تعرف على فوائد التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي لإنجاح نشاطك التجاري:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

في ظل وجود أكثر من ثلاثة أرباع سكان العالم والذين تزيد أعمارهم على 13 عامًا ممن يقومون باستخدام قنوات التواصل الاجتماعي، أصبحت الأنشطة التجارية على اختلافها تعتمد على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كإحدى أهم الركائز التي لا بد وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها من أجل زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتوليد عملاء محتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري، إلى جانب زيادة حركة المرور، وزيادة المبيعات بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي شامل في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية، ومعرفة كيفية بناء استراتيجية مبتكرة للتسويق على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق أعمالك، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة قنوات التواصل الاجتماعي بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وإليك فيما يلي استعراض حول أهم وأبرز فوائد التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي فتابعنا جيدًا:

ما المقصود بمصطلح التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي؟

يعبر مصطلح التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي عن مجموعة الممارسات والتكتيكات والاستراتيجيات التي يتم تطبيقها عبر استخدام أحدث الأساليب والتقنيات والأدوات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كالفيسبوك وتويتر واليوتيوب إلى غير ذلك من وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الترويج للأنشطة التجارية والتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين بما يسهم في نهاية المطاف عن تحقيق المزيد من الربحية.

أهم الإحصائيات الخاصة بقنوات التواصل الاجتماعي والتي لا بد من معرفتها:

هناك العديد من الإحصائيات التي لا بد من معرفتها والمتعلقة بقنوات التواصل الاجتماعي والتي تبرهن على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي كأداة رقمية فعالة تسهم في إنجاح وتنمية الأنشطة التجارية وتحقيق المزيد من الأرباح.

وإليك بعضًا من أهم الأرقام والإحصائيات الخاصة بقنوات التواصل الاجتماعي على النحو الآتي:

  • يقضي المستخدمون ما يقرب من 2.5 ساعة يوميًا على قنوات التواصل الاجتماعي بما يوفر الكثير من الفرص للتواصل مع الجمهور.
  • يستخدم 49.2٪ من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم وسائل التواصل الاجتماعي للبحث والتعرف على العلامات التجارية والاطلاع على محتواها وما تقوم بتقديمه من منتجات أو خدمات.
  • تقوم 41.3٪ من النساء بالبحث عن العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • هناك 27٪ من مستخدمي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا يقومون باكتشاف علامات تجارية جديدة من خلال الإعلانات الموجودة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويستخدم 43.3٪ شبكات التواصل الاجتماعي كمصدر أساسي للحصول على المعلومات حول الأنشطة التجارية.

أبرز فوائد التسويق على قنوات التواصل الاجتماعي:

أولًا: زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

تمنحك قنوات التواصل الاجتماعي الإمكانية لتعزيز وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وترسيخ هويتها والتميز عن المنافسين من خلال ما تقوم بتقديمه من محتوى فريد يبرهن على جودة النشاط التجاري وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات بما يسهم في تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ثانيًا: تعزيز الولاء للنشاط التجاري:

يسهم الاعتماد على التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي وبناء استراتيجية ممنهجة للترويج لما تقوم بتقديمه من منتجات أو خدمات في بناء الثقة مع العملاء وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية بفضل رسوخ وجودة النشاط التجاري الذي يقدم لهم حلولًا مبتكرة تسهم في تلبية احتياجاتهم ومن ثم زيادة المبيعات وزيادة العائد على الاستثمار.

ثالثًا: أداة فعالة للاختبار:

تعد قنوات التواصل الاجتماعي أداة فعالة لاختبار الأفكار الجديدة أو المنتجات والخدمات التي يتم إطلاقها ورصد ردود الأفعال من قِبَل المستهلكين بما يعطي انطباعًا عن نجاح المنتج أو الخدمة ومدى تلبيتها لاحتياجات المستخدمين.

رابعًا: فتح أسواق جديدة:

يسهم التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي في فتح أسواق جديدة واستهداف العديد من الجمهور حول العالم بما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات وتخطي الحدود الجغرافية بما يسهم في تنمية قاعدة العملاء وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

خامسًا: توليد المزيد من العملاء المحتملين:

يسهم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في توليد المزيد من العملاء المحتملين والعمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع النشاط التجاري حسب التوجيه الاستراتيجي الذي يتم لهم من خلال الإجراءات المراد اتخاذها من قِبَل الجمهور والتي تسهم في تعزيز الجهود التسويقية وتحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

ما الذي ستتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني المقدم من معهد IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مكانك الآن.

مقالات ذات صلة

يونيو 30,2022
/
المقالات

ما هي أفضل الأدوات المستخدمة لتحليل البيانات لتنمية الأنشطة التجارية؟

إن علوم البيانات تعد من التقنيات المؤثرة في القرن الحادي والعشرين، فلقد أصبح الذكاء الاصتناعي إلى جانب علوم تحليل البيانات من أهم الأدوات التي تساعد الأنشطة التجارية على النمو والتميز في سوق اليوم. وتحاول الأنشطة التجارية على اختلافها استغلال تقنيات تحليل البيانات لصالحها من خلال استخدام أفضل الأدوات لتحليل البيانات لاكتساب ميزة تنافسية قوية فيما […]

اقرأ المزيد
أبريل 19,2022
/
المقالات

ما هي فوائد تصور البيانات؟

إن تصور البيانات قد صار أداة هامة وأكثر فاعلية لفهم البيانات بشكل سريع والمساعدة في اتخاذ القرارات المناسبة للأعمال خاصةً في ظل اتجاه الأنشطة التجارية نحو الرقمنة بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ومن أجل القيام بعمل تصور للبيانات الخاصة بنشاطك التجاري بشكل احترافي، لا بد من الاعتماد على الأدوات المتخصصة والتي […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

لبناء ولاء العملاء لعلامتك التجارية: 5 نصائح مستمدة من الكورس التدريبي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مصر

في عصر أصبح عنوانه التحول الرقمي بات لقنوات التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة جدًا، كونها إحدى أدوات التسويق الفعالة. فلقد منحت مواقع التواصل الاجتماعي الإمكانية لتعزيز نمو الأعمال بشكل كبير وتحقيق الأهداف المرجوة لأصحاب الأعمال وجني المزيد من الأموال. وكما أن وسائل التواصل الاجتماعي تسهم في الترويج للمنتجات والخدمات، فلا بد من استخدامها في تعزيز ولاء […]

اقرأ المزيد