لقد قام الفيسبوك بإيقاف أداة التحليلات العملاقة Facebook Analytics كجزء من مبادرة هدفها القيام بدمج أدوات الأعمال المختلفة بما يسهم في إتاحة خيارات أفضل للمسوقين ورواد الأعمال والاعتماد على أدوات تحليلات الفيسبوك المتنوعة بما يخدم الأنشطة التجارية ويسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

وفي ظل توقف هذه الأداة، صار من الضروري اللجوء إلى الحلول البديلة الأفضل للقيام بتحليل البيانات الخاصة بالحملات الإعلانية على الفيسبوك والقيام باستقراء المؤشرات التي تمنح بعض الانطباعات حول مسار الحملات ومدى نجاحها. فهذه الأدوات تساعد المسوقين والمعلنين على زيادة العائد على الاستثمار من خلال توفير رؤى مفصلة حول كيفية تفاعل الجمهور المستهدف مع الحملات الإعلانية ومن ثم القيام بالتحسين الدائم لتحقيق كافة الأهداف المنشودة.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل مهاراتك وقدراتك في هذا ورفع مستوى حياتك المهنية.

وإليك فيما يلي بعضًا من الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها كحلول بديلة بعد توقف أداة التحليلات من الفيسبوك لإنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية وتحقيق المزيد من الأرباح.

أفضل الأدوات لتحليل البيانات الخاصة بحملاتك الإعلانية:

هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها كحلول بديلة بعد توقف أداة التحليلات من الفيسبوك. من هذه الأدوات:

1-: Facebook Business Suite:

Facebook Business Suite هي منصة تم إطلاقها من قِبَل الفيسبوك في أواخر عام 2020، وتتمتع هذه المنصة بالعديد من الأدوات التي تساعد المسوقين والشركات على إدارة الحملات الإعلانية على الفيسبوك بكل سهولة. تحتوي هذه المنصة على أدوات لإدارة الحملات الإعلانية بما يتضمن: الجدولة، والنشر، والمراسلة، والتحليلات إلخ.

فمن خلال هذه المنصة يمكنك القيام بإظهار المقاييس المتعلقة بصفحة الفيسبوك الخاصة بك بما يتضمن جمهورك المستهدف، ومنشوراتك، وما إلى ذلك من خلال تبويبات أساسية تتيحها المنصة للاطلاع على كافة المعلومات والبيانات.

2-: Facebook Pixel و Facebook conversions API:

على الرغم من الاختلاف البسيط الذي يوجد بين هاتين الأداتين، إلا أنهما يعملان جنبًا إلى جنب لتتبع ما يفعله الأشخاص على موقع الويب الخاص بك وتقديم التحليلات لكافة الإجراءات التي تحدث بما يتضمن: حركة المبيعات، وتاريخ التصفح، وسلوك المستهلكين في التعامل مع عربة التسوق، وخيارات الاشتراك عبر البريد الإلكتروني، وعملية الخروج، إلخ.

ويتمثل  الفارق الجوهري بين البيكسل وتحويلات API في ممارسات جمع البيانات الخاصة بهما. حيث تقوم Facebook Pixel بجمع البيانات من المتصفح الذي يستخدمه المستهلكين (I.E)، في حين تقوم Facebook conversions API بتجميع البيانات من خادم موقع الويب الخاص بك (I.E.E). ولكي تحقق أقصى استفادة ممكنة وضمان الحصول على التحليلات بشكل احترافي يضمن لك تحقيق غاياتك المنشودة، يتوجب عليك أن تقوم باستخدام الأداتين معًا حتى يتسنى لك جمع البيانات من كافة المصادر واستقراء المشهد ومن ثم تحسين عملية صناعة القرار بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

3-: Hootsuite Analytics:

إذا كنت تبحث عن أداة توفر لك كافة المعلومات عن حملاتك الإعلانية على كافة قنوات التواصل الاجتماعي، فيمكنك أن تقوم بالاعتماد على أداة إدارة قنوات التواصل الاجتماعي Hootsuite Analytics. حيث تتيح لك هذه الأداة مراقبة:

  • معدل الوصول.
  • معدل النقرات.
  • نسب التعليقات والمشاركة.
  • احصائيات التابع.
  • نسب مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بك.

والمزيد من المعلومات الأخرى التي توفرها لك هذه الأداة من خلال تقارير يسهل قراءتها والتي يمكنها مساعدتك لاتخاذ القرار المناسب الذي يخدم مسار الأعمال ويُحقق أقصى عائد ممكن على الاستثمار. ويمكنك من خلال هذه الأداة القيام بتخصيص هذه التقارير وتنزيلها كملفات بصيغ متنوعة مثل: CVS، أو PDF، أو PowerPoint.

كيف يمكنك إطلاق حملات إعلانية موسعة واحترافية على الفيسبوك لتحقيق المزيد من الأرباح؟

للقيام بإطلاق حملات إعلانية موسعة واحترافية على الفيسبوك بما يضمن لك تحقيق كافة الأهداف التي تتطلع إليها وتحقيق المزيد من الأرباح، لا بد من الدراسة المتعمقة لمعرفة كل ما يتعلق بعالم الفيسبوك حتى يتسنى لك إنجاح نشاطك التجاري في المملكة العربية السعودية وجذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية بما يُسفر في نهاية المطاف عن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن احتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك من خلال أفضل دورة تدريبية في السعودية والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. والتي ستتمكن من خلالها من تعلم كيفية إطلاق حملات إعلانية ممولة وموسعة بشكل احترافي، إلى جانب معرفة كيفية تحديد أفضل الاستراتيجيات التي تتناسب مع طبيعة عملك حتى تقوم بإطلاق الحملات الإعلانية الخاصة بك على الفيسبوك وفق هذه الاستراتيجيات.

فهذه الدورة التدريبية تهدف إلى تمكين الأفراد ورواد الأعمال وكذلك الأنشطة التجارية المختلفة لتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في تحقيق المزيد من المبيعات.

كما تتمتع هذه الدورة التدريبية بمميزات عديدة منها:

  • أنها باللغة العربية.
  • وأنها متاحة لك مدى الحياة من خلال موقعنا بعد القيام بشرائها.
  • وأنها مناسبة جدًا للمبتدئين لشق طريقهم نحو الاحترافية.
  • وأنها تحتوي على شرح عملي بالأمثلة على منصة الإعلانات الخاصة بالفيسبوك.

قم بالضغط على زر (التحق الآن- ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.