تعرف على إسهامات علم تحليل البيانات في القطاع المصرفي والبنوك:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

أصبح لعلم تحليل البيانات أهمية كبيرة في مختلف القطاعات والمجالات لا سيما القطاع المصرفي والبنوك، حيث يلعب علم البيانات دورًا حاسمًا في استكشاف الأنماط الخفية للبيانات والكشف عن الاحتيال وتحسين تجربة العملاء إلى غير ذلك من الفوائد والإسهامات التي منحت هذا القطاع تطورًا هائلًا أسهم في حماية الأفراد والشركات من المخاطر المالية.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بالانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال تحليل البيانات في مصر والسعودية والإمارات والكويت والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك والبدء في احتراف هذا المجال للحصول على الوظيفة الأكثر طلبًا والأعلى أجرًا على مستوى العالم. فمن خلال الكورس التدريبي في مجال تحليل البيانات ستتمكن من جمع وتنقية وتحليل البيانات عبر استخدام أفضل برامج وأدوات تحليل البيانات بما يسهم في تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وإليك فيما يلي استعراض حول أبرز إسهامات علم تحليل البيانات في القطاع المصرفي والبنوك فتابعنا:

أبرز إسهامات علم تحليل البيانات في القطاع المصرفي والخدمات البنكية:

أولًا: كشف الاحتيال Fraud Detection:

معلوم أن أي عملية احتيال أو تلاعب لها دور حاسم في افتقاد الثقة من قِبَل العملاء في البنك الذي يقومون بالتعامل معه، هذا ما دفع البنوك للاعتماد على علم تحليل البيانات إلى جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقات تعلم الآلة لكشف عمليات الاحتيال والتلاعب والحد من خطورتها.

فمن خلال تحليل الكميات الهائلة من البيانات عبر نماذج متطورة، يمكن الكشف عن الأنماط الخفية الخاصة بتحويلات البنوك. فمن خلال سجلاتك التحويلية وتعاملاتك البنكية تستطيع الخوارزميات المبنية على البيانات تحديد ما إذا كان هناك تلاعب ما يحدث أو نشاط احتيالي ومن ثم القيام بمنعه.

ثانيًا: إدارة المخاطر:

بما أن تعاملات البنوك تتعدى الملايين والمليارات، فلا بد من تطوير نظام مبتكر يسمح بإدارة المخاطر والتنبؤ بها بشكل استباقي بما يسهم في التعامل معها في الوقت الفعلي. لذلك، اعتمدت البنوك على حواسيب ذكية قادرة على تقييم المخاطر من خلال جمع وتحليل البيانات من مصادر متعددة بما يمكن البنوك من اتخاذ القرار المناسب لمنح هذا الاستثمار أم لا والدخول في المشاريع أم لا.

ثالثًا: تقسيم العملاء إلى شرائح لاستهدافهم:

تستطيع البنوك من خلال البيانات الكثيرة التي يتم جمعها عن العملاء تقسيمهم إلى شرائح حسب السلوك والصفات الشخصية، وأنماط الإنفاق، ومعدلات الدخل، وغيرها من التصنيفات بهدف استهدافهم بالخدمات التي تناسبهم وكذلك العمل على تطوير الخدمات المصرفية لهم بشكل دوري.

ماذا ستتعلم خلال الكورس التدريبي الأفضل في مجال علم تحليل البيانات والمقدم من معهد IMP؟

يمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال علم تحليل البيانات في السعودية ومصر والإمارات والكويت والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك في تحليل البيانات ووضع قدمك على بداية الطريق لاحتراف هذا المجال للحصول على الوظيفة الأعلى أجرًا والأكثر طلبًا حول العالم.

فمن خلال الكورس التدريبي في علم تحليل البيانات سوف تتعلم:

  • استخدام الجداول والمخططات المحورية Pivot ونماذج البيانات Excel Data Model.
  • إنشاء نموذج بيانات Excel Data Model ، والاتصال بقواعد البيانات لتحويل تلك البيانات لنموذج مناسب.
  • ·           إنشاء واستخدام وظائف Excel Cube، وإنشاء رسومات بيانية يمكنها تلخيص المعلومات التي تم استردادها باستخدام وظائف Excel Cube.
  • ·           تحويل تقارير Excel المنسقة إلى بيانات قابلة للاستخدام لإجراء مزيد من التحليل.
  • ·           استخدام الطرق المتقدمة لعرض البيانات من خلال تطبيق Power BI.
  • استكشاف التقنيات والميزات المتاحة لتشكيل وتحسين البيانات الخاصة بك، وإنشاء تقارير جذابة، وتخطي ذلك لاستخدام تقنيات تحليل البيانات بما يُمَكِن من العثور على البيانات واكتشاف الأنماط الخفية بها.
  • ·           استخلاص النتائج بشكل احترافي من البيانات بعد تحليلها.
  • ·           استخدام مجموعة أدوات Microsoft Power BI للاتصال بمجموعة واسعة من مصادر البيانات.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال أفضل كورس تدريبي في مجال علم تحليل البيانات والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسوف تتمكن من صقل قدراتك ومهاراتك في تحليل البيانات بأمثلة تطبيقية خلال الكورس.

بادر بحجز مكانك الآن.

Related Blog

سبتمبر 30,2021
/
المقالات

كيف يمكنك الاستفادة من تجربة المستخدم لتحقيق النجاح لعملك في مصر؟

مع هذا التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم وفي ظل التحول الرقمي، بات الاهتمام بتجربة المستخدم عاملًا من أهم العوامل المساهمة في إنجاح الأنشطة التجارية على شبكة الإنترنت في مصر كونها تعد أحد مفاتيح التسويق الرقمي. فسواء كان المستهلكون يقومون بالتسوق أو القيام بحجز الرحلات المتنوعة كحجز رحلات الطيران وما إلى ذلك أو حتى مجرد […]

اقرأ المزيد
مارس 22,2022
/
المقالات

ما هي الأسباب التي تدفعك للتحول الرقمي وبناء متجرك الإلكتروني؟

في ظل التوجه العالمي نحو الرقمنة، أصبح من الضروري لمن يريد تحقيق النجاح لعمله وضمان تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار أن يعمل على توظيف التقنيات والأساليب الرقمية الحديثة ويقوم بتعظيم نشاطه عبر الأدوات الرقمية عبر استخدام شبكة الإنترنت وذلك من خلال بناء وتطوير موقع تجارة إلكترونية من أجل فتح أسواق جديدة وتخطي الحواجز الجغرافية […]

اقرأ المزيد
أكتوبر 30,2021
/
المقالات

كيف يمكنك اختيار المنتجات المناسبة لبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مصر؟

تزدهر التجارة الإلكترونية يومًا بعد يوم خاصةً في ظل عالم صار عنوانه الرقمنة. فلقد أتاحت التجارة الإلكترونية للمستهلكين إمكانية للتسوق والشراء عبر شبكة الإنترنت بسهولة ويسر ودون أي عناء. فإذا كنت ترغب في تحقيق النجاح واكتساب المزيد من الأرباح، فعليك أن تقوم ببدء أو تحويل نشاطك التجاري عبر شبكة الإنترنت من خلال القيام بتصميم متجرك […]

اقرأ المزيد