أبرز الإحصائيات للإعلان على الفيسبوك في عام 2023 تعرف عليها:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

للفيسبوك أهمية كبيرة كونه يعد قناة تسويقية وركيزة هامة من الركائز التي لا بد وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها وذلك نظرًا لما تتمتع به المنصة من جمهور كبير ومتنوع الفئات المجتمعية إلى جانب الأدوات المرنة والتي تمكن المسوقين والأنشطة التجارية من تحقيق الأهداف المنشودة بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

والآن يمكنك اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك التسويقية ومعرفة كيفية الاستفادة من خوارزميات الفيسبوك، وتطبيق تكتيك إعادة الاستهداف على الفيسبوك لإنجاح وتنمية الأنشطة التجارية، إلخ.

وخلال هذا المقال، سنلقي الضوء على أبرز الإحصائيات المتعلقة بالإعلان على الفيسبوك في عام 2023 فتابعنا جيدًا:

إحصئيات خاصة بالإعلان على الفيسبوك في عام 2023:

أولًا: انخفاض متوسط سعر الإعلان بنسبة 18٪:

لقد انخفض متوسط سعر الإعلان على الفيسبوك بنسبة 18٪ في الربع الثالث من عام 2022، وذلك بناءً على تحديات البيانات المتعلقة بتحديثات iOS وملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية. فعلى الرغم من أن المعلنين ليس لديهم القدرة دائمًا على الاستهداف بدقة كما في الماضي، إلا أن هناك فرصة كبيرة للوصول إلى جماهير معينة لديها اهتمام بعلامتك التجارية بمعدلات أقل.

ثانيًا: نمو عائدات الإعلان على الفيسبوك بنحو 75.11 مليار دولار:

من المتوقع أن تنمو عائدات إعلانات Facebook لتصل إلى 75.11 مليار دولار في عام 2024، وذلك وفقًا لما ذكرته eMarketer، حيث ذكرت بأن أرباح الإعلانات سترتفع لتصل إلى 71.32 مليار دولار في عام 2023، ثم تستمر في التزايد والارتفاع لتصل إلى 75 مليار دولار خلال العام القادم.

ثالثًا: تصل إعلانات Facebook المحتملة إلى 2.08 مليار شخص:

نظرًا للقاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الفيسبوك، فإنه يعد من أعلى قنوات التواصل الاجتماعي من حيث مدى الوصول المحتمل للإعلان. حيث يقدر مدى الوصول للإعلان على الفيسبوك لأكثر من 2.08 مليار شخص بمعدل 33.3٪ من سكان العالم، بما  يمنح المعلنين فرصة جيدة لإنجاح وتنمية النشاط التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح.

رابعًا: جمهور الإعلانات على الفيسبوك أكثرهم من الذكور:

تبلغ نسبة جمهور إعلانات الفيسبوك من الذكور حوالي 56.4٪، ومن الإناث 43.6٪، بما يفسر الإمكانية لاستهداف هذين النوعين من قِبَل المعلنين بما يقدمونه من منتجات وخدمات وتحقيق الأهداف المنشودة.

خامسًا: يفضل الجمهور إعلانات Facebook Reels:

يبلغ الجمهور المحتمل لإعلانات Facebook Reels 697.1 مليون شخص بما يفسر النمو الحادث بشأن هذه النوعية من الإعلانات. ويفضل 1.25 مليار مستخدم إعلانات القصص، ولكن من المتوقع أن تزيد أعداد الأشخاص الذين يفضلون إعلانات Facebook Reels والتي استحوذت على 3.3٪ من مرات ظهور الإعلانات على الفيسبوك في عام 2022.

سادسًا: يستخدم 40٪ من المعلنين على Facebook تنسيق Click-to-Messaging:

هناك 40٪ من المعلنين يقومون باستخدام تنسيق Click-to-Messaging، حيث يركز الفيسبوك على تنمية هذا التنسيق استجابةً لتغييرات iOS التي تجعل من الصعب إعادة استهداف المستخدمين الذين ينقرون للوصول إلى موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري. فمن خلال الحفاظ على تفاعلات العملاء داخل النظام الأساسي، يمكن للعلامات التجارية معرفة الأشخاص الذين يتفاعلون مع إعلاناتهم ويمكنهم المتابعة بشكل مباشر.

ماذا ستتعلم خلال الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والمقدمة من معهد IMP؟

يمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي والذي ستتعلم خلالها:

• كيفية إنشاء حساب على مدير أعمال الفيسبوك وكيفية استخدامه بشكل احترافي.

• كيفية إعداد وإضافة حساب إعلانات فيسبوك الخاص بك في مدير الأعمال.

• كيفية بناء استراتيجية حملتك الإعلانية على الفيسبوك باحترافية.

• كيفية استخدام اختبار A/B على منصة فيسبوك بالطريقة الصحيحة.

• كيفية التخطيط لوضع ميزانية تسويقية احترافية على الفيسبوك.

كل هذا وأكثر ستتعلمه إذا قمت بشراء الدورة التدريبية الأفضل لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وستتمكن من صقل مهاراتك وقدراتك عبر الأمثلة التطبيقية والعملية الموجودة بداخل الدورة التدريبية.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة التدريبية الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

مقالات ذات صلة

فبراير 26,2023
/

5 طرق رائعة لاستخدام الإعلانات الدائرية على الفيسبوك وإنستجرام في 2023 تعرف عليها:

تعد الإعلانات الدائرية أحد التنسيقات المبتكرة التي يتم استخدامها في استراتيجيات التسويق المختلفة عبر قنوات التواصل الاجتماعي، حيث تسمح هذه النوعية من الإعلانات بالتمرير السريع ما بين الصور ومقاطع الفيديو ودائمًا ما يتم عرضها على Instagram وـFacebook في الخلاصات والقصص. ونظرًا لإمكانية عرض صور أو منتجات متعددة في مكان واحد، فهي بطبيعة الحال أكثر تفاعلية […]

اقرأ المزيد
مايو 9,2021
/
المقالات

مع كورس التجارة الإلكترونية التدريبي في مصر تعرف على المهارات اللازمة للبدء في أعمال التجارة الإلكترونية:

للدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية لا بد من التسلح بالعديد من المهارات لتتمكن من المنافسة بقوة وشراسة. فعليك أن تعلم أن الحماسة والطموح لا يكفيان وحدهما لبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك على شبكة الإنترنت. فينبغي أن تقوم بصقل مهاراتك التسويقية للترويج لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وكذلك صقل مهاراتك في إدارة الأعمال لمعرفة كيفية […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

أهم أنواع إعلانات الفيسبوك وكيفية تطبيقها في كورس التسويق الإلكتروني في مصر لتلبية جميع أهدافك

تعد وسائل التواصل الاجتماعي من الأدوات الهامة للتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، وخاصةً الفيسبوك، إذ يعد الفيسبوك هو رأس الحربة والعنصر الرئيسي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مصر والشرق الأوسط؛ نظرًا لما يحتويه من قاعدة جماهيرية عالية في العالم العربي وخاصة في مصر. فمن يريد الوصول إلى الجماهير، وتحقيق الانتشار لعلامته التجارية، وجنيّ المزيد […]

اقرأ المزيد