كيفية إنشاء صفحة مقصودة على الفيسبوك Facebook Landing Page في 4 خطوات؟

عادةً ما يتم تخصيص الكثير من الوقت والجهد لتصميم حملات إعلانية قوية واحترافية ومدروسة بعناية فائقة ومستندة إلى نهج علمي من أجل تحقيق المزيد من الأرباح. حيث يهتم المسوقون عبر القنوات الرقمية بدراسة الجمهور المراد استهدافه لمعرفة كيفية مخاطبته بالشكل الصحيح ثم يقومون بتحديد نوع المحتوى وفي أي وقت سيقومون بالنشر إلى جانب دراسة العروض التي سَتُقَدَم لهم لجذب انتباه هؤلاء العملاء والعمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بالتفاعل مع النشاط التجاري بما يضمن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

صحيح أن كل ما تم ذكره مهم، ولكنه ليس سوى جزء واحد من أجزاء نجاح الحملة الإعلانية. إذ لا بد من الاهتمام بجزء آخر لا يقل أهمية ويتمثل في: إنشاء الصفحة المقصودة على الفيسبوك Facebook Landing Page. فعليك أن تعلم أن ما يحدث بعد قيام المستخدمين بالنقر على إعلانك يحظى بأهمية كبيرة جدًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى فشل النجاح في تحويل العملاء من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين بما يتسبب في خفض معدلات التحويل.

ويمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية، ومعرفة كيفية تعزيز جهودك التسويقية على الفيسبوك، وتحقيق الاستفادة من خوارزميات الفيسبوك لتنمية النشاط التجاري،وتنفيذ تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

ومن خلال هذا المقال، سنتعرف على ماهية الصفحات المقصودة على الفيسبوك وسر أهميتها. كما سنقوم باستعراض لبعض الخطوات التي تسهم في إنشاء صفحة مقصودة على الفيسبوك بشكل احترافي بما يضمن النجاح لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق المزيد من الأرباح.

فهيا بنا نبدأ:

ما هي الصفحة المقصودة على الفيسبوك Facebook Landing Page؟

الصفحة المقصودة على Facebook هي صفحة الموقع التي سيصل إليها المستخدمون عندما يقومون بالنقر على إعلانك والتي سيتفاعلون معها من خلال اتخاذ الإجراء المراد سواء كان تنزيل تطبيق، أو التسجيل في حدث، أو إجراء عملية شراء، أو معرفة المزيد عن نشاطك التجاري وعروضك المقدمة إلخ.

وينبغي عليك أن تعلم أن الصفحات المقصودة على الفيسبوك وغيره من القنوات الرقمية تكمن أهميتها في أنها تقوم بنقل المتسوقين إلى الخطوة التالية في رحلتهم الشرائية. ويمكن أن تكون صفحتك المقصودة علامة تبويب على Facebook، أو يمكن أن تكون صفحة خارج الموقع تم إنشاؤها خصيصًا للحملات الإعلانية الفردية.

لماذا تعد الصفحات المقصودة على الفيسبوك هامة؟

يهتم العديد من المسوقين الرقميين بشكل دائم بالإعلان نفسه عند إنشاء حملات إعلانية على Facebook. فإذا كانت الحملة تجذب عددًا كبيرًا من النقرات ولكنها لا تؤدي إلى زيادة معدلات التحويل، فإنهم يفترضون أن هناك خطأ في الإعلان دون النظر إلى الصفحة المقصودة.

فإذا كان هناك حملة إعلانية قوية ولكنها ترتبط بصفحة مقصودة ضعيفة وغير احترافية، فهناك احتمال كبير بأن تخسر الكثير من المبيعات المحتملة التي كان من الممكن أن تحصل عليها، كما ستتحمل التكلفة المترتبة على النقرات على الإعلان.

فالهدف من الحملات الإعلانية             جذب اهتمام المستخدمين ودفعهم إلى المرحلة التالية في مسار المبيعات. من هنا تكمن أهمية الصفحات المقصودة إذ أنها تمثل المرحلة التالية في مسار المبيعات بالنسبة للمتسوقين لأنها المكان الأمثل لترجمة اهتمام المتسوقين إلى نية للتفاعل مع نشاطك التجاري واتخاذ القرار وفق الإجراءات المرادة.

4 خطوات تمكنك من تصميم صفحة مقصودة احترافية على الفيسبوك:

الخطوة الأولى: إضافة صفحة جديدة إلى موقعك الإلكتروني:

يتوجب عليك أن تقوم بإضافة صفحة جديدة على موقعك الإلكتروني لكي تكون صفحتك المقصودة. فعلى سبيل المثال: يمكنك إنشاء صفحة Facebook المقصودة على WordPress وجعلها مرئية بمجرد أن تكون مستعدًا لنشرها.

وينبغي عليك أن تعلم أنه لا يتعين عليك بالضرورة عرض هذه الصفحة في أي مكان على موقعك الإلكتروني بحيث تظهر لزوار موقع الويب الخاص بك، بل عليك أن تعلم أن الغرض الوحيد من إنشاء هذه الصفحة هو أن تكون صفحة مقصودة يتم ربطها بحملتك الإعلانية لتحقيق هدف معين.

الخطوة الثانية: جعل صفحتك المقصودة متوافقة مع حملاتك الإعلانية:

من الضروري أن تتوافق صفحتك المقصودة مع كل حملة إعلانية تقوم بإطلاقها وفق الأهداف المراد تحقيقها. فينبغي عليك أن تقوم بتضمين هذه العناصر عند قيامك بتصميم صفحتك المقصودة:

  •  المشكلات التي يواجهها المستخدمين.
  • ·           تقديم المنتج أو الخدمة الذي سيقدم حلًا فريدًا لهذه المشكلات.
  • ·           تسليط الضوء على عرض البيع الفريد Unique Selling Proposition (USP).
  • ·           عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

الخطوة الثالثة: ربط صفحتك المقصودة بصفحات رئيسية على موقعك الإلكتروني:

في بعض الأحيان، عندما تنشئ العلامات التجارية صفحات مقصودة، فإنهم يتعاملون معها كصفحة مستقلة لها تركيز فريد لدرجة أنها لا تبدو مرتبطة بالموقع الإلكتروني وهذا يعد خطأ. فلا بد من القيام بربط صفحتك المقصودة بموقع الويب الخاص بك لاكتساب ثقة العملاء من خلال تعرفهم على علامتك التجارية. فيمكنك على سبيل المثال: ربط صفحتك المقصودة بصفحات رئيسية على موقعك الإلكتروني كصفحة مَن نحن فهذا من شأنه طمأنة المتسوقين ومنحهم الثقة في أنهم يتفاعلون مع علامة تجارية تتمتع بالجودة العالية ولها مكانة رفيعة.

الخطوة الرابعة: فحص صفحتك المقصودة:

قبل القيام بإطلاق صفحتك المقصودة وربطها بحملاتك الإعلانية، يتوجب عليك أن تقوم بفحص شامل ومكثف للتأكد من خلوها من أي أخطاء. فيمكنك على سبيل المثال: القيام بالاعتماد على أداة Grammarly لإجراء التدقيق الإملائي لصفحتك المقصودة لتلافي أي خطأ غير مقصود.

بعد القيام بذلك، ينبغي عليك القيام بمراجعة قواعد الصفحة المقصودة على Facebook إذا لم تكن على دراية بها للتأكد من أنك تقوم بتطبيقها جميعًا.

ما هي قواعد الصفحة المقصودة على الفيسبوك؟

يمكنك قراءة جميع السياسات التي تتعلق بالصفحات المقصودة على الفيسبوك والموجودة على الموقع للاطلاع. ولكن إليك بعض الأساسيات:

  •  يجب أن تتوافق صفحتك المقصودة مع الأهداف المراد تحقيقها من خلال الحملة الإعلانية.
  • ·           يجب أن تتوافق صفحتك المقصودة مع سياسات الإعلان على الفيسبوك.
  • ·           يجب أن تعمل صفحتك المقصودة بكامل طاقتها لتجنب إغلاق الإعلان من قِبَل الفيسبوك.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد IMP؟

يمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والذي ستتعلم خلالها:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة التدريبية الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

مقالات ذات صلة

سبتمبر 27,2021
/
المقالات

3 نصائح يمكن تطبيقها لتقديم تجربة مخصصة في التسويق Marketing Personalization لإنجاح أعمالك في السعودية:

إن التحول الرقمي الذي يتجه إليه العالم، منح تجربة العملاء أهمية كبيرة جدًا. فلقد أعطت التقنيات الجديدة والمبتكرة للأنشطة التجارية إمكانية لتقديم تجربة مخصصة للعملاء بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. وعلى الرغم من أهمية التخصيص كآلية رقمية فعالة تسهم في جذب العملاء وتحويلهم وتعزيز ولائهم للنشاط التجاري على شبكة الإنترنت، إلا […]

اقرأ المزيد
أبريل 15,2021
/
المقالات

4 أسباب لتضمين يوتيوب في استراتيجيتك التسويقية مستمدة من دورة التسويق الإلكتروني الأقوى في السعودية:

يحتوي اليوتيوب على كم هائل من مقاطع الفيديو فهو يعد أكبر محركات البحث بعد جوجل وهذا جعله يوفر فرصًا لا حصر لها للشركات والأفراد للدخول في دائرة الضوء والترويج لما يقدمون. ولعلك سمعت قصصًا عن أشخاص أصبحوا مشهورين والفضل في ذلك يرجع إلى نشرهم لمقاطع الفيديو على YouTube. تمامًا مثل Facebook و Instagram و Twitter […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

لهذه الأسباب عليك تعلم لغة البرمجة بايثون والانضمام لكورس بايثون التدريبي من الصفر الى الاحتراف في مصر

مع التحول الرقمي الهائل الذي يشهده العالم، أصبح هناك نمو ملحوظ لاستخدامات علوم البيانات، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي, وتطوير الويب، كما تزايد الاتجاه نحو تعلم لغة البرمجة بايثون Python كونها  بوابة المرور للانطلاق نحو هذا العالم. ولعل البعض لا يعرف ما هي بايثون؟ نستطيع الجواب على هذا التساؤل ببساطة وتعريف بايثون بأنها: لغة برمجة عالية […]

اقرأ المزيد