هناك العديد من التكتيكات التي يمكنك الاعتماد عليها ضمن استراتيجيتك التسويقية التي تقوم بتصميمها لا سيما على منصة إنستجرام Instagram والتي تعد من أهم قنوات التواصل الاجتماعي التي ترتكز عليها أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها. ومن هذه التكتيكات، التسميات التوضيحية التي يمكن توليدها بشكل تلقائي على إنستجرام وتضمينها في مقاطع الفيديو التي يتم إنشاؤها بما يسهم في زيادة الوعي بالنشاط التجاري وانتشار العلامة التجارية وجذب انتباه العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية، ومعرفة كيفية الاستفادة من الإعلانات التلفزيونية على إنستجرام، والقيام بتصميم إعلانات قصص إنستجرام احترافية تسهم في تنمية النشاط التجاري، وكيفية زيادة المبيعات والأرباح لنشاطك التجاري عبر منصة إنستجرام بما يسهم في تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وخلال هذا المقال، سنتعرف على التسميات التوضيحية التلقائية على إنستجرام، وكيفية إدارتها عبر مقاطع الفيديو فتابع القراءة:

ما هي التسميات التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا على Instagram؟

التسميات التوضيحية التي يتم إنشاؤها تلقائيًا على منصة إنستجرام Instagram هي: نصوص يتم تضمينها داخل مقاطع الفيديو بهدف توضيح نقاط معينة أو إلقاء الضوء على شيء معين بداخل الفيديو. والجدير بالذكر أن هذه التسميات التوضيحية المضمنة بداخل مقاطع الفيديو تظهر على الشاشة في نفس وقت التحدث وذلك لأن النص عادةً يحتاج إلى المزامنة مع المحتوى المرئي للسياق.

وتتمتع منصة إنستجرام بميزة فريدة تمكنها من وضع هذه التسميات التوضيحية بشكل تلقائي، وذلك بفضل تقنية التعرف على الكلام والتي تسمح بتحليل الكلام داخل مقاطع الفيديو ثم القيام باستخراج وتحويل هذا الكلام إلى نصوص وتسميات توضيحية.

كيف يمكنك إنشاء تسميات توضيحية تلقائية على منصة إنستجرام؟

لكي تستفيد من هذه الميزة الفريدة بما يخدم نشاطك التجاري ويسهم في انتشاره وتحقيق المزيد من الأرباح، لا بد من المرور بعدة خطوات بسيطة كما يلي:

  • في البداية عليك أن تقوم بالبدء في نشر مقطع فيديو على إنستجرام أو قصة كما هي العادة.
  • ثم تنتقل إلى شاشة التحرير والضغط على الإعدادات لتصل إلى خيار التسميات التوضيحية Captions.
  • بمجرد النقر على هذا الخيار سيقوم بإنشاء تسميات توضيحية لك بشكل تلقائي وما عليك سوى القيام بتعديل الكلمات التي تريد تعديلها واختيار الطريقة التي سيتم عرض النص بها.
  • وفي النهاية عليك بالقيام بالضغط على الزر تم ثم القيام بنشر الفيديو كما تفعل عادةً عن طريق النقر على التالي ثم مشاركة وهكذا.

بهذه الخطوات البسيطة التي تم استعراضها بشكل سريع ستتمكن من إنشاء تسميات توضيحية لمقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل تلقائي بما يسهم في زيادة معدل وصولها ومن ثم انتشار العلامة التجارية وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

أفضل الطرق لإدارة التسميات التوضيحية لمقاطع الفيديو قبل النشر وبعده على إنستجرام:

يمكنك القيام بإدارة التسميات التوضيحية على إنستجرام بسهولة تامة لمقاطع الفيديو قبل النشر وبعده على النحو الآتي:

أولًا: قبل النشر:

  • قم بتحميل مقطع الفيديو الخاص بك كما تفعل عادةً على منصة إنستجرام، وقبل الضغط على زر مشاركة Share، قم بالضغط على زر الإعدادات المتقدمة.
  • قم بالتمرير حتى تصل إلى خيار إمكانية الوصول ومن ثم إيقاف التسميات التوضيحية أو تشغيلها حسبما ترغب.
  • وأخيرًا قم بالضغط على زر النشر لمشاركة مقطع الفيديو الخاص بك بعد القيام بتطبيق كافة التعديلات التي تريدها.

ثانيًا: بعد النشر:

  • اذهب إلى الفيديو الذي ترغب في تعديله، ثم قم بالضغط على زر المزيد من الخيارات.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بالضغط على زر تحرير.
  • ثم القيام بالانتقال إلى الإعدادات المتقدمة والتمرير لإيقاف خيار التسميات التوضيحية أو تشغيله وبعد ذلك الضغط على زر مشاركة بعد تطبيق كافة التعديلات المرادة.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان على إنستجرام المقدمة من IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء وربط حساب إنستجرام بالحساب الإعلاني على الفيسبوك.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook عن طريق منشور موجود بالفعل.
  • كيفية القيام بزيادة المتابعين على إنستجرام بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إنشاء إعلان عبر منصة إنستجرام من خلال الهاتف.
  • ·           كيفية إنشاء متجر خاص بك على إنستجرام.
  • ·           كيفية إنشاء كتالوج للمتجر الخاص بك على Instagram يتضمن كافة منتجاتك.

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة عبر منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي.

ولأول مرة في العالم العربي ستكون الدورة التدريبية باللغة العربية ومسجل أونلين يمكنك شرائه الآن ووضع قدمك على بداية الطريق نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

بادر بشراء الدورة التدريبية الآن.