يحتوي اليوتيوب على كم هائل من مقاطع الفيديو فهو يعد أكبر محركات البحث بعد جوجل وهذا جعله يوفر فرصًا لا حصر لها للشركات والأفراد للدخول في دائرة الضوء والترويج لما يقدمون.

ولعلك سمعت قصصًا عن أشخاص أصبحوا مشهورين والفضل في ذلك يرجع إلى نشرهم لمقاطع الفيديو على YouTube. تمامًا مثل Facebook و Instagram و Twitter وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي مما أسهم في نجاحهم وبناء الولاء والثقة من قِبَل العملاء في نشاطهم التجاري على شبكة الإنترنت. ولقد أدركت الشركات على اختلاف مجالاتها وأحجامها إمكانات YouTube ودوره الفعال في توسيع مدى وصول قاعدة العملاء وتعزيز المبيعات، فبدأوا بتضمين ودمج تسويق محتوى الفيديو في استراتيجيات الترويج الخاصة بهم كآلية فعالة تؤتي بثمارها وتحقق الأهداف المرجوة.

لذا، فإن معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي يمنحك فرصة دراسة كافة آليات وتقنيات وأساليب التسويق الإلكتروني عن طريق الدورة التدريبية الشاملة الأفضل في مجال التسويق الإلكتروني في السعودية ومصر والإمارات والكويت لتطوير مهاراتك وتسليحك بأحدث الطرق والأساليب المبتكرة لإنجاح أعمالك ورفع مستوى حياتك المهنية. كما ستمكنك هذه الدورة من معرفة أحدث الطرق والأساليب المبتكرة للتسويق عبر اليوتيوب باحترافية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه لصالح أعمالك، ومعرفة كيفية بناء استراتيجية تسويقية على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي، واستخدام أفضل الأدوات لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي، وغير ذلك الكثير والكثير.

وفيما يلي استعراض لبعض الأسباب الهامة التي تجعلك تسارع بدمج اليوتيوب ضمن استراتيجيتك التسويقية، فهيا بنا نبدأ:

4 أسباب تدفعك لدمج يوتيوب ضمن استراتيجيتك التسويقية:

أولًا: الوصول إلى جمهور كبير:

يعد احتواء يوتيوب على قاعدة جماهيرية كبيرة أحد أهم الأسباب التي تدفعك لدمجه ضمن استراتيجيتك التسويقية. فسواء كنت صاحب أعمال أو منشئ محتوى ستجد حتمًا العديد من العملاء المحتملين والمتابعين وما إلى ذلك، مما يعود عليك بالمزيد من الأرباح وتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار وترسيخ دعائم بناء ولاء العملاء لعلامتك التجارية على شبكة الإنترنت.

ثانيًا: بناء السمعة Reputation لنشاطك التجاري:

تتمتع مقاطع الفيديو عالية الجودة بالكثير من الإمكانات عندما يتعلق الأمر ببناء سمعة لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت. فإذا كان محتوى الفيديو الذي تصنعه يلقى صدى لدى الجمهور ويخلق ارتباطًا عاطفيًا خاصًا، فإن الثقة بعلامتك التجارية تصبح أقوى وتصبح علاقاتك مع العملاء أكثر تفاعلية.

ثالثًا: الاهتمام بالمحتوى المرئي:

نظرًا لأهمية المحتوى المرئي وتأثيره الفعال على العملاء في عالم التسويق، حجزت مقاطع الفيديو بشكل خاص مكانتها كآلية تسويقية فعالة تسهم بشكل كبير في تعزيز ولاء العملاء لنشاطك التجاري على شبكة الإنترنت وكذلك تعزيز الثقة. فيوتيوب YouTube يمنحك فرصة لتقديم المزيد من المحتوى لعملائك وتعزيز وجودك على الويب وخلق حالة من التفاعل والتناغم بينك وبين عملائك وجذب اهتمامهم لأطول فترة ممكنة مما يسهم في تسريع عملية اتخاذ القرار بالشراء ومعاودتهم مرات متكررة للتعامل مع نشاطك التجاري نظرًا لشعورهم بمصداقية علامتك التجارية وجودة ما تقدمه من منتجات وخدمات.

رابعًا: جلب الزيارات لموقع الويب الخاص بك وتعزيز تصنيفك في صفحات نتائج البحث:

يمكنك إعادة توجيه المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق إدراج روابط في مقاطع الفيديو أو وضعها في صندوق الوصف للنقر عليها. إضافةً إلى ذلك، فكون يوتيوب ينتمي إلى محرك البحث جوجل، فهذا يمنح محتوى الفيديو الناجح الذي تقدمه إمكانية تصنيفه ضمن نتائج البحث العامة التي يمكن أن تحسن بشكل ملحوظ من ظهورك على الويب.

ما الذي ستتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في التسويق الإلكتروني المقدمة من معهد IMP?

من خلال دورة التسويق الإلكتروني التدريبية الأفضل والتي يقدمها معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي سوف تتعلم:

  • كيفية بناء استراتيجية تسويقية للترويج لأعمالك بشكل احترافي.
  • كيفية إجراء تحليل للمنافسين والوقوف على نقاط القوة والضعف لديهم والاستفادة منها في بناء استراتيجية تسويقية مبتكرة.
  • كيفية إطلاق حملات إعلانية موسعة لجلب العملاء وزيادة الأرباح.
  • كيفية التسويق على يوتيوب بشكل احترافي.
  • كيفية التسويق على فيسبوك وتويتر ولينكدإن بشكل احترافي.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الدورة التدريبية الشاملة في مجال التسويق الإلكتروني والمقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، وسوف تقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا خلال الدورة.

التحق الآن بدورة التسويق الإلكتروني التدريبية الشاملة لرفع مستوى حياتك المهنية وتطوير مهاراتك التسويقية لإنجاح أعمالك وتحقيق المزيد من الأموال.

احجز مقعدك الآن.