إن منصة إنستجرام Instagram تعد أحد أهم قنوات التواصل الاجتماعي وركيزة هامة من ركائز أي استراتيجية تسويق رقمي يتم تصميمها. فمنصة إنستجرام تعج بالعلامات التجارية والهويات الشخصية المتنوعة والقوية والتي يحب الأشخاص متابعتها والتفاعل معها.

ونظرًا لأهمية منصة إنستجرام كقناة تسويقية هامة، يقوم قادة الفكر ورواد الأعمال وكبار المؤثرين والعلامات التجارية الشخصية باستثمار الكثير من الوقت والطاقة في تطوير علامة تجارية فريدة يكون من شأنها العمل على جذب انتباه المستخدمين وتلبية كافة متطلباتهم بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

فلضمان النجاح لنشاطك التجاري على Instagram وجذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين بما يضمن تحقيق المزيد من المبيعات وإنجاح أعمالك في المملكة العربية السعودية، يتوجب عليك العمل على استراتيجية ممنهجة ومبتكرة تستند إلى أُسُس علمية تسهم في منحك ميزة تنافسية وتمنح علامتك التجارية التفرد.

ويمكنك الآن اقتناص الفرصة والقيام بشراء أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي لصقل قدراتك ومهاراتك ومعرفة كيفية الاستفادة من الإعلانات التلفزيونية على إنستجرام، والقيام بتصميم إعلانات قصص إنستجرام احترافية بما يسهم في تحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف.

وفيما يلي سنقوم باستعراض بعضًا من أهم النصائح التي قد تسهم في بناء علامة تجارية فريدة على إنستجرام لتحقيق كافة ما تسعى إليه من أهداف وإنجاح أعمالك التجارية في السعودية.

كيف تبني علامة تجارية مخصصة وفريدة على إنستجرام؟

للقيام ببناء علامة تجارية فريدة ومخصصة يمكنك الاستعانة بالنصائح الآتية:

أولًا: عليك القيام بإجراء البحوث الدقيقة لاستكشاف طبيعة السوق المستهدف والمنافسين:

ينبغي عليك أن تقوم بإجراء البحوث الدقيقة والشاملة لاستكشاف طبيعة السوق المستهدف والمنافسين لضمان بناء علامة تجارية فريدة على إنستجرام وتحقيق ما تتطلع إليه من أهداف.

فيمكنك على سبيل المثال: القيام بتحديد بعضًا من أهم المصطلحات والكلمات الرئيسية التي ستقوم باستهدافها والتي ستعبر عن علامتك التجارية وطبيعتها وما تقدمه من منتجات وخدمات ثم القيام بإجراء عمليات بحث على Instagram. من خلال هذه الطريقة يمكنك استكشاف الملفات الشخصية والمواقع وعلامات التصنيف ذات الصلة بعلامتك التجارية وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات ومن ثم القيام بتحليل طبيعة السوق المستهدف وكذلك العلامات التجارية المنافسة والاستفادة من ذلك في بناء استراتيجية تسويقية فريدة ومبتكرة تسهم في بناء علامة تجارية مخصصة تلبي كافة احتياجات المستخدمين بما يسهم في تحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

ثانيًا: عليك بإحداث تكاملية بين السمات الرئيسية لشخصية العلامة التجارية الخاصة بك وأبعادها:

لقد قامت جنيفر آكر Jennifer Aaker بتحديد الأبعاد الأساسية الخمسة لشخصية العلامة التجارية عند القيام ببنائها والمتمثلة في: الإخلاص، والإثارة، والكفاءة، والتطور، والرسوخ. ولكل واحد من هذه الأبعاد عدة سمات لا بد وأن يتم توافرها لضمان بناء علامة تجارية فريدة على إنستجرام بما يسهم في جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين يقومون بإجراء عمليات شراء.

ثالثًا: عليك بتصميم الهوية المرئية للتعبير عن علامتك التجارية:

يتوجب عليك أن تقوم بالاهتمام بتصميم الهوية المرئية لكي تعبر عن هوية علامتك التجارية وجودة ما تقدمه من منتجات وخدمات ويجذب انتباه المستخدمين. وذلك بدايةً من الشعار وكذلك الصور المستخدمة في المنشورات المختلفة. فلا بد من الاهتمام بتناسق الألوان وجاذبيتها ومدى تناسبها، والكلمات التي ستستخدمها للتعبير عن نشاطك التجاري على إنستجرام وما إلى ذلك لضمان تحقيق غايتك المنشودة.

رابعًا: عليك القيام بتصميم ملف تعريفي مبتكر لعلامتك التجارية:

بمجرد قيامك بوضع الأسُس التي سترتكز عليها علامتك التجارية على إنستجرام، ينبغي عليك القيام بإنشاء ملف تعريفي مبتكر يعبر عن جودة علامتك التجارية وتميزها عن باقي المنافسين ويبين للمستخدمين مدى رسوخها في المجال المختار. فلا بد وأن تقوم بالاهتمام بابتكار اسم مستخدم يعبر عن هوية علامتك التجارية وما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات، والعمل على تصميم شعار متناسق وجذاب، وكتابة سيرة ذاتية احترافية تبين هدف علامتك التجارية وهويتها بشكل واضح للمستهلكين.

ماذا ستتعلم خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلان على إنستجرام المقدمة من IMP؟

من خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية إنشاء وربط حساب إنستجرام بالحساب الإعلاني على الفيسبوك.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook.
  • كيف تنشئ إعلان على منصة Instagram من Facebook عن طريق منشور موجود بالفعل.
  • كيفية القيام بزيادة المتابعين على إنستجرام بشكل احترافي.
  • ·           كيفية إنشاء إعلان عبر منصة إنستجرام من خلال الهاتف.
  • ·           كيفية إنشاء متجر خاص بك على إنستجرام.
  • ·           كيفية إنشاء كتالوج للمتجر الخاص بك على Instagram يتضمن كافة منتجاتك.

كل ذلك وأكثر ستتعلمه خلال أفضل دورة تدريبية لاحتراف الإعلانات الممولة عبر منصة إنستجرام والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي.

ولأول مرة في العالم العربي ستكون الدورة التدريبية باللغة العربية ومسجل أونلين يمكنك شرائه الآن ووضع قدمك على بداية الطريق نحو اكتساب المزيد من الأرباح.

بادر بشراء الدورة التدريبية الآن.