أفضل الطرق للاستفادة من تحليلات تويتر وإنجاح النشاط التجاري

دورات تدريبية كورسات اونلاين

تعد منصة تويتر إحدى أهم قنوات التواصل الاجتماعي وركيزة من الركائز الهامة التي توجد في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها. وتكمن أهمية منصة تويتر في أنها تعد الطريقة الأمثل لمواكبة الأحداث التي تطرأ في الوقت الفعلي على مستوى العالم، كما أنها أرض خصبة للأنشطة التجارية المختلفة لاكتساب العملاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز الثقة إلى غير ذلك من الأهداف التي يمكن تحقيقها عبر تويتر.

ويمكنك اقتناص الفرصة وشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على تويتر والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. فمن خلال شراؤك للدورة التدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة تويتر ستتمكن من تعلم كافة الطرق والتقنيات والأساليب الحديثة للإعلان على منصة Twitter بشكل احترافي وفق نهج علمي يضمن لك تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وخلال هذا المقال، سنلقي الضوء على كيفية تحقيق الاستفادة من تحليلات تويتر لصالح النشاط التجاري من خلال أفضل الطرق المتبعة بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار. ولكن دعنا أولًا نتعرف على المقصود بمصطلح تحليلات تويتر:

ما المقصود بتحليلات تويتر Twitter Analytics:

يُقصد بتحليلات تويتر: الأدوات التي تتيحها المنصة والتي تمكنك من جمع البيانات حول نشاطك التجاري وتحليلها للحصول على نظرة ثاقبة لمسار العلامة التجارية والمتابعين والتفاعلات وما إلى ذلك بما يسهم في تحسين حملاتك الإعلانية والحصول على نتائج أفضل للنشاط التجاري.

4 طرق للاستفادة من تحليلات تويتر وإنجاح النشاط التجاري:

أولًا: التعرف على طبيعة الجمهور المستهدف:

يمكنك الاستفادة من تحليلات تويتر لجمع البيانات عن الجمهور المراد استهدافه والقيام بتحليلها عبر أدوات وبرامج تحليل البيانات واستخراج الرؤى القيمة منها لمعرفة طبيعة الجمهور المستهدف وتفضيلاته ومن ثم العمل على تطوير استراتيجية مبتكرة لمخاطبتهم بشكل احترافي بما يسهم في جعلهم متابعين للعلامة التجارية وموالين لها بما يسفر في نهاية المطاف عن تحقيق المزيد من الأرباح.

ثانيًا: التعرف على الموضوعات الأكثر جذبًا للجمهور:

كذلك فإن الاعتماد على تحليلات تويتر واستخدامها بشكل احترافي يسهم في التعرف على الموضوعات الأكثر جذبًا للجمهور من خلال مراقبة التغريدات التي تحقق أكبر عدد من التفاعلات ومن ثم العمل على تطوير محتوى فريد يجذب الجمهور ويعمل على تطوير اتصال أوثق مع متابعيك.

ثالثًا: اختيار أوقات الذروة لنشر المحتوى:

فيمكنك الاستفادة من تحليلات تويتر لمعرفة أوقات الذروة التي يوجد بها الجمهور ومن ثم القيام باستهداف هذه الأوقات ونشر محتواك فيها بما يسهم في زيادة التفاعل مع نشاطك التجاري وجذب العملاء وتحويلهم وزيادة المبيعات.

رابعًا: المقارنة والتحسين:

إذ يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من تحليلات تويتر لصالح نشاطك التجاري من خلال جمع البيانات الخاصة بالحملات الإعلانية والمقارنة فيما بينها للوقوف على نقاط الضعف والعمل على تحسينها وتطوير استراتيجية تسويق مبتكرة على قنوات التواصل الاجتماعي تمنحك ميزة تنافسية وتلبي كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على تويتر المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة تويتر والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • تعريف بمنصة تويتر وكيفية الاستفادة منه لصالح الأنشطة التجارية.
  • كيفية إنشاء حساب على منصة تويتر بطريقة احترافية.
  • كيفية زيادة المتابعين بشكل احترافي وفق سياسات تويتر.
  • كيفية إطلاق حملات إعلانية احترافية على تويتر.
  • كيفية اختيار نوع الإعلان الأنسب لنشاطك التجاري.
  • كيفية القيام بتحديد الميزانية بشكل احترافي للإعلان على تويتر.
  • كيفية استهداف الجمهور بطرق احترافية.

كل هذا وأكثر سوف تتعلمه إذا قمت بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة تويتر والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسوف تتمكن من صقل قدراتك ومهاراتك من خلال الأمثلة التطبيقية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

قم بالضغط على زر التحق الآن ENROLL وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

Related Blog

أكتوبر 7,2021
/
المقالات

ما هو البحث المرئي وكيف يمكنك الاستفادة منه لصالح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في السعودية؟

في ظل التطور الهائل الذي شهده العالم في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، أصبح بإمكان محركات البحث والأنظمة المختلفة فهم ومعالجة الصور وتحليلها ومن ثم القيام بتقديم نتائج البحث ذات الصلة بمحتوى الصورة. ومع هذا التطور الكبير، أصبح من الضروري الاستفادة من هذه التقنية لصالح أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك في المملكة العربية السعودية حتى […]

اقرأ المزيد
أكتوبر 27,2021
/
المقالات

تعلم الآلة: ما هو ولماذا يعد مهمًا؟

تعلم الآلة هو فرع من فروع الذكاء الاصطناعي يهدف إلى تعلم الآلة من البيانات للقيام بمهام محددة دون أي تدخل بشري. فمن خلال استخدام الخوارزميات، يتم برمجة نموذج التعلم الآلي ليقوم بمهمة محددة أو بعدة مهام متنوعة بما يسهم في استنباط الأنماط الخفية من البيانات واتخاذ القرارات ذات الحد الأدنى من التدخل البشري ومن ثم […]

اقرأ المزيد
سبتمبر 27,2021
/
المقالات

كيف يمكنك تحسين معدل التحويل CRO لتحقيق المزيد من الأرباح لعملك في السعودية؟

يتنامى اعتماد المستخدمين على التسوق والشراء عبر شبكة الإنترنت يومًا بعد يوم خاصةً مع هذا التطور الهائل الذي يشهده العالم واتجاهه نحو رقمنة كل شيء بما يمنح تجربة مستخدم فريدة من نوعها تجعل المستهلكين يصلون إلى مبتغاهم في أسرع وقت وبأيسر الطرق. ولما كان الهدف من تحسين محركات البحث SEO إظهار موقع الويب الخاص بك […]

اقرأ المزيد