تعد منصة لينكد إن LinkedIn قناة تسويقية فعالة لمختلف الأنشطة التجارية وخاصةً لمسوقين أعمال B2B نظرًا لاحتوائها على قاعدة جماهيرية كبيرة، إلى جانب تواجد كبار صناع القرار وهذا كله يسهم في إنجاح الأنشطة التجارية وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

فلقد نمت منصة لينكد إن بشكل كبير منذ إطلاقها وحتى الآن لتصبح إحدى الأدوات الأكثر فاعلية للتواصل مع الجمهور إذ أنها تعد من أهم القنوات الرقمية التي يجب وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة عبر منصة لينكد إن LinkedIn والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية تطبيق أفضل الاستراتيجيات للوصول إلى عملائك المحتملين واستهدافهم بشكل احترافي خاصةً للشركات ورواد الأعمال بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتنمية النشاط التجاري وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ومن أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من منصة لينكد إن LinkedIn، قمنا بتجميع بعضًا من أهم الاستراتيجيات التي يمكنك الاعتماد عليها لإنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت في مصر وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

فهيا بنا نبدأ:

أهم الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لإنجاح نشاطك التجاري على لينكد إن LinkedIn:

من أجل العمل على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من منصة لينكد إن لإنجاح نشاطك التجاري على شبكة الإنترنت بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار. عليك بالاعتماد على العديد من الاستراتيجيات التي تسهم في استهداف وجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع العلامة التجارية.

وفيما يلي، سنلقي الضوء على بعضًا من هذه الاستراتيجيات:

أولًا: تحسين الملف التعريفي لنشاطك التجاري لجذب المزيد من العملاء المحتملين:

لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من منصة لينكد إن بما يخدم نشاطك التجاري ويسهم في نجاحه، لا بد من العمل على تحسين الملف التعريفي لنشاطك التجاري حتى يتسنى للجمهور المستهدف فهم ما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات وتبيان مدى رسوخك في المجال الذي تعمل به بما يسهم في ترك انطباع جيد في أذهان العملاء وتحويلهم من عملاء محتملين إلى عملاء فعليين يتفاعلون مع العلامة التجارية وتعزيز ولائهم للنشاط التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح.

ثانيًا: تخصيص المحتوى وتنسيقات الإعلانات لتتناسب مع طبيعة الجمهور المستهدف:

من أجل نجاح هذه الاستراتيجية وتحقيق المراد منها، لا بد من القيام بإجراء البحوث الدقيقة والمكثفة حول طبيعة الجمهور المستهدف لفهم سلوكهم وتفضيلاتهم ومن ثم القيام بتخصيص المحتوى وتنسيقات الإعلانات بما يتناسب مع اهتماماتهم ومتطلباتهم بما يسهم في جذب انتباههم والعمل على تحويلهم للتفاعل مع النشاط التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح.

فيمكنك الاعتماد على ما توفره منصة لينكد إن من أدوات لتحليل وفهم طبيعة الجمهور المراد استهدافه وفق معايير محددة منها على سبيل المثال: اسم الشركة، مجال الصناعة، المسمى الوظيفي، العمر، الجنس، المهارات، وما إلى ذلك ثم القيام بتخصيص المحتوى وتنسيقات الإعلانات الخاصة بك وفق ما تم استخلاصه من نتائج بما يضمن إنجاح نشاطك التجاري وتحقيق كافة ما تريد من أهداف.

ثالثًا: الانضمام إلى المجموعات ذات الصلة بالعلامة التجارية:

يمكنك القيام بالانضمام إلى المجموعات ذات الصلة بالعلامة التجارية والترويج لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات، والتواصل مع كبار صناع القرار في مجالك وكذلك قادة الفكر والمؤثرين بما يسهم في إنجاح نشاطك التجاري وتحقيق المزيد من المبيعات.

رابعًا: نشر محتوى الفكر الريادي لإثبات خبرتك:

تعد هذه استراتيجية فعالة للقيام بجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين وتعزيز ثقتهم في العلامة التجارية وما تقدمه من منتجات وخدمات. فيمكنك القيام بنشر الموضوعات المفيدة والمتصلة بمجال عملك وطرح المناقشات لإثبات خبرتك ورسوخ نشاطك التجاري في ذلك المجال ومن ثم العمل على بناء العلاقات مع الجمهور وقادة الفكر بما يسهم في تحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

خامسًا: تقييم فعالية جهود التسويق الخاصة بك:

يتوجب عليك أن تقوم بتحديد المقاييس التي ستقيس بها نجاح أو فشل استراتيجية التسويق الخاصة بنشاطك التجاري على منصة لينكد إن حتى تتمكن من تقييم فعالية جهودك التسويقية ومن ثم العمل على تحسين نقاط الضعف بما يتوافق مع استراتيجية العمل الموضوعة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لصالح عملك بما يسهم في تحقيق المزيد من الأرباح.

خاتمة:

بدا واضحًا أهمية التخطيط والاعتماد على أكثر من استراتيجية لإنجاح التسويق عبر منصة لينكد إن وتحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة لينكد إن LinkedIn والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. فمن خلال هذا الكورس ستتمكن من معرفة كيفية الوصول إلى عملائك المحتملين والعمل على استهدافهم بشكل احترافي، ومعرفة كيفية بناء استراتيجية تسويقية محترفة لضمان إنجاح نشاطك التجاري على لينكد إن. كما ستتعلم:

  • كيفية إنشاء ملف شخصي على منصة لينكد إن بطريقة احترافية.
  • كيفية البحث على لينكد إن والحصول على بيانات العملاء المستهدفين بطريقة مجانية.
  • كيفية إنشاء حساب إعلاني بطريقة صحيحة.
  • معرفة أنواع الإعلانات على منصة لينكد إن وكيفية اختيار الأفضل وفقًا لاستراتيجية العمل الموضوعة.

كل هذا وأكثر سوف تتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة لينكد إن والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسوف تتمكن من تطبيق كافة ما ستتعلمه خلال الدورة.

قم بالضغط على زر (التحق الآن– ENROLL) وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.