تعتمد الشركات الناشئة والصغيرة وكذلك الشركات المتوسطة والكبيرة بشكل كبير على قنوات التواصل الاجتماعي إذ تعد إحدى أهم أدوات التسويق الرقمي من أجل تحقيق الغايات المختلفة كانتشار العلامة التجارية على شبكة الإنترنت وزيادة الوعي بها إضافةً إلى جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وغير ذلك من الأهداف المتعددة التي تسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن الانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني لصقل قدراتك وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من قنوات التواصل الاجتماعي لصالح نشاطك التجاري، ومعرفة كيفية تنمية نشاطك التجاري على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية بناء استراتيجية مبتكرة للترويج للعلامة التجارية على قنوات التواصل الاجتماعيي، إلخ.

ولأهمية وسائل التواصل الاجتماعي، قمنا بجمع بعضًا من أهم النصائح التي تسهم بدورها في العمل على تحسين وجود علامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المواقع لصالح أعمالك.

5 نصائح لتحسين تواجد علامتك التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي:

أولًا: قم باختيار منصات التواصل الاجتماعي الأنسب لعملك:

ينبغي عليك أن تقوم باختيار منصات التواصل الاجتماعي الأفضل والتي سوف تتناسب مع طبيعة عملك وتخدم أهدافك التي تسعى إلى تحقيقها. فبناءً على ما تم وضعه بشكل مسبق من أهداف تتحدد أي وسائل التواصل الاجتماعي ستستخدم لخدمة هذه الأهداف وكذلك تحديد طبيعة الجمهور المراد استهدافه يلعب دورًا فعالًا في معرفة أي قنوات التواصل الاجتماعي ستستخدم.

ثانيًا: قم بمخاطبة الجمهور المستهدف بشكل احترافي:

بعد القيام بتحديد أهدافك وتحديد جمهورك المستهدف وقنوات التواصل الاجتماعي التي ستقوم باستخدامها، أصبح من الضروري إنشاء المحتوى الذي سيستخدم لمخاطبة الجمهور بشكل احترافي ويجذب انتباههم نحو ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات. وتتوقف عملية إنشاء المحتوى ومخاطبة الجمهور المستهدف على معرفة سلوك وطبيعة الشريحة المستهدفة ومعرفة تفضيلاتهم إلى جانب معرفة طبيعة قناة التواصل الاجتماعي التي ستقوم باستخدامها لتتمكن من نشر ومشاركة المحتوى بشكل صحيح يضمن لك تحقيق التفاعل مع علامتك التجارية.

ثالثًا: عليك باستخدام المحتوى المرئي:

يعمل المحتوى المرئي (الصور ومقاطع الفيديو) على تعزيز الثقة في علامتك التجارية وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات. فينبغي عليك أن تعلم أن المحتوى المرئي يشكل صورة نشاطك التجاري في أذهان العملاء ويكون لديهم انطباع إما بالسلب وإما بالإيجاب. كذلك لا بد من تحقيق الاتساق الكامل لعلامتك التجارية على كافة قنوات التواصل الاجتماعي المستخدمة والمحافظة على هوية علامتك التجارية من خلال الشعار وتناسق الألوان وجودة المحتوى المقدم إلخ.

رابعًا: قم بمشاركة قصص العملاء الملهمة:

لا بد من القيام بمشاركة قصص العملاء الملهمة فهذا يسهم في جعل العملاء أكثر اتساقًا ومعايشةً مع علامتك التجارية. إلى جانب ذلك، لا بد من نشر ومشاركة المحتوى الذي يجذب انتباه العملاء ويقومون بالبحث عنه وكذلك نشر الأخبار ذات الصلة بنشاطك التجاري حتى تتمكن من بناء مجتمع متسق وموالي لعلامتك التجارية وأكثر تفاعلًا.

خامسًا: قم بعمل المسابقات:

يمكنك عمل المسابقات لتحسين تواجدك على قنوات التواصل الاجتماعي مما يسهم في زيادة تفاعل الجمهور مع نشاطك التجاري ويعزز من ولائهم لك.

ما الذي ستتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP?

من خلال أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية عمل حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي.
  • كيفية التسويق على فيسبوك وتويتر ولينكدإن بشكل احترافي.

كل هذا وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

التحق الآن بدورة التسويق الإلكتروني التدريبية الشاملة لرفع مستوى حياتك المهنية وتطوير مهاراتك التسويقية لإنجاح أعمالك وتحقيق المزيد من الأموال.

سارع لحجز مقعدك الآن.