لتويتر أهمية كبيرة جدًا إذ يُعد من أهم أدوات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي لا يمكن إغفالها. وترجع أهمية تويتر في احتوائه على قاعدة جماهيرية ضخمة تُقدر بأكثر من  166 مليون مستخدم نشط يوميًا بنهاية الربع الأول من عام 2020 بنمو حوالي 24% مُقارنةً بنهاية عام 2019. وهذا كفيل أن يجعله منصة تسويقية هامة لتلبية متطلبات هذا الجمهور الكبير.

ولعل الكثير من المسوقين يُغفلون أهمية تويتر كأداة تسويق هامة يجب وضعها بعين الاعتبار في استراتيجياتهم التسويقية، وربما يرجع ذلك لاعتماد الكثير منهم على الفيسبوك كونه أكبر وأهم قنوات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق. وعلى عكس ما يعتقده الكثير من المسوقين فإن تويتر قناة تسويقية ذات فاعلية عالية إذا تم استخدامها بشكل صحيح ومناسب ومخطط له جيدًا.

ونحن في معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، نقدم لك دورة التسويق الإلكتروني الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت، والتي سوف تتمكن خلالها من إتقان كافة الأساليب والتكتيكات المبتكرة لتحقيق أعلى نجاح ممكن لعملك على تويتر، وإدارة حملات إعلانية ذات جودة عالية تُحقق كافة أهدافك عبر تويتر. كما ستتعلم كيفية بناء استراتيجية تسويقية على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق الأعمال بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الربحية.

ومن خلال ذلك المقال سنستكشف بعضًا من النصائح الهامة لتضمينها في استراتيجيتك التسويقية على تويتر اكتسبناها من خبرائنا في وكالة eMarketing Egypt الوكالة التسويقية الرائدة في الشرق الأوسط لإنجاح عملك التسويقي على تويتر وتحقيق أهدافك.

ولكن دعني أولًا أوضح لك أمرًا هامًا وهو: أن نهج واستراتيجية التسويق لتويتر يختلف اختلافًا كبيرًا عن بقية منصات وسائل التواصل الاجتماعي وقد فشل العديد من الشركات في فهم هذه الحقيقة الواضحة.

والآن حان الوقت أأنت على استعداد لهذه الجولة الشيقة؟

إشارتك تعني الموافقة، إذن هيا بنا:

نصائح هامة للتسويق عبر تويتر ستسهم في إنجاح عملك:

أولًا: يجب أن تعكس السيرة الذاتية Bio على تويتر من أنت:

دعني أوضح لك في كلمات ماهية السيرة الذاتية على تويتر.

السيرة الذاتية على تويتر عبارة عن وصف قصير مكون من 160 حرفًا يجب أن تُقدم خلالهم ملخصًا للنشاط التجاري الذي يتم الترويج إليه. ويظهر ذلك الوصف أسفل صورة الملف الشخصي مباشرةً. وكونه أول شيء يلاحظه أي شخص عند زيارته لملفك الشخصي فيجب عليك التأكد من أن سيرتك الذاتية ملفتة للنظر وتعكس بشكل كبير هويتك.

وربما يستغرق الأمر بعض الوقت للتوصل إلى سيرة ذاتية مثالية ومبتكرة تعكس هوية نشاطك التجاري، ولكن هذا أمر مهم للغاية حتى تتمكن من ترك انطباع جيد لدى  الزوار ولا ينسونك أبدًا.

وفيما يلي سنعرض لك في نقاط سريعة بعض العناصر التي يجب وضعها في الاعتبار عند صياغة سيرة ذاتية مثالية:

  •  التزم بسيرة ذاتية دقيقة: يجب أن تعكس سيرتك الذاتية هويتك وماهية علامتك التجارية ليعرفك الجمهور.
  • ·           ابتعد عن المبالغة: يجب عليك أن تكون صادقًا في ما تقوله خلال سيرتك الذاتية فلا تبالغ بالتحدث عن نفسك كثيرًا وكأنك تفتخر.
  • ·           اذكر إنجازاتك: وهنا يجب عليك ذكر إنجازاتك بشكل ليس فيه مبالغة ونوع من الافتخار وإنما الهدف هنا هو إعطاء فكرة للجمهور أن عملك هو مؤسسة راسخة وقوية في مجالها.

كل ذلك يُسهم في صنع سيرة ذاتية جيدة وجذابة.

ثانيًا: يجب أن تستخدم علامات التصنيف أو الوسوم Hashtags بذكاء:

لعلامات التصنيف/ الوسوم Hashtags أهمية كبيرة وذلك لأنها تساعد في تعزيز ظهور التغريدات وتوليد التفاعل بشكل كبير. فطبقًا للدراسات التي تم أجراؤها نجد أن التغريدات التي تحتوي على علامات تصنيف Hashtags تكتسب حوالي ضعف التفاعل من تلك التي لا تحتوي على علامات التصنيف.

وعلى الرغم من أهمية تضمين علامات التصنيف/ الوسوم في التغريدات إلا أن بعض المسوقين يفهمون هذا التكتيك بشكل خاطئ. حيث يقومون بوضع العديد والعديد من الوسوم في تغريداتهم وهذا يتسبب في انخفاض في معدلات المشاركة بنسبة 17٪.

لذا، يجب عليك استخدام النوع المناسب من علامات التصنيف/ الوسوم التي سوف تقوم بتضمينها والتي تضمن أنها ستُضيف قيمة إلى تغريداتك وألا تزيد علامات التصنيف والوسوم التي ستُضمنها في تغريداتك على علامتين.

ثالثًا: يجب وضع استراتيجية لوقت التغريد:

لا بد أن تقوم بوضع استراتيجية لنشر تغريداتك، فلا يعني استمرار نشاطك على تويتر أن تقوم بنشر التغريدات كل يوم وفي أي وقت. وبشكل عام، فإن هناك أيام قليلة في الأسبوع يكون فيها مستخدمو تويتر أكثر نشاطًا فعليك اغتنام هذه الفرصة في هذه الأيام. وتوضح الدراسات التي تم إجراؤها أن وقت النشر المناسب للتغريد والذي ستشهد فيه ارتفاعًا في نسبة النقر إلى الظهور على تغريداتك هو أيام الأربعاء والخميس والجمعة مقارنةً بباقي أيام الأسبوع.

وهذا يوضح أهمية وضع خطة لوقت التغريد لتحقيق الأهداف المرجوة من نمو في تفاعل المستخدم، ومرات الظهور، وعدد النقرات.

رابعًا: إجراء استطلاعات للتفاعل مع المتابعين الحاليين Twitter Poll:

لا تمثل الاستطلاعات المزيد من النشاط على صفحة تويتر فحسب، بل تساعد أيضًا في الحصول على بعض الأفكار المفيدة. من ناحية أخرى فإن هذه الاستطلاعات أداة رائعة لإجراء أبحاث السوق وتعليقات العملاء فيُمكن أن تؤدي هذه الاستطلاعات إلى تحسين الأعمال ومعرفة انطباع الجمهور المستهدف بشأن نشاطك.

خامسًا: استخدام الفيديو كاستراتيجية فعالة:

للفيديو أهمية كبيرة وهو التكتيك المستقبلي القادم بقوة. فطبقًا لدراسة أجرتها شركة Cisco تقول فيها: “إنه بحلول عام 2022، ستستحوذ  مقاطع الفيديو عبر الإنترنت على أكثر من 82٪ من إجمالي حركة مرور الإنترنت للمستهلكين”.

ومنصة تويتر تدعم ذلك الأمر فهي بالفعل منصة جاهزة لمحتوى الفيديو وما عليك فقط إلا إنتاج مقاطع فيديو جذابة لتحقيق الهدف المراد منها. وإذا قمت باستخدام هذه الاستراتيجية وتطبيقها باحترافية فإنه من المرجح إعادة تغريد مقاطع الفيديو أكثر من ستة أضعاف إذا قمنا بمقارنتها بالصور. ويرجع ذلك إلى أن مقاطع الفيديو تعمل كمنشئ علاقات من خلال إظهار العواطف والخلفيات الجذابة المستخدمة.

ما هي الخطوات الصحيحة والاحترافية للتسويق عبر تويتر؟

من خلال دورة التسويق الإلكتروني الأفضل في السعودية ومصر والإمارات والكويت، والمقدمة من معهد IMP الرائد في هذا المجال في العالم العربي، سوف تتمكن من معرفة الخطوات الصحيحة والاحترافية لعمل حملة إعلانية ناجحة على تويتر تحقق كافة أهدافك التي تريدها. كما ستتمكن من التعرف على كافة الأساليب والتقنيات والأدوات المبتكرة التي ستساعدك على التسويق خلال تويتر باحترافية وجلب العملاء المحتملين وزيادة أرباحك.

سارع الآن بحجز مقعدك وتعرف على أهم التكتيكات والأسرار لإنجاح عملك التسويقي عبر تويتر وتحقيق كافة أهدافك.

اتصل الآن.