يتطلب التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي دراسة متعمقة وإجراء بحوث شاملة حتى تتمكن من تصميم استراتيجية مبتكرة تتضمن أهداف ذكية SMART تسهم في تنمية وإنجاح النشاط التجاري وإطلاق حملات إعلانية موسعة واحترافية تسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

فعليك أن تعلم أنه من الضروري أن تقوم بتصميم أهداف ذكية لكل حملة إعلانية ستقوم بإطلاقها على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي تضمن تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل مهاراتك وقدراتك التسويقية ومعرفة كيفية بناء استراتيجية مبتكرة واحترافية على قنوات التواصل الاجتماعي تسهم في تنمية نشاطك التجاري على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي وتحقيق المزيد من الأرباح.

ومن خلال هذا المقال، سنلقي الضوء على أفضل النصائح التي يمكنك الاستعانة بها لتصميم أهداف ذكية SMART على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل إنجاح حملاتك الإعلانية وجعلها احترافية. ولكن دعنا أولًا نتعرف على المقصود من وراء مصطلح أهداف وسائل التواصل الاجتماعي فتابع القراءة:

ماذا يُقصد بمصطلح أهداف وسائل التواصل الاجتماعي؟

بشكل مبسط، يمكننا تعريف مصطلح أهداف وسائل التواصل الاجتماعي بأنه: الأهداف التي يمكن تحقيقها عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة والتي تتضمنها أي استراتيجية لإطلاق حملات إعلانية. وقد تتضمن هذه الأهداف: زيادة الوعي بالنشاط التجاري، توليد عملاء محتملين، زيادة حركة المرور على موقع الويب، تحسين معدلات التحويل وزيادة المبيعات، إلخ.

5 نصائح لتصميم أهداف ذكية SMART على وسائل التواصل الاجتماعي:

لكي تكون الحملة الإعلانية التي سيتم إطلاقها على قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة مبتكرة واحترافية، لا بد من جعل الأهداف المضمنة أكثر ذكاءً كما يلي:

اجعلها محددة:

فينبغي عليك إذا كنت تسعى إلى إنجاح الحملة الإعلانية وتحقيق المرجو منها أن تقوم بتحديد الأهداف التي ترغب في تحقيقها على نطاق ضيق. فعلى سبيل المثال، لا تجعل هدفك عامًا بحيث ترغب في زيادة حجم الجمهور للنشاط التجاري غير ذي الصلة، وإنما من الذكاء والاحترافية أن تجعل الهدف هو زيادة المتابعين للعلامة التجارية فهذا أكثر ذكاءً وتحديدًا.

اجعلها قابلة للقياس:

فعندما تقوم بإطلاق حملتك الإعلانية على قناة من قنوات التواصل الاجتماعي، لا بد من وضع المقاييس التي ستحكم على أساسها على فشل أو نجاح الحملة وتحقيقها للأهداف الموضوعة مسبقًا. فيمكنك وضع بعض المقاييس التي ستمكنك من قياس أداء الحملة الإعلانية ومدى فاعليتها ونجاحها لدى النشاط التجاري وهل تسير في المسار الصحيح وفق الاستراتيجية الموضوعة أم لا.

اجعلها أكثر واقعية:

لإنجاح الحملات الإعلانية على قنوات التواصل الاجتماعي بما يخدم نشاطك التجاري ويحقق المزيد من الأرباح، عليك أن تقوم بتضمينها بأهداف واقعية يمكن تحقيقها بحيث تتمكن من إطلاق حملة إعلانية احترافية وغير مضمنة بأهداف خيالية يصعب تحقيقها بما يسفر في نهاية المطاف عن فشلها وإهدار ميزانيتك دون جدوى.

اجعلها ذات صلة باستراتيجية العمل الموضوعة:

لا بد من تضمين الحملة الإعلانية ببعض الأهداف ذات الصلة بالاستراتيجية العامة الموضوعة للنشاط التجاري والتي تشمل التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي حتى يتسنى لك تنمية العلامة التجارية وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

اجعلها مقيدة زمنية:

فينبغي عليك أن تقوم بتقييد الأهداف المراد تحقيقها من خلال الحملة الإعلانية بوقت محدد حتى تكون حملتك الإعلانية ذكية واحترافية، فعلى سبيل المثال، أنت تريد زيادة المتابعين لعلامتك التجارية في خلال 3 أشهر على منصة الفيسبوك، هكذا تكون الحملة الإعلانية متناسبة مع معايير SMART.

ما الذي ستتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل في التسويق الإلكتروني المقدم من معهد IMP؟

من خلال أفضل كورس تدريبي في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت والذي يقدمه معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الشامل والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الكورس.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مكانك الآن.