ما هي أسباب الاعتماد على تحليلات Facebook؟ وما هي فوائد التسويق عليه؟

يعد الاعتماد على علم تحليل البيانات أمر هام للأنشطة التجارية. حيث إنه يفيد في التحسين الدائم بهدف تقديم تجربة مستخدم متميزة وتعزيز حركة المبيعات بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. وتلعب التحليلات التي يقدمها الفيسبوك بشكل خاص دور مهم وفعال في تحسين الحملات الإعلانية ومراقبتها من أجل التعرف على نقاط القوة والضعف ومعالجتها بما يتناسب مع استراتيجية العمل الموضوعة بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق كافة الأهداف المرجوة.

من أجل ذلك، يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي فرصةً لشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك لصقل مهاراتك وقدراتك في التسويق على منصة الفيسبوك ومدك بأحدث الأساليب لاستهداف العملاء وتحويلهم والاستفادة من تحليلات الفيسبوك لصالح النشاط التجاري بما يخدم أهدافك المنشودة.

ومن خلال هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أهم الأسباب التي توضح مدى استفادة الأنشطة التجارية من تتبع تحليلات الفيسبوك بما يخدم نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت ويحقق المزيد من الأرباح. ولكن دعنا أولًا نتعرف على بعض مميزات وفوائد التسويق على الفيسبوك.

ما هي فوائد التسويق على الفيسبوك؟

إن التسويق على الفيسبوك له فوائد ومميزات متعددة منها على سبيل المثال:

قاعدة جماهيرية واسعة:

يتمتع الفيسبوك بقاعدة جماهيرية واسعة. فوفقًا لموقع Statista، فإن الفيسبوك يحتوي على اكثر من 2.6 مليار مستخدم وهذا يمنح الأنشطة التجارية إمكانية استهداف شرائح متنوعة من الجمهور بما يسهم في تحقيق المزيد من المبيعات.

أدوات مرنة للمسوقين:

يمتاز الفيسبوك بتوفير العديد من الأدوات التي تعطي المسوقين مرونة في التسويق لمختلف الأنشطة التجارية وتحقيق الأهداف المنشودة.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

يلعب الإعلان عبر الفيسبوك دور فعال في زيادة الوعي بالعلامة التجارية نظرًا للقاعدة الجماهيرية العريضة التي يتمتع بها الفيسبوك بما يزيد من احتمالية جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء ومن ثم تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ما هي أهمية الاعتماد على تحليلات الفيسبوك؟

إن أهمية الاعتماد على تحليلات الفيسبوك ترجع إلى العديد من الأسباب. نذكر منها:

أولًا: فهم ومراقبة أداء الحملات الإعلانية الخاصة بك:

إن معرفة كيفية تفاعل الجمهور مع حملاتك الإعلانية ومشاركاتك يعد أمرًا في غاية الأهمية في التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي لا سيما الفيسبوك. فعليك أن تعلم أن الاعتماد على تحليلات الفيسبوك يفيدك في معرفة مدى تفاعل الجمهور المستهدف مع نشاطك التجاري وما الذي يفضلونه ومن ثم العمل على التحسين المستمر حتى تحقق أفضل نتيجة ممكنة بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثانيًا: عقد المقارنات بين الحملات الإعلانية:

يفيد الاعتماد على تحليلات الفيسبوك في إمكانية عقد المقارنات بين حملاتك الإعلانية ومعرفة أيهم كانت أكثر ربحية. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام أدوات التحليلات المختلفة لإلقاء نظرة على إجمالي أرباحك لكل من حملاتك الإعلانية الصيفية وكذلك الشتوية ومن ثم معرفة الحملة التي كانت أكثر ربحية بطريقة موضوعية وقابلة للقياس.

ثالثًا: إنشاء تقارير شاملة:

اعتمادًا على التحليلات التي يقدمها الفيسبوك، يمكنك القيام بإنشاء تقارير شاملة عن الحملات الإعلانية التي تخص الأنشطة التجارية ومن ثم القيام بشرح ما تتضمنه هذه التقارير لأصحاب المصالح الذين لا يمتلكون الخبرة في هذا المجال بما سيسهل عليهم الفهم ويسهم في تحسين عملية صنع القرار لديهم ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح.

ماذا ستتعلم خلال دورة احتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك التدريبية المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء حساب بشكل احترافي على مدير أعمال الفيسبوك.
  • كيفية إعداد وإضافة الحساب الإعلاني على منصة الفيسبوك الخاص بك في مدير أعمال الفيسبوك.
  • كيف تقوم بإطلاق حملة إعلانية بشكل احترافي على الفيسبوك.
  • كيفية تحديد أفضل الطرق والاستراتيجيات لتحديد الميزانية الإعلانية على الفيسبوك.
  • كيفية إنشاء واستخدام التصميم الديناميكي والفهرس لإعلانات فيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه من خلال قيامك بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستقوم بصقل قدراتك ومهاراتك للإعلان على الفيسبوك بشكل احترافي من خلال أمثلة تطبيقية وعملية خلال الدورة.

قم بالضغط على زر (التحق الأن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء فى لحظات معدودة.

Related Blog

ديسمبر 29,2021
/
المقالات

ما هي أفضل الاستراتيجيات لتسويق تطبيقات الهواتف المحمولة في مصر؟

قد يحتاج عملك إلى تصميم تطبيق للهواتف المحمولة تماشيًا مع التطور الهائل الذي يشهده العالم من الناحية التكنولوجية وكذلك من أجل تلبية احتياجات العملاء والعمل على تقديم تجربة مستخدم متميزة وفريدة لهم. كما يمكنك الاستفادة من التطبيقات كجزء من استراتيجية التسويق الرقمي التي ستقوم بتصميمها وذلك من خلال جمع البيانات عن العملاء واستخدامها في إجراء […]

اقرأ المزيد
نوفمبر 26,2021
/
المقالات

كيف يسهم علم تحليل البيانات في نمو الأعمال؟

في عالم أصبحت لغته التكنولوجيا، صار لتحليل البيانات أهمية كبيرة لمن يرغب في تحقيق النجاح ويسعى إلى نمو أعماله بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ففي ظل ما يشهده العالم من تحول رقمي نتج عنه تضخم في حجم البيانات، أصبح من الضروري تطبيق آليات علم تحليل البيانات في كافة الأنشطة التجارية حيث […]

اقرأ المزيد
ديسمبر 26,2021
/
المقالات

ما هي البيانات السياقية وكيفية جمعها؟

إن البيانات السياقية تعمل على توفير نظرة ثاقبة تتعلق بأنماط سلوك العملاء، لذلك تحتاج إليها الأنشطة التجارية على اختلافها للعمل على تحسين تجربة العملاء بما يسهم في تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. فلقد أصبحت البيانات السياقية مهمة للغاية لمن يرغب في إنجاح نشاطه التجاري والتميز عن باقي المنافسين. فمن […]

اقرأ المزيد