنحك هذه الفرصة عن طريق الدورة التدريبية تعلم الآلة مع بايثون Python بايثون مباشرة عبر الإنترنت لتأهيلك وصقل مهاراتك للدخول إلى هذا العالم وتحقيق طموحاتك ورفع مستوى حياتك المهنية.

رابعًا: ارتفاع الطلب على مطوري بايثون Python:

توضح الدراسات التي أجريت أن هناك طلب مرتفع على من يُتقنون لغة البرمجة بايثون كمهارة من المهارات المطلوبة للحصول على الوظيفة. وهذا يدل على الطلب المتزايد لمطوري Python، لذلك إن كنت تريد رفع مستوى حياتك المهنية والحصول على المزيد من الأموال عليك بإتقان لغة البرمجة بايثون وهذا ما توفره لك دبلومة علم البيانات للبدء في تعلم لغة البرمجة بايثون من الصفر وحتى الاحتراف المقدمة من معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.

ما الذي سوف تتعلمه من خلال الدورة التدريبية لتعلم لغة البرمجة بايثون المقدمة من معهد محترفي الإدارة IMP؟

يقدم معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي أفضل دبلومة علم البيانات: كورس تعلم الآلة مع بايثون Python في المملكة العربية السعودية اونلاين لايف، والتي سوف تتعلم من خلالها:
  • كتابة نصوص Python الخاصة بك وإجراء تحليل البيانات باستخدام لغة Python.
  • معالجة بياناتك وإدارتها في Python.
  • اكتشاف الأنماط ورسم التنبؤات التي ستمكنك من منح شركتك ميزة تنافسية.
كل ذلك وأكثر، ستتعلمه خلال دورة تدريبية في تعلُم لغة البرمجة بايثون من الصفر وحتى الاحتراف مباشرة عبر الإنترنت المقدمة من معهد محترفي الإدارة IMP الرائد في هذا المجال في السعودية والعالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة التقنيات والأساليب بشكل عملي خلال الدورة. سارع بحجز مقعدك الآن للارتقاء بمستوى حياتك المهنية. اتصل الآن.