كيف يمكن تطويع دورة تحليل البيانات التدريبية لزيادة مبيعات متجرك؟

أصبح تحليل البيانات طريقة ذات فاعلية عالية لزيادة المبيعات إلى أقصى حد وتلبية احتياجات العملاء في عالم يتزايد فيه التنافس. فمع اكتساب المزيد والمزيد من الشركات القدرة على اتخاذ قرارات بيعية دقيقة مدعومة بالبيانات، أصبحت الأخطاء قليلة بل ربما منعدمة.

ولكي تتمكن من زيادة المبيعات وتحقيق أعلى عائد على الاستثمار ومواكبة المنافسين والتفوق عليهم، يجب عليك إتقان تحليل البيانات وكل ما يتعلق به من تقنيات وآليات وأساليب لتطويعها في توليد أفكار تحقق أهدافك وتزيد من مبيعاتك وبالتبعية أرباحك.

لذلك، فإن معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي يقدم لك أفضل دورة تدريبية في مجال علم تحليل البيانات ، والتي ستتمكن خلالها من تعلم وتطبيق كافة التكتيكات والاستراتيجيات المتعلقة بعلم تحليل البيانات، وكيف يمكنك تطويعها واستخدامها في توليد أفكار لزيادة المبيعات وتحقيق أعلى عائد على الاستثمار باستخدام Excel وتطبيقات Power BI.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال سوف نعرض لك بعضًا من طرق تحليل البيانات لمساعدتك على تحقيق المزيد من الإيرادات والتغلب على المنافسين.

فأعرني انتباهك وهيا بنا نبدأ:

طرق لزيادة الإيرادات باستخدام تحليل البيانات:

تحسين عروض القيمة Value Propositions ونقاط السعر Price points:

يمكنك تحليل البيانات إذا قمت باستخدامه بشكل احترافي من التأكد أنك تعرض دائمًا الشيء المناسب للعميل المناسب في الوقت المناسب.

فيوجد عدد من الشركات يواجهون صعوبة كبيرة في عروض القيمة التي تكون فعالة في إقناع كل شريحة من العملاء الذين يستهدفونهم في أنشطة التسويق والمبيعات وذلك لعدم اعتمادهم على تحليل البيانات وفهم الأمور بشكل جيد. على العكس من ذلك فإن الشركات التي تعتمد على تحليل البيانات تكون قادرة على اختبار العديد من العروض ذات القيمة على شرائح مختلفة من العملاء لتحديد الأكثر فاعلية.

فمن خلال جمع العديد من البيانات وتحليلها ومراجعتها، يُصبح من الممكن تصميم عروض ذات قيمة عالية تلبي الاحتياجات المحددة لكل شريحة من العملاء.

ولضمان تحقيق أقصى قدر ممكن من المبيعات والذي بالتبعية سيعقبه زيادة في الإيرادات تستخدم الشركات بيانات السوق ومحركات التسعير الديناميكي لمساعدتها في اختبار العديد من نقاط الأسعار المختلفة لتحديد السعر الأمثل لكل شريحة من العملاء.

تحسين عروض المنتجات:

إن تحليل البيانات يعطي المرونة إذا تم استخدامه بشكل احترافي في عملية توليد الأفكار القيّمة التي يمكن لشركتك الاستفادة منها واستخدامها لخفض التكاليف وتحسين عروض منتجاتك. فمن خلال تحليل البيانات، يمكنك تحديد المنتجات التي كانت مبيعاتها منخفضة الأداء بشكل عام أو منخفضة الأداء لدى شريحة معينة من العملاء. وبعد الوقوف على أسباب هذا الضعف والأخذ في الاعتبار ملاحظات العملاء، يمكنك تحسين المنتجات لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

أضف إلى ذلك، إمكانية تحديد المنتجات التي لم تعد تستحق الإنتاج أو الدعم فتستبعدها تمامًا وتركز على المنتجات التي تحقق أكبر قدر من الإيرادات والأرباح.

التسويق الموجه لخفض التكاليف وزيادة العائد على الاستثمار:

يمكنك تحليل البيانات من تحسين استهداف جهودك الإعلانية وذلك من خلال التركيز على زيادة العملاء الذين يحققون لك المزيد من الأرباح، وتجنب إهدار الأموال التي تستهدف العملاء الذين لا يحققون لك أي ربح متوقع.

كما يمكنك أيضًا جمع بيانات عن أنواع ضمانات التسويق الأكثر فعالية في تحويل أنواع مختلفة من العملاء، وتتمكن من تحديد أيهم يفضل العروض التقديمية القصيرة والمختصرة للمبيعات، وأيهم يفضل العروض التوضيحية المفصلة.

لا يتم كل ذلك إلا من خلال استخدام وفهم وإتقان كل ما يتعلق بعلم تحليل البيانات ومعرفة كيفية الاستفادة منه لتحقيق أعلى عائد ممكن على الاستثمار.

القدرة على الابتكار:

من أجل أن تظل قادرًا على المنافسة، يجب أن تكون قادرًا على الابتكار والتكيف بسرعة مع الظروف والاتجاهات المتغيرة للسوق ومتطلبات العملاء. ففي بيئة أعمال ديناميكية وسريعة الحركة ، يمكن أن يصبح إتقانك وفهمك الجيد لتحليل البيانات ميزتك التنافسية للتفوق على المنافسين بسهولة.

حيث تتيح لك البيانات تحديد احتياجات العملاء بسرعة وتقديم حلول مخصصة بشكل أسرع وأكثر كفاءة وبتكلفة أقل من منافسيك. ففي كل صناعة سيكون الفائزون في المستقبل هم الذين يعرفون كيفية الاستفادة من البيانات لتحديد التغيرات في السوق بسرعة ويكونون أول من يستجيب بالحلول التي تلبي احتياجات العملاء على أفضل وجه.

كيف يمكن تطويع تحليل البيانات لزيادة المبيعات والأرباح؟

من خلال الدورة التدريبية الأفضل في مجال علم تحليل البيانات والمقدمة من معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، سوف تتعلم كافة التقنيات والأساليب المبتكرة التي ستمكنك من التعامل مع البيانات باحترافية والاستفادة منها في توليد أفكار لزيادة المبيعات وتحقيق المزيد من الأرباح. كما ستتمكن من تعلم:

  •   إنشاء وتنسيق المقاييس ومؤشرات الأداء الرئيسية.
  • ·           استخدام الجداول والمخططات المحورية Pivot ونماذج البيانات Excel Data Model وتطبيقات ذكاء الأعمال Power BI.
  • ·           إنشاء واستخدام وظائف Excel Cube.
  • ·           استخدام مجموعة أدوات Microsoft Power BI للاتصال بمجموعة واسعة من مصادر البيانات.

وغير ذلك الكثير والكثير من المهارات والآليات التي ستتقنها خلال أفضل دورة تدريبية في مجال علم تحليل البيانات والعالم العربي ومعرفة كيفية تطويعها لزيادة إيراداتك ومبيعاتك.

بادر بحجز مقعدك الآن.

مقالات ذات صلة

أغسطس 22,2021
/
المقالات

كيف ساعد التسويق الرقمي في نمو الأنشطة التجارية؟

لقد دفعت التطورات التكنولوجية الهائلة التي شهدها العالم الأنشطة التجارية للمُضِي قُدُمًا نحو اتخاذ خطوات لتحويل أنشطتها على شبكة الإنترنت لمواكبة التطورات معتمدين في ذلك على التسويق الرقمي. فلقد بدأت العديد من الشركات والقطاعات المختلفة الاعتماد على التسويق عبر الإنترنت والاستثمار في أدوات التسويق الإلكتروني لضمان تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. فلقد منح التسويق […]

اقرأ المزيد
يونيو 29,2021
/
المقالات

كيف تكتب خطة عمل احترافية لمتجرك الإلكتروني في مصر eCommerce Business Plan؟

يسهم وضع خطة احترافية لأعمال التجارة الإلكترونية eCommerce Business Plan الخاصة بك في مصر في جعل الأمور سهلة خاصةً لأصحاب الشركات الناشئة الذين يرغبون في تحقيق النجاح لأعمالهم على شبكة الإنترنت. ولقد أسهم النمو الهائل الذي يشهده مجال التجارة الإلكترونية في توجيه أنظار الجميع نحو بدء أو تحويل النشاط التجاري عبر الإنترنت، لما تتمتع به […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

تعرف على أهم نماذج الأعمال للتجارة الإلكترونية وكيف تختار الأنسب للبدء في عالم التجارة الإلكترونية في مصر؟

تستمر التجارة الإلكترونية في المزيد من الازدهار والتوسع على مستوى العالم. حيث توضح الدراسات أنه بحلول عام 2022، من المتوقع أن ترتفع مبيعات التجارة الإلكترونية للمستهلكين (B2C) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا   بمقدار الضعف مقارنة بعام 2019، ولقد ذكرت الدراسات أن مصر تتصدر من حيث معدلات نمو التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ وفعال. كل ذلك يبين […]

اقرأ المزيد