4 أسباب لعدم تقدم حملتك الإعلانية على الفيسبوك وتحقيق النتائج المرجوة لنشاطك التجاري في السعودية

4 أسباب لعدم تقدم حملتك الإعلانية على الفيسبوك وتحقيق النتائج المرجوة لنشاطك التجاري في السعودية

التصنيفات
التاريخ

نوفمبر 30, 2021

إذا قمت بنشر حملة إعلانية على الفيسبوك ولم تحقق أي تقدم فعليك أن تسأل نفسك ما السبب وراء ذلك.

يعد الفيسبوك من أهم قنوات التواصل الاجتماعي وذراع من أذرع التسويق الرقمي وركيزة هامة لا بد وأن تكون موجودة ضمن أي استراتيجية تسويق إلكتروني يتم تصميمها. وهناك العديد من المشكلات التي تقوم بمواجهة المسوقين أثناء الإعلان على الفيسبوك، واحدة من هذه المشكلات تتمثل في عدم تقدم الحملة الإعلانية وتحقيقها للنتائج المرجوة لصالح النشاط التجاري بما يؤثر على زيادة العائد على الاستثمار.

ويرجع عدم تقدم الحملة الإعلانية على الفيسبوك وعدم تحقيقها لأي من الأهداف المنشودة إلى أسباب متعددة مثل: تعدي الحد الإنفاقي المخصص، عدم توافر المنشور الخاص بالإعلان، الفئة المستهدفة من الجمهور صغيرة جدًا  لا تصل  إلى الحد الأدنى، رفض الإعلان من قِبَل الفيسبوك لعدم موافقة السياسات والقوانين وغيرها، إلخ.

وينبغي عليك أن تعلم أن الإعلان عبر الفيسبوك بشكل احترافي يحتاج إلى دراسة متعمقة وتصميم استراتيجية متكاملة تستند إلى نهج علمي تشمل الأخطاء المحتمل حدوثها وحلول للتعامل معها إذا ما طرأت في المستقبل.

ومن خلال هذا المقال، قمنا بتجميع قائمة بأبرز الأسباب التي يمكن أن تحول دون تقدم حملتك الإعلانية وتحقيق النتائج المرجوة لنشاطك التجاري في المملكة العربية السعودية بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. فتابعنا لمعرفة المزيد:

ما هي الأسباب التي تحول دون تقدم الحملات الإعلانية على الفيسبوك؟

أولًا: عدم توافر المنشور المرتبط بإعلانك:

يعد هذا السبب من أحد الأسباب التي تحول دون تقدم الحملة الإعلانية وتحقيق النتائج المطلوبة للنشاط التجاري، فعندما يكون المستخدم مهتم بإعلانك بالفعل ويضغط على الإعلان لا يمكنه الوصول إليه، فربما قد تم إزالة المنشور المرتبط بإعلانك، أو قد لا يكون لديك إذن لعرضه، أو قد تستخدم منشور لا يمكن الترويج له في إعلان إلخ.

وللقيام بتخطي هذه المشكلة، عليك أن تجعل حملتك الإعلانية مرتبطة بأحدث منشور موجود على صفحتك والتأكد من أن لديك كافة الأذونات لتشغيل الإعلان.

ثانيًا: تم الوصول إلى الحد الإنفاقي الخاص بك:

هذا أيضًا يعد سببًا من الأسباب التي تحول دون تقدم الحملة الإعلانية على الفيسبوك وتحقيق الأهداف المرغوبة منها، فإذا تم الوصول إلى الحد الإنفاقي الخاص بك وتجاوزه، فبالتبعية سيتوقف Facebook عن إظهار إعلاناتك للجمهور المستهدف.

ولكي تتخطى هذه المشكلة، يتوجب عليك أن تقوم بتغيير أو إزالة أو إعادة تعيين حد إنفاق حسابك حتى يقوم الفيسبوك بتشغيل إعلاناتك من جديد وتحقيق الأهداف المنشودة.

ثالثًا: عدم الوصول إلى الحد الأدنى من الجمهور المستهدف:

يتطلب Facebook أن يكون لدى المعلنين ما لا يقل عن 1000 مستخدم في جمهورهم المستهدف من أجل تشغيل الحملات الإعلانية. فقد لا يقوم الفيسبوك بعرض إعلاناتك إذا كنت لا تملك ما يكفي من الجمهور المستهدف، أو أن قائمة العملاء التي قمت بتحميلها لا تتطابق مع عدد الأشخاص المتوقعين وما إلى ذلك.

ويمكنك تخطي هذه المشكلة من خلال:

  • توسيع نطاق الجمهور المستهدف من خلال إجراء البحوث المكثفة لتحليل السلوك والاهتمامات والتفضيلات.
  • السماح لأداة فيسبوك بكسل Pixel بجمع المزيد من البيانات قبل إطلاق الحملات الإعلانية.
  • استخدام أداة الجمهور المشابه Lookalike للعثور على المزيد من الجماهير المتشابهة مع جمهورك المستهدف.

رابعًا: رفض إعلانك من قِبَل الفيسبوك:

قد يقوم الفيسبوك برفض إعلانك وعدم نشره لأنه لا يتوافق مع السياسات والقوانين الموضوعة. فهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تدفع الفيسبوك لرفض إعلانك وعدم القيام بنشره مثل استخدام المحتوى المقيد، أو المحتوى المحظور، أو احتواء الصفحة المقصودة على عنوان مضلل وعدم عملها إلخ.

وبشكل عام، لتتخطى هذه المشكلة لا بد من معرفة السبب الذي من أجله رفض الفيسبوك نشر إعلانك ومن ثم تقوم بالتواصل مع الفيسبوك وطلب مراجعة أخرى للإعلان.

الخلاصة:

هناك العديد من الأسباب التي تحول دون تقدم الحملة الإعلانية على الفيسبوك وتحقيق النتائج المرجوة، وهذا الأمر يتطلب دراسة متعمقة حتى يمكنك وضع استراتيجية تسويقية على الفيسبوك تكون متكاملة ومرنة بما يكفي لتحقيق كافة الأهداف المنشودة واكتساب المزيد من الأرباح.

ويمكنك اقتناص الفرصة المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في المملكة العربية السعودية والعالم العربي والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على الفيسبوك والتي ستتعلم من خلالها كافة التكتيكات والأساليب لنشر إعلانك بشكل احترافي على الفيسبوك وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

احصل الآن على أفضل دورة تدريبية لاحتراف إعلانات الفيسبوك الممولة Facebook Ads، الدورة الأقوى على الإطلاق لتمكين الأفراد وأصحاب الأعمال أو الأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسطة من إدارة وتسويق أنشطتهم التجارية باحترافية وفاعلية بما يسهم في زيادة المبيعات وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن – ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.