4 ممارسات لزيادة المراجعات الإيجابية على متجرك مقدمة من أفضل كورس تدريبي للتجارة الإلكترونية في مصر

أصبحت المراجعات عبر الإنترنت ميزة أساسية في جميع مواقع التجارة الإلكترونية تقريبًا، لأنها أثبتت أنها تعزز المبيعات حيث يعتمد العديد من المتسوقين في اتخاذ قراراتهم بشأن إجراء عمليات الشراء بنسبة كبيرة على المراجعات والتعليقات الإيجابية. لذلك، من الضروري أن تقوم بالتركيز على زيادة هذه التعليقات والمراجعات إذا كنت ترغب في نقل أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك عبر الإنترنت إلى آفاق جديدة من النجاح.

فالمراجعات والتعليقات الإيجابية تكون بمثابة إشارات مرجعية لمنح الثقة وتكوين انطباع جيد في أذهان العملاء الذين هم بصدد التعامل مع نشاطك التجاري، فبوصف العملاء الذين سبق لهم التعامل مع نشاطك التجاري لجودة موقع الويب الخاص بك وكذلك المنتجات والخدمات التي تقدمها يزيد ذلك من المصداقية للمنتجات أو الخدمات المقدمة على متجرك. فعندما يقرأ المتسوقون مراجعات إيجابية محايدة ومستقلة لمتجر إلكتروني، فمن المرجح أن يشتروا منه. كما تساعد هذه المراجعات والتعليقات الإيجابية في تعزيز التصنيف على محركات البحث المختلفة حيث تقوم برامج الزحف بتقييم المحتوى الفريد والجديد الذي يتم إنشاؤه ونشره على موقع الويب الخاص بك.

ونحن في معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي نقدم لك الكورس التدريبي الأفضل في مجال التجارة الإلكترونية في مصر، والذي سوف تتعلم من خلاله إتقان أفضل الممارسات المبتكرة لزيادة المراجعات الخاصة بمنتجاتك وخدماتك على موقع الويب الخاص بك، كما ستتمكن من إنشاء متجر إلكتروني بكافة المزايا الفريدة التي تريدها لتحقيق أهدافك التي تسعى إليها، وذلك من خلال التعاون مع خبراؤنا في CodeShip الشركة الرائدة في مجال تصميم وتطوير المتاجر الإلكترونية باحترافية في مصر والشرق الأوسط.

ومن خلال خبرتنا الواسعة في هذا المجال سنقوم فيما يلي بعرض أفضل الممارسات التي من شأنها أن تزيد من المراجعات والتعليقات الإيجابية لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ومن ثم زيادة حركة المرور ومعدلات التحويل التي تسهم في زيادة الأرباح.

كن مستعدًا، وهيا بنا:

أفضل الممارسات لزيادة المراجعات والتعليقات الإيجابية على متجرك:

الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي لحث العملاء على تقديم المراجعات الإيجابية على متجرك:

إن الشعبية الهائلة لمواقع التواصل الاجتماعي مثل: Facebook و LinkedIn و Twitter و Pinterest وغيرها من قنوات التواصل الاجتماعي، أعطت الإمكانية للتواصل مع العملاء بشكل فعال. فيمكن أن تكون شبكات التواصل الاجتماعي مصادر فعالة لجذب مراجعات وتعليقات إيجابية لموقع الويب الخاص بك وما تقدمه من منتجات وخدمات. فمن المرجح أن يترك عملاؤك عبر الإنترنت ملاحظات حول المنتجات أو الخدمات المقدمة على هذه القنوات بدلاً من موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، وكذلك يمكن أن يساعد الاستخدام الاحترافي لقنوات التواصل الاجتماعي في زيادة التحويلات ومن ثم زيادة الأرباح.

تشجيع العملاء على كتابة المراجعات باستخدام رسائل البريد الإلكتروني بعد الشراء:

إحدى الطرق الأكثر فاعلية في الحصول على المزيد من المراجعات والتعليقات الإيجابية على منتجاتك وخدماتك حث العملاء على فعل ذلك من خلال البريد الإلكتروني. فبعد مرور وقت كافي على إجراء عملية الشراء للمنتج أو الخدمة يمكنك طلب المراجعات والتعليقات من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي تسرد العناصر التي تم شراؤها ومن ثم تحث العملاء على تقديم التعليقات والمراجعات الإيجابية على المنتج أو الخدمة التي قاموا بشرائها.

اجعل من السهل مراجعة عمليات شراء متعددة مرة واحدة:

المفتاح للحصول على المزيد من المراجعات لمنتجاتك هو جعل الأمر سهل وبسيط على العملاء لترك المراجعات والتعليقات الإيجابية. فالمتسوقون يشترون العديد من العناصر عبر الإنترنت في وقت واحد، فليس من المنطقي إذن أن تقوم بإرسال متابعات فردية تطلب منهم مراجعة مشترياتهم.

بدلًا من ذلك، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى عملائك وتضمين جميع مشترياتهم الأخيرة حتى يتمكنوا من مراجعتها في وقت واحد. فعليك أن تعلم أنه كلما قل الوقت الذي يقضيه العملاء، زاد محتوى المراجعة الذي ستجمعه لذا، من الضروري التسهيل على العملاء في ذلك الشأن فلا أحد يريد النقر ذهابًا وإيابًا من خلال صفحات مختلفة لترك مراجعات متعددة للمنتجات والخدمات التي تم شراؤها.

استخدام المحتوى المرئي في المراجعات:

تعد الصور ومقاطع الفيديو جوانب حاسمة في مراجعات العملاء القوية حيث تزيد من احتمالية الشراء بشكل كبير. كما يؤدي السماح للعملاء بإرسال الصور ومقاطع الفيديو كجزء من المراجعات إلى زيادة مقدار المحتوى الفريد، وفي الوقت نفسه يزيد ذلك من تحويل العملاء من خلال الترويج لهذه المحتويات المرئية وعرضها بشكل مباشر على موقع الويب الخاص بك.

كيف سيفيدك كورس التجارة الإلكترونية من IMP في زيادة المراجعات الإيجابية لمتجرك الإلكتروني؟

من خلال الكورس التدريبي الأفضل في مجال التجارة الإلكترونية والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي سوف تتعلم:

  •  كيفية الحصول على المراجعات والتعليقات الإيجابية من العملاء باستخدام أحدث الأساليب والآليات المبتكرة والتي ستفيدك في زيادة معدلات التحويل ومن ثم زيادة الأرباح.
  • ·           كيفية إنشاء متجر إلكتروني بكافة المزايا الفريدة.
  • ·           كيفية إدارة المتجر الإلكتروني باحترافية.
  • ·           كيفية إجراء تحليل للسوق وللمنافسين باحترافية.
  • ·           كيفية الترويج لمتجرك عن طريق استخدام كافة أدوات التسويق الرقمي.

كل ذلك وأكثر سوف تتعلمه خلال الكورس التدريبي الأقوى في التجارة الإلكترونية في مصر والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي وسوف تطبق كافة الآليات والأساليب والتقنيات عمليًا خلال الكورس.

لزيادة الأرباح والحصول على المراجعات الفريدة على منتجاتك وخدماتك عليك الانضمام الآن لتصنع مستقبلك المشرق على شبكة الإنترنت والدخول إلى العالم الرقمي من الباب الكبير.

اتصل الآن.

مقالات ذات صلة

يناير 22,2023
/

10 إحصائيات هامة عن الفيسبوك تحتاج إلى معرفتها في عام 2023:

بعد عام مليئ بالعديد من التحولات والتغيرات التي طرأت على قنوات التواصل الاجتماعي، أصبح الفيسبوك ليس مهيمنًا كما كان في السنوات الماضية. وعلى الرغم من حدوث هذه التغيرات المتعلقة بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن الفيسبوك لا يزال المنصة الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم متفوقًا على مختلف المنصات الأخرى. ومن أجل تعزيز جهودك التسويقية […]

اقرأ المزيد
مايو 24,2022
/
المقالات

أكبر 7 تحديات قد تواجهها أثناء بناء نشاطك التجاري الخاص بك في السعودية

إن التجارة الإلكترونية أثبتت فاعليتها وجدارتها في الآونة الأخيرة كحل مرن يوفر الوقت والجهد للمتسوقين ويمنحهم تجربة مميزة وفريدة. كما أن التطور الهائل الذي يشهده العالم من الناحية التكنولوجية واتجاهه نحو الرقمنة أعطى المستهلكين جميع سبل الراحة والتوافق مع طبيعة حياتهم اليومية. ولقد ساعد هذا التطور الكبير للتجارة الإلكترونية رواد الأعمال على اختلاف أحجام أعمالهم […]

اقرأ المزيد
يوليو 8,2021
/
المقالات

أفضل منصات التواصل الاجتماعي لتسويق أعمالك في مصر:

لمنصات التواصل الاجتماعي دور فعال في تسويق الأعمال والمساعدة في انتشار العلامات التجارية على شبكة الإنترنت. وتعد منصات التواصل الاجتماعي إحدى أهم أدوات التسويق الإلكتروني التي لا بد من دمجها في أي استراتيجية تسويق رقمي يتم بناؤها لضمان تحقيق النجاحات وزيادة الأرباح. ونظرًا لأهمية التسويق الإلكتروني في مصر،  يقدم لك معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد […]

اقرأ المزيد