منحت إمكانية أتمتة الرسائل المباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة الإمكانية لدى الأنشطة التجارية لتعزيز الجهود التسويقية واكتساب رضا العملاء وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية وذلك من خلال تقديم الردود على الأسئلة الشائعة في الوقت الفعلي وتوجيه العملاء استراتيجيًا بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت، والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، واختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق الأعمال بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق المزيد من الربحية.

وخلال هذا المقال، سنلقي الضوء على أبرز الأسباب التي تدفعك للقيام بأتمتة الرسائل المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي فتابعنا:

ما هي أبرز الأسباب التي تدفعك لأتمتة الرسائل المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تُقدِم على أتمتة الرسائل عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن هذه الأسباب:

أولًا: توفير الوقت والجهد المبذول:

إن القيام بأتمتة الرسائل المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي تسهم بشكل فعال في توفير الوقت والجهد المبذولين من قِبَل فريق الدعم المسؤول عن العملاء. فمن خلال التشغيل الآلي، يمكنك إعداد ردود تلقائية على الأسئلة الشائعة، بما يلغي الحاجة إلى قيام فريقك بالرد على الرسائل بشكل يدوي ومن ثم استغراق وقت طويل في الرد على العملاء. كما تتيح لك الأتمتة أيضًا تتبع استفسارات العملاء وشكاواهم والعمل على معالجة أي مشكلات يمكن أن تطرأ في أسرع وقت ممكن بما يسهم في اكتساب رضا العملاء وتعزيز ولائهم للنشاط التجاري.

ثانيًا: زيادة المبيعات ومنح العملاء تجربة مخصصة:

يمكن أن تساعد أتمتة الرسائل المباشرة عبر قنوات التواصل الاجتماعي نقل نشاطك التجاري إلى المستوى التالي من حيث زيادة المبيعات. فمن خلال استخدام روبوتات المحادثة، يمكنك منح عملائك تجارب تسوق مخصصة مصممة لزيادة التحويلات ومن ثم زيادة المبيعات. فيمكنك على سبيل المثال، استخدام روبوتات المحادثة للتوصية بمنتجات بناءً على سجل الشراء، والتفضيلات الشخصية، والبيانات الديموغرافية، إلخ.

وتجدر الإشارة إلى أن ربوتات الدردشة التي يتم من خلالها أتمتة الرسائل المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي تسهم بشكل فعال في جمع البيانات المتعلقة بالعملاء المحتملين للاستفادة منها في استهدافهم والعمل على تحويلهم إلى عملاء فعليين يتخذون قرار الشراء بما يسفر في نهاية المطاف عن زيادة العائد على الاستثمار.

ثالثًا: دعم العملاء على مدار الساعة:

إن أتمتة الرسائل المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر روبوتات المحادثة تعد طريقة فعالة لتقديم الدعم على مدار الساعة للعملاء بما يسهم في تحسين معدلات الاستجابة، وتقديم تجربة مخصصة للعملاء من خلال الرد على أسئلتهم واستفساراتهم في الوقت الفعلي.

رابعًا: تعزيز حركة المرور على موقع الويب:

يعد القيام بأتمتة الرسائل المباشرة على قنوات التواصل الاجتماعي أحد التكتيكات المتبعة لتوجيه المتابعين استراتيجيًا للدخول إلى موقع الويب الخاص بك والتعرف على ما تقوم بتقديمه من منتجات أو خدمات ونقلهم للمستوى التالي في مسار المبيعات.

خامسًا: بناء العلاقات الاجتماعية مع العملاء:

إن بناء مجتمع من العملاء المخلصين ليس بالمهمة السهلة إذ تتطلب هذه العملية اتصالًا ثنائي الاتجاه، وهذا يعني أنه يجب عليك التحدث مع متابعيك من حين لآخر وبشكل متواصل وهو ما يمكن فعله عبر الرسائل المباشرة المؤتمتة Automated فيمكنك على سبيل المثال، إرسال رسائل آلية والمتعلقة بالتحديثات على المنتجات الجديدة، أو رسائل الشكر على الدعم، إلخ.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية أتمتة الرسائل المباشرة لا بد وأن تتم وفق نهج علمي مدروس حتى دراسة متعمقة حتى يتسنى لك تحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف عبر استخدام هذا التكتيك.

ما الذي ستتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • لمعرفة كيفية تطبيق نظريات التسويق التقليدي من خلال أدوات التسويق الإلكتروني.
  • معرفة كيفية توظيف أدوات التسويق الإلكتروني ضمن خطط أعمالك خاصةً الخطط التسويقية.
  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • ·           كيفية التسويق على كافة قنوات التواصل الاجتماعي بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء  تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية تحقيق الاستغلال الأمثل لقنوات التواصل الاجتماعي لصالح أعمالك.
  • كيفية تحقيق أهدافك من التسويق الإلكتروني بميزانية أقل لتحقيق أعلى عائد على الإستثمار (ROI).

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة والأفضل في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

ارتقِ بمستوى حياتك المهنية وحقق أهدافك التي تتطلع إليها واكتسب المزيد من الأرباح لنشاطك التجاري.

احجز مقعدك الآن.