5 مقاييس هامة يتوجب عليك تتبعها لإنجاح نشاطك التجاري على إنستجرام:

دورات تدريبية كورسات اونلاين

تعد منصة إنستجرام من الركائز الأساسية التي لا بد وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها لإنجاح الأنشطة التجارية المتنوعة وتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. فلكي تقوم بإنجاح نشاطك التجاري على منصة إنستجرام ينبغي عليك قياس أداء علامتك التجارية على إنستجرام بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية تنمية نشاطك التجاري على منصة إنستجرام والاستفادة من الإعلانات التلفزيونية على إنستجرام بما يسهم في الارتقاء بمستوى حياتك المهنية وتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وفيما يلي استعراض لبعض المقاييس التي يمكنك تتبعها لقياس أداء نشاطك التجاري على منصة إنستجرام فتابعنا جيدًا:

ما المقاييس الواجب تتبعها لقياس أداء نشاطك التجاري على إنستجرام؟

أولًا: معدل مشاهدات الفيديو:

بوصف منصة إنستجرام منصة قائمة على المحتوى المرئي، فيعد مقياس معدل مشاهدات الفيديو واحدًا من أهم المقاييس التي لا بد من تتبعها لقياس أداء العلامة التجارية. فعليك أن تعلم أن مشاهدات الفيديو مؤشرًا جيدًا على عدد الأشخاص الذين شاهدوا على الأقل بداية الفيديو الخاص بك.

ثانيًا: معدل اكتمال الفيديو Video completion:

وهذا المقياس يعمل على قياس عدد المرات التي يشاهد فيها الأشخاص مقاطع الفيديو الخاصة بنشاطك التجاري على منصة إنستجرام. وعليك أن تعلم أن هذا المقياس هام للغاية لمنحك مؤشرًا على أنك تقوم بإنشاء محتوى عالي الجودة يلبي احتياجات ومتطلبات جمهورك بما يسهم في تعزيز ولائهم للعلامة التجارية وتحقيق المزيد من الأرباح.

ثالثًا: درجة رضا العملاء:

درجة رضا العملاء هو مقياس يقيس مدى سعادة المستهلكين بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها. وعادةً ما يتم الاعتماد على سؤال واحد مباشر لقياس درجة رضا العملاء CSAT وهو: كيف تقيم مستوى رضاك عن الخدمة أو المنتج المقدم؟

وللحصول على مقياس رضا العملاء بشكل دقيق، عليك أن تقوم بإنشاء استبيان يتكون من سؤال واحد كما أوضحنا يطلب من العملاء تقييم ما تقوم بتقديمه من منتجات أو خدمات وإطلاقه على منصة إنستجرام مثلًا، ثم عليك أن تقوم بجمع كل الدرجات واقسم المجموع على عدد الردود، ثم اضرب في 100 لتحصل على درجة CSAT كنسبة مئوية.

رابعً: مقياس ولاء العملاء للعلامة التجارية:

NPS، هو مقياس يقيس ولاء العملاء للعلامة التجارية، وهو مؤشر للتنبؤ بالعلاقات المستقبلية مع العملاء ومدى ترشيح النشاط التجاري من قِبَل العملاء للعملاء المحتملين الجُدُد على منصة إنستجرام. ويعتمد هذا المقياس على إطلاق استطلاع على منصة إنستجرام يتضمن: ما مدى احتمالية أن توصي [بالشركة/ المنتج/ الخدمة لصديق؟

ويُطلب من العملاء الإجابة على مقياس من صفر إلى 10 بناءً على استجابتهم، ثم تقسيمهم إلى ثلاث فئات: غير راضين، راضون، موالين للنشاط التجاري.

وينبغي عليك أن تعلم أن هذا المقياس مهم للغاية، فليس الأمر توقيفي على مجرد قياس رضا العملاء فحسب، وإنما يمكنك من خلاله التنبؤ بالمبيعات المستقبلية بما يسهم في تحقيق المزيد من الربحية.

خامسًا: نسبة النقر إلى الظهور:

نسبة النقر إلى الظهور CTR، هو مقياس يقيس عدد المرات التي ينقر فيها الأشخاص على ارتباط في المحتوى للوصول إلى المزيد مما تقدمه. ويمنحك هذا المقياس فكرة عامة عن عدد الأشخاص الذين شاهدوا المحتوى الخاص بنشاطك التجاري على إنستجرام ومختلف قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى. وهو مؤشر جيد على مدى الترويج لما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان على إنستجرام المقدمة من IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء وربط حساب إنستجرام بالحساب الإعلاني على الفيسبوك.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook عن طريق منشور موجود بالفعل.
  • كيفية القيام بزيادة المتابعين على إنستجرام بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إنشاء إعلان عبر منصة إنستجرام من خلال الهاتف.
  • ·           كيفية إنشاء متجر خاص بك على إنستجرام.
  • ·           كيفية إنشاء كتالوج للمتجر الخاص بك على Instagram يتضمن كافة منتجاتك.

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة عبر منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي.

ولأول مرة في العالم العربي ستكون الدورة التدريبية باللغة العربية ومسجل أونلين يمكنك شرائه الآن ووضع قدمك على بداية الطريق نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

بادر بشراء الدورة التدريبية الآن.

مقالات ذات صلة

مارس 6,2023
/

5 أسباب تدفعك لأتمتة الرسائل المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي:

منحت إمكانية أتمتة الرسائل المباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة الإمكانية لدى الأنشطة التجارية لتعزيز الجهود التسويقية واكتساب رضا العملاء وتعزيز ولائهم للعلامة التجارية وذلك من خلال تقديم الردود على الأسئلة الشائعة في الوقت الفعلي وتوجيه العملاء استراتيجيًا بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار. ويمكنك اقتناص الفرصة والانضمام إلى أفضل […]

اقرأ المزيد
سبتمبر 30,2021
/
المقالات

كيف تستفيد من إنستجرام لزيادة أرباح أعمالك التجارية في السعودية؟

تعد منصة إنستجرام Instagram إحدى قنوات التواصل الاجتماعي الهامة والتي يجب وأن يتم دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها. وذلك لأنها تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة مختلفة عن باقي قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى حيث إنها تهتم بنوعية الجمهور من الشباب والذين يحبون التفاعل مع الأنشطة التجارية من خلال المحتوى المرئي وهي مزية تتميز بها […]

اقرأ المزيد
أغسطس 18,2021
/
المقالات

كيفية إنشاء صفحة مقصودة على الفيسبوك Facebook Landing Page في 4 خطوات؟

عادةً ما يتم تخصيص الكثير من الوقت والجهد لتصميم حملات إعلانية قوية واحترافية ومدروسة بعناية فائقة ومستندة إلى نهج علمي من أجل تحقيق المزيد من الأرباح. حيث يهتم المسوقون عبر القنوات الرقمية بدراسة الجمهور المراد استهدافه لمعرفة كيفية مخاطبته بالشكل الصحيح ثم يقومون بتحديد نوع المحتوى وفي أي وقت سيقومون بالنشر إلى جانب دراسة العروض […]

اقرأ المزيد