دليل شامل لمعرفة أبرز الأهداف التي يمكن تحقيقها عبر قنوات التواصل الاجتماعي لإنجاح الأنشطة التجارية:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

في ظل التحول الرقمي ومع اعتماد العديد من الأنشطة التجارية على بناء استراتيجية تسويق رقمي، أصبح الاعتماد على التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي أمر ضروري وحيوي وحاسم لإنجاح الأنشطة التجارية على اختلافها وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

فيمكن للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إذا كان مستند إلى نهج علمي أن يحقق كافة الأهداف التي تسعى إليها، إذ يمكن أن تزيد من الوعي بنشاطك التجاري، وتعمل على جذب المزيد من العملاء وتحويلهم إلى عملاء فعليين، إلى غير ذلك من الأهداف التي يمكنك تحقيقها والتي تسهم في نهاية المطاف في زيادة المبيعات ومن ثم زيادة الربحية.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والكويت والإمارات والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية على قنوات التواصل الاجتماعي، ومعرفة كيفية بناء استراتيجية مبتكرة على قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، ومعرفة كيفية تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف بما يسهم في تنمية النشاط التجاري والارتقاء بمستوى حياتك المهنية.

وخلال هذا الدليل، سنستعرض معك أبرز الأهداف التي يمكنك تحقيقها عبر قنوات التواصل الاجتماعي فتابعنا جيدًا:

ما هي أبرز الأهداف التي يمكنك تحقيقها عبر قنوات التواصل الاجتماعي؟

أولًا: زيادة الوعي بالعلامة التجارية Brand Awareness:

ويُقصد بزيادة الوعي بالعلامة التجارية: اتساع وانتشار علامتك التجارية بحيث يعرفها العديد من الأشخاص على قنوات التواصل الاجتماعي. فإذا كان لديك منتج أو خدمة جديدة، أو تريد اقتحام سوق جديد، فعليك أن تعتمد على هذا الهدف لزيادة وعي المستخدمين بنشاطك التجاري ومعرفة ما تقوم بتقديمه من منتجات أو خدمات.

ويمكنك قياس نجاح هدف زيادة الوعي بالعلامة التجارية بالعديد من المقاييس ومنها:

  • عدد الأشخاص الذين شاهدوا المنشور منذ القيام بنشره ومدى مشاركته.
  • معدل نمو الجمهور الذي قام بمتابعة النشاط التجاري والتفاعل معه.
  • عدد الأشخاص الذين يذكرون اسم علامتك التجارية في منشوراتهم مقابل المنافسين.

ثانيًا: بناء الثقة في النشاط التجاري:

كذلك فإن بناء الثقة في النشاط التجاري وتحسين سمعته من الأهداف التي يمكنك تحقيقها عبر قنوات التواصل الاجتماعي، فيمكنك تبيان مدى رسوخ العلامة التجارية في المجال الذي تعمل به وتبين مدى جودة المنتجات أو الخدمات وكيف أنها ستفيد المستهلكين بما يسهم في صناعة وبناء جسر من الثقة بينك وبين الجمهور وتعزيز ولاء العملاء للنشاط التجاري بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق المزيد من الأرباح.

ثالثًا: زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك:

لا تقتصر الأهداف التي يمكن تحقيقها على وسائل التواصل الاجتماعي على مجرد الإجراءات التي يمكن اتخاذها على صعيد الشبكات الاجتماعية فحسب، وإنما يمكنك من خلالها أن تعمل على زيادة حركة المرور الخاصة بموقع الويب الخاص بك وتحويل العملاء المحتملين إلى هناك لاتخاذ إجراء معين بحسب توجيهك لهم استراتيجيًا بما يخدم النشاط التجاري ويسهم في زيادة المبيعات.

رابعًا: تحسين المشاركة المجتمعية للنشاط التجاري:

ويُقصد بالمشاركة المجتمعية: تلك المشاركات أو التفاعلات التي يقوم بها الجمهور مع نشاطك التجاري سواء بالضغط على زر الإعجاب أو التعليق وما إلى ذلك. وفي الواقع، تمنحك هذه التفاعلات إشارات عن مدى رضاء الجمهور عما تقدمه من منتجات أو خدمات وهل هي تلبي احتياجات العملاء أم لا.

ويمكنك حساب معدل المشاركات المجتمعية لنشاطك التجاري عبر عدة طرق منها:

  • معدل المشاركة حسب الوصول (ERR): ويعني النسبة المئوية للأشخاص الذين اختاروا التفاعل مع المحتوى الخاص بك بعد مشاهدته.
  • نسبة المشاركة حسب الوظائف (ER post ): ويعمل على قياس معدل تفاعل متابعيك مع المحتوى الخاص بك.
  • معدل المشاركة اليومية (Daily ER): ويمكنك من خلاله قياس المرات التي تفاعل فيها المتابعين مع نشاطك التجاري على أساس يومي.

وبدلًا من هذا، يمكنك الاعتماد على أفضل أدوات التحليلات لمتابعة كافة الرؤى والبيانات الخاصة بنشاطك التجاري للعمل على تحسين الحملات الإعلانية وزيادة العائد على الاستثمار.

خامسًا: زيادة التحويلات أو المبيعات:

فيمكنك الاعتماد على التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي بهدف زيادة التحويلات أو المبيعات من خلال إطلاق حملات إعلانية موسعة تستند إلى أُسُس علمية وتستهدف فئة معينة من الجمهور وتعمل على جذب انتباههم وتحويلهم من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء، أو تنزيل تطبيق على الهواتف المحمولة، أو الاشتراك في قائمة بريدية، إلى غير ذلك من الإجراءات المراد تحقيقها والتي تسهم في إنجاح النشاط التجاري وتحقيق المزيد من الربحية.

ما الذي ستتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني المقدم من معهد IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مكانك الآن.

Related Blog

أغسطس 6,2020
/
المقالات

كيف تبني نظام قوي لتحليل العملاء باستخدام دورة تحليل البيانات التدريبية الأفضل في السعودية؟

إن نجاح أي عمل تجاري يعتمد بشكل كبير على تواجد العملاء، من أجل ذلك لا بد من فهم طبيعة العملاء وسلوكهم للاحتفاظ بهم وتنميتهم وتحقيق احتياجاتهم. وهذا الأمر لا يمكن فهمه ومعرفته إلا من خلال بناء نظام قوي واحترافي لتحليل العملاء مستندًا إلى علم تحليل البيانات. ويقصد بمصطلح تحليل العملاء Customer Analytics: عملية الفحص المنهجي […]

اقرأ المزيد
سبتمبر 27,2021
/
المقالات

ما هو تحسين معدل التحويل CRO وكيف تستفيد منه لصالح أعمالك التجارية في مصر؟

يزداد اعتماد المستخدمين على التسوق والشراء عبر الإنترنت يومًا بعد يوم خاصةً في ظل التطور الكبير الذي يشهده العالم رقميًا بما يمنح تجربة مستخدم فريدة من نوعها تجعل المستهلكين يصلون إلى مبتغاهم في أسرع وقت وبأيسر الطرق. ولما كان الهدف من تحسين محركات البحث SEO إظهار موقع الويب الخاص بك وتحسين تصنيفه على صفحات نتائج […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

تعلم التجارة الإلكترونية في السعودية وابدأ طريقك نحو كسب المال

هناك مقولة شهيرة تنسب إلى رجل الأعمال الأمريكي ورابع أغنى شخص في العالم Warren Buffett وارين بافيت وهي: “كلما تعلمت أكثر كلما كسبت أكثر”. إذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري وكسب المال عبر الإنترنت باستخدام التجارة الإلكترونية، فهذه فرصتك لتعلم التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت مباشرة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية للتجارة الإلكترونية على الإطلاق. […]

اقرأ المزيد