تعرف على أفضل اتجاهات التسويق في عام 2023 للاستفادة منها لتنمية النشاط التجاري:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

تعد القنوات الرقمية على اختلافها هي السبيل والأداة الرئيسية الموجودة في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها للوصول إلى الجمهور المستهدف بما يخدم الأنشطة التجارية ويسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

وينبغي عليك أن تعلم أن هناك العديد من الاتجاهات التي لا بد من تضمينها والتركيز عليها عند قيامك ببناء استراتيجية التسويق الإلكتروني الخاصة بك حتى تتمكن من مواكبة التطور وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني في مصر والسعودية والإمارات والكويت والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك واحتراف التسويق على مختلف المنصات الرقمية، ومعرفة كيفية بناء وتصميم استراتيجية رقمي مبتكرة واحترافية، ومعرفة كيفية تطوير استراتيجية تسويق بالمحتوى لمخاطبة الجمهور المستهدف، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتنمية النشاط التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح.

وفيما يلي، استعراض حول أبرز اتجاهات التسويق والقنوات التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها في عام 2023 فتابعنا جيدًا:

أبرز اتجاهات التسويق في عام 2023:

أولًا: التسويق عبر الفيديو:

يعد التسويق عبر الفيديو من الاتجاهات التسويقية الصاعدة والتي أثبتت جدارتها في زيادة الوعي بالأنشطة التجارية وتعزيز معدلات التحويل بما يسهم في زيادة العائد على الاستثمار وبناء العلاقات مع العملاء وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية.

لذلك، لا بد من القيام بتصميم استراتيجية مبتكرة للتسويق عبر الفيديو، واستغلال المنصات الرقمية التي تدعم المحتوى المرئي حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مقاطع الفيديو بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

ثانيًا: التسويق عبر المؤثرين:

وهو من الاتجاهات والاستراتيجيات الفعالة والتي تعمل على جذب انتباه العديد من المستخدمين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري، لذلك لا بد من البحث عن المؤثرين ذوي الصلة بالعلامة التجارية وعقد الشراكات معهم للترويج لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات حتى يتسنى لك تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

فوفقًا لمنصة HubSpot، فإن التسويق عبر المؤثرين سيشهد نموًا كبيرًا في عام 2023، حيث يخطط 17 ٪ من المسوقين للاستثمار فيه لأول مرة، وسيقوم 89٪ من المسوقين الذين يستخدمون هذا التكتيك بالفعل بزيادة الاستثمارات فيه أو على أقل تقدير الحفاظ على نفس المقدار من الاستثمارات في العام المقبل.

ثالثًا: تحسين محركات البحث SEO:

وهو من أهم الاتجاهات أو الاستراتيجيات التي لا بد من الاعتماد عليها ضمن خطتك التسويقية الشاملة التي تقوم ببنائها حتى تتمكن من إظهار موقع الويب الخاص بك ضمن النتائج الأولى في صفحات محركات البحث بما يسهم في منح العملاء الثقة في النشاط التجاري وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية ومن ثم زيادة المبيعات.

رابعًا: التسويق عبر البودكاست Podcast:

وهو من الاتجاهات التسويقية الناشئة والتي أثبتت جدارتها كركيزة هامة يمكن الاعتماد عليها في استراتيجية التسويق الرقمي التي يتم بناؤها، فوفقًا لإحدى التقارير، فإن هناك 82٪ من المسوقين يقومون بالتخطيط لمواصلة الاستثمار في المحتوى الصوتي Podcast لما له من فوائد متعددة تسهم في صناعة جسر من الثقة بين العلامة التجارية وبين العملاء، كما أنه مفيد لجذب انتباه العملاء المحتملين وتحويلهم لعملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري ويسهم بشكل فعال في زيادة العائد على الاستثمار.

خامسًا: التسويق بالمحتوى:

وهو من أهم الركائز التي لا بد وأن ترتكز عليه أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها، فالمحتوى هو الملك وبدونه لن تستطيع التعبير عن جودة العلامة التجارية وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات. لذلك، لا بد من الاهتمام بتصميم استراتيجية ممنهجة وفق أُسُس علمية لتطوير محتوى مبتكر وفريد يسهم في جذب انتباه الجمهور المستهدف ويعمل على تحويلهم بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق المزيد من الربحية.

ما الذي ستتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني المقدم من معهد IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مكانك الآن.

Related Blog

سبتمبر 30,2021
/
المقالات

كيف يمكنك الاستفادة من إنستجرام لتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في مصر؟

إن منصة إنستجرام Instagram تعد إحدى أهم قنوات التواصل الاجتماعي والتي يجب وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها. نظرًا لأنها تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة مختلفة عن باقي قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى حيث إنها تهتم بنوعية الجمهور من فئة الشباب والذين يحبون التفاعل مع الأنشطة التجارية من خلال المحتوى المرئي وهي إحدى […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

5 طرق فعالة لترويج متجرك وزيادة مبيعاتك مقدمة من أفضل دورة للتجارة الإلكترونية في السعودية مباشرة عبر الإنترنت

يوجد العديد من الطرق للترويج لمتجرك عبر الإنترنت، وهذه الطرق إما أن تكون مدفوعة أو تكون مجانية. وتساعدك هذه الطرق في الحصول على المزيد من حركة المرور وبالتالي زيادة في المبيعات. يعتقد بعض أصحاب الأعمال أنه بمجرد إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية يجمع كافة المميزات الفريدة أنهم سيقومون بالبيع مباشرةً دون بذل أي مجهود، وفي […]

اقرأ المزيد
يونيو 28,2021
/
المقالات

كيف يساعد تحليل البيانات الشركات الناشئة والصغيرة على نمو أعمالها في مصر؟

لا يفيد تحليل البيانات المؤسسات الكبيرة التي تمتلك كميات هائلة من البيانات فحسب، بل تفيد أيضًا الشركات الناشئة والصغيرة التي تحتاج إلى رؤى من شأنها تعزيز نمو أعمالها. في الواقع، قد تواجه الشركات الناشئة والصغيرة العديد من التحديات عند محاولة تطبيق تحليل البيانات لتحقيق النمو لأعمالها إذ لا يقتصر الأمر على مجرد جمع البيانات بشكل […]

اقرأ المزيد