فوائد استخدام Power BI لأعمالك وضرورة الانضمام لكورس تحليل البيانات الأفضل في مصر

لقد احتلت Microsoft بسجلها الحافل في مجال التكنولوجيا موقع الصدارة من خلال تقديم أداة تحليل البيانات الجذابة Power BI. تتيح هذه الأداة للقطاعات والشركات على اختلاف مجالاتها وأحجامها إمكانية اكتشاف معلومات مفيدة واقتراح الاستنتاجات المستخلصة من تحليل البيانات بعد جمعها وتنقيتها لدعم عملية صنع واتخاذ القرار بشكل احترافي.

فلقد تم تصميم Power BI لإنشاء تصورات ذكية تستند إلى بيانات الأعمال مما يسهم بدوره في دعم عملية صنع واتخاذ القرارات من قِبَل رواد الأعمال للنهوض بأعمالهم وتحقيق كافة ما يسعون إليه من أهداف.

وفي ضوء المشهد العالمي الحالي المتجه نحو رقمنة كل القطاعات والشركات على اختلافها، أصبح لعلم تحليل البيانات دورًا فعالًا في عملية صنع واتخاذ القرار. لذا، فإن معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي يقدم لك أفضل كورس تدريبي في مجال علم تحليل البيانات باستخدام برنامج Excel وتطبيقات Power BI. والذي سيؤهلك بدوره للدخول في عالم تحليل البيانات بقوة متسلحًا بكافة ما تحتاجه من مهارات وأساليب مبتكرة لتطويعها في خدمة أعمالك وتحقيق أهدافك المنشودة للنهوض بأعمالك نحو القمة.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال، سنقوم فيما يلي بعرض بعضًا من أهم فوائد استخدام تطبيق ذكاء الأعمال Power BI ومساهمته في عملية صنع واتخاذ القرارات المناسبة التي تسهم بدورها في زيادة العائد على الاستثمار ونجاح أعمالك.

فهيا بنا نبدأ:

فوائد ومميزات استخدام Power BI لتحليل بيانات أعمالك:

التكامل السهل مع بيئات الأعمال المختلفة ودمج مصادر البيانات المتعددة:

باستخدام Power BI، يمكنك بسهولة اعتماد إمكانات التحليلات وإعداد التقارير لأعمالك حيث يتكامل Power BI بسهولة مع بيئة عملك أيًا كانت. كما يمكنك من خلاله دمج مصادر البيانات المتعددة واستخراج بياناتك منها والبدء في إنشاء تقاريرك بسهولة ويسر.

نشر التقارير بشكل آمن وعدم وضع قيود على الذاكرة والسرعة:

أثناء استخدام تطبيق Power BI  يتضمن تحويل نظام BI الحالي إلى بيئة سحابية قوية، حيث لا توجد أية قيود على الذاكرة وكذلك السرعة. وهذا يضمن إمكانية حفظ كم هائل من البيانات دون قيود مع إمكانية استردادها وتحليلها في أي وقت بكل سهولة.

كما يتيح لك استخدام تطبيق ذكاء الأعمال Power BI، إمكانية إعداد التحديث التلقائي للبيانات ونشر التقارير بشكل آمن مما يسهم بدوره في السماح لفريق العمل بالحصول على أحدث المعلومات متى احتاجوا لتطويعها في خدمة الأهداف الموضوعة لإنجاح أعمالك.

سهولة الوصول:

تم تمكين Power BI بحيث يمكن استخدامها عن بُعد عبر مجموعة متنوعة من منصات الإنترنت والأجهزة على اختلافها سواء كانت أجهزة سطح المكتب أم الهواتف المحمولة، مما يتيح لك إمكانية الوصول بشكل متقدم وفي أي وقت.

وهذا يعكس قدرة الأداة على التكامل مع مزيج من البرامج السحابية وخدمات البيانات المتقدمة مثل Cortana. كما أن وجود وظائف رسومية سهلة الاستخدام يعني أن الموظفين لديك لا يحتاجون إلى تدريب احترافي عند استخدام التطبيق فتعليمهم يكون سريع وموجز.

تحديث البيانات:

لا تدعم جميع مصادر البيانات الاستعلام المباشر، فكيف تتأكد من أنك ترى أحدث إصدار من بياناتك؟

قامت Power BI بتغطية ذلك من خلال السماح لك بتحديث ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات الخاصة بها حتى 8 مرات في اليوم باستخدام Power BI Pro، وما يصل إلى 48 مرة في اليوم باستخدام Power BI Premium. فالاستخدام البسيط لذاكرة التخزين المؤقت لبيانات Power BI يجعل نشر التقارير بسيطًا وسريعًا مع السماح بالمرونة لرؤية البيانات محدثة في أوقات محددة تلبي احتياجات العمل.

التفصيل السريع للمعلومات:

إن سهولة الوصول إلى البيانات القابلة للفهم بسرعة تعني أن مستخدمي Power BI يمكنهم اتخاذ قرارات مستنيرة بشكل متزايد استجابة لاحتياجات العمل. فعلى سبيل المثال: يمكن تنسيق البيانات المقدمة داخل التطبيق لتحديد الأسواق التي تعمل بأداء أقل من توقعاتك أو موازية لها أو أعلى منها لإنشاء رؤى قابلة للتنفيذ لجعل شركتك مواكبة للمنافسين وتتفوق عليهم.

ماذا ستتعلم من خلال كورس تحليل البيانات التدريبي المقدم من معهد IMP؟

من خلال الكورس التدريبي الأفضل في مجال علم تحليل البيانات والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  •  استخدام الجداول والمخططات المحورية Pivot ونماذج البيانات Excel Data Model.
  • ·           إنشاء واستخدام وظائف Excel Cube، وإنشاء رسومات بيانية يمكنها تلخيص المعلومات التي تم استردادها باستخدام وظائف Excel Cube.
  • ·           تحويل تقارير Excel المنسقة إلى بيانات قابلة للاستخدام لإجراء مزيد من التحليل.
  • ·           استخدام الطرق المتقدمة لعرض البيانات من خلال تطبيق Power BI.
  • ·           استخلاص النتائج بشكل احترافي من البيانات بعد تحليلها.
  • ·           استخدام مجموعة أدوات Microsoft Power BI للاتصال بمجموعة واسعة من مصادر البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال أفضل كورس تدريبي في مجال علم تحليل البيانات والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تتمكن من تطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

لتحسين مهاراتك في تحليل البيانات وتطويعها لإنجاح أعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية، عليك بالانضمام إلى الكورس التدريبي المتميز في مجال علم تحليل البيانات.

اتصل الآن.

Related Blog

أغسطس 6,2020
/
المقالات

تداعيات كوفيد-19: الاعتماد على التقنيات الرقمية والبث المباشر

أشارت أحدث تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس  كوفيد-19 (كورونا) قد تجاوز عالمياً عتبة المليون حالة، في حين تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد قد يتجاوز الملايين، كما تشير العديد من التقاير والتحليلات إلى أن تفشي الوباء، حتى في ضوء الأرقام الرسمية، يفرض مخاطر خطيرة عبر كافة المجالات السياسية […]

اقرأ المزيد
أبريل 13,2022
/
المقالات

أفضل 5 مميزات عليك معرفتها لتصور البيانات

لقد أصبح تصور البيانات في ظل التحول الرقمي أداة مهمة وأكثر فاعلية لفهم البيانات بشكل سريع والمساعدة في اتخاذ القرارات المناسبة للأعمال بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ولكي تقوم بعمل تصور للبيانات الخاصة بنشاطك التجاري بشكل احترافي، لا بد من الاعتماد على الأدوات المنوطة بهذا والتي يمكنك من خلالها إنشاء المخططات […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

تعرف على أهم نماذج الأعمال للتجارة الإلكترونية وكيف تختار الأنسب للبدء في عالم التجارة الإلكترونية في مصر؟

تستمر التجارة الإلكترونية في المزيد من الازدهار والتوسع على مستوى العالم. حيث توضح الدراسات أنه بحلول عام 2022، من المتوقع أن ترتفع مبيعات التجارة الإلكترونية للمستهلكين (B2C) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا   بمقدار الضعف مقارنة بعام 2019، ولقد ذكرت الدراسات أن مصر تتصدر من حيث معدلات نمو التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ وفعال. كل ذلك يبين […]

اقرأ المزيد