4 فوائد مهمة لمنصة Snapchat لرواد الأعمال في مصر

تعد منصة Snapchat إحدى قنوات التسويق الهامة خاصةً لرواد الأعمال الذين يقومون باستهداف فئة الشباب بما يقدمونه من منتجات وخدمات. ولكن هناك بعض أصحاب الأعمال يفضلون قنوات تسويقية أخرى كإنستجرام خاصةً أن إنستجرام قد قام بتطبيق العديد من المميزات التي يتمتع بها Snapchat.

ولا يعني هذا الكلام أن منصة Snapchat لم تعد مستخدمة من قِبَل المسوقين، فلا تزال المنصة تتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة تُقدر بحوالي أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريًا، منهم حوالي أكثر من 188 مليون مستخدم نشط يوميًا. هذا يجعل Snapchat منصة رائعة لعملك في مصر للوصول إلى شريحة مختلفة من الجمهور قد تكون مهتمة بما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات.

ولمساعدتك على اتخاذ قرار أفضل بشأن ما إذا كانت Snapchat هي المنصة المثالية لعملك أم لا، قمنا بجمع بعضًا من أهم الفوائد لمنصة Snapchat فتابعنا:

ما الفوائد التي ستعود عليك إذا قمت باستخدام Snapchat لتسويق أعمالك في مصر؟

إنشاء عروض محدودة الوقت:

يمكن للشركات الاستفادة من الإطار الزمني القصير الذي تتيحه منصة Snapchat وذلك من خلال إنشاء عروض محدودة الوقت وهذا يتوافق تمامًا مع طبيعة العملاء الذين يميلون إلى مشاهدة المحتوى القصير للغاية. فمع هذا الإطار الزمني القصير لإحداث انطباع، تحتاج الشركات إلى وسيط يمكنه إحداث تأثير سريع وهذا ما تقوم Snapchat بتوفيره. إذ تسمح المنصة للمستخدمين فقط بمشاهدة مقطع فيديو أو صورة لمدة ثانية إلى عشر ثوان وهذا يجعل المحتوى ذو أهمية لدى المستخدمين حيث إن الشخص لديه وقت محدود لمشاهدة المحتوى قبل حذفه إلى الأبد.

جذب انتباه المستخدمين عبر إعلانات Snapchat:

تسمح لك إعلانات Snapchat بالوصول إلى جمهور فريد وعدد أكبر من العملاء المحتملين. فسواء كان هدفك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز ولاء العملاء لنشاطك التجاري واستهداف شرائح متنوعة من الجمهور وما إلى ذلك، فستتيح لك إعلانات Snapchat القيام بذلك بسهولة.

ويتمتع Snapchat for Business بالعديد من الأدوات التي تسهل على المسوقين عملهم من هذه الأدوات على سبيل المثال: Snap Publisher، وهي مجموعة متكاملة لتحرير الفيديو. فهذه الأداة تسمح للمسوقين بإنشاء إعلانات جذابة في أي وقت وبسهولة تامة.

تعزيز ولاء العملاء:

يعد العمل على تعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية أمر بالغ الأهمية، فهذا يساعد النشاط التجاري على النمو ودفع نجاح الشركة على المدى الطويل لبلوغ القمة وتحقيق المزيد من الأرباح. حيث تتيح شبكة التواصل الاجتماعي Snapchat إمكانية تقديم عروض خاصة إلى متابعيك بشكل حصري وإبقائهم على اتصال دائم بما تقوم بتقديمه من منتجات وخدمات بما يسهم في تعزيز ولائهم للنشاط التجاري وحثهم على إجراء عمليات شراء متكررة وترك المراجعات والتعليقات الإيجابية بما يسهم في نهاية المطاف بتحقيق أقصى عائد ممكن على الاستثمار.

دائرة داخلية:

بالنسبة للعديد من مستخدمي Snapchat، تكون قائمة أصدقائهم أصغر بكثير على هذه المنصة مقارنة بوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. فنظرًا لأن قاعدة الجمهور أصغر سنًا، فمن المحتمل أن يكون الأشخاص الذين يتفاعلون معهم على Snapchat أصدقاء مقربين وأفراد من العائلة وهذا يعني أنهم سيقومون بنشر ومشاركة صور ومقاطع فيديو لن يقوموا بنشرها على منصات تواصل اجتماعي أخرى. ويمكن للعلامات التجارية الاستفادة من وجودها داخل هذه الدائرة الداخلية والعمل على زيادة المتابعين بما يمنح المستخدمين ثقة في تلك الشركة ويعزز من ولائهم بما يخدم استراتيجية العمل الموضوعة من أجل تحقيق المزيد من الأرباح.

كيف تقوم بالتسويق على منصة Snapchat باحترافية؟

لكي تقوم بالتسويق على منصة Snapchat بشكل احترافي يخدم نشاطك التجاري ويسهم في إنجاحه وتحقيق المزيد من الأرباح، لا بد من الدراسة المتعمقة لهذه المنصة حتى تتمكن من وضع الاستراتيجية المناسبة لطبيعة نشاطك التجاري وكذلك طبيعة الجمهور المستهدف عبر هذه المنصة بما يسهم في تحقيق كافة ما تتطلع إليه من أهداف.

ويمكنك الآن شراء أفضل كورس تدريبي في مصر لاحتراف الإعلان على منصة Snapchat والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في العالم العربي. والذي ستتعلم من خلاله كافة الأساليب والطرق والتقنيات المستخدمة للإعلان على منصة Snapchat باحترافية وستقوم بتطبيق كافة ما ستتعلمه عمليًا بأمثلة تطبيقية تساعدك على صقل مهاراتك في التسويق على هذه المنصة.

ماذا ستتعلم خلال هذا الكورس التدريبي؟

  • كيفية إنشاء حساب إعلاني على منصة Snapchat.
  • معرفة أنواع الإعلانات على منصة Snapchat.
  • معرفة كيفية ضبط الإعدادات الخاصة بالحملة الإعلانية على منصة Snapchat.
  • معرفة كيفية تحديد الميزانية المخصصة بشكل احترافي.
  • كيفية التحكم في مواضع ظهور الإعلانات الخاصة بنشاطك التجاري.
  • معرفة كيفية الاستهداف بشكل احترافي وتحديد جمهورك المراد استهدافه عبر منصة Snapchat.

كل هذا وأكثر سوف تتعلمه خلال أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على Snapchat والمقدم من معهد محترفي الإدارة (IMP) الرائد في هذا المجال في مصر والعالم العربي.

بادر الآن باشراء أفضل كورس تدريبي لاحتراف الإعلانات الممولة على منصة Snapchat وحقق الاستفادة القصوى منها لصالح نشاطك التجاري لتحقيق أقصى العوائد الممكنة على الاستثمار.

قم بالضغط على زر (التحق الآن  – ENROLL)

 وسجل بياناتك وقم بالشراء في لحظات معدودة.

Related Blog

أغسطس 6,2020
/
المقالات

أفضل الحلول العملية التي تقدمها لك التجارة الإلكترونية في 2020

أصبحت التجارة الإلكترونية في عصر المعلومات والبيانات الحالي لا تقتصر فقط على التجارة من خلال القنوات التقليدية كستخدام خدمات البيع عبر الجوال أو الإعلانات التي تخاطب الجماهير العامة من خلال التلفاز؛ وعلى الرغم من أن القنوات المباشرة والنمطية هي الأساس عند تخطيط أي عمل، ولكن المواكبة مع القنوات التكنولوجية الحديثة ومتطلبات السوق وأماكن الوصول للمستهلك […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

انضم إلى أفضل كورس تدريبي لتحليل البيانات في مصر عبر الإنترنت: واقتنص فرصة الحصول على أفضل وظائف تحليل البيانات في 2022:

لتحليل البيانات في العالم الرقمي الذي يشهده العالم الآن أهمية كبيرة، فقد تزايد الطلب على الوظائف المتعلقة بعلم تحليل البيانات، نظرًا لما تحققه من أهداف متعددة في مجالات شتى، يدخل فيها علم البيانات ويؤثر على مسارات تطورها من خلال تحسين عملية صنع واتخاذ القرار. فعلم البيانات أصبح يلعب دورًا هامًا للغاية في الكشف عن عوامل […]

اقرأ المزيد
أغسطس 6,2020
/
المقالات

دورة التجارة الإلكترونية الأولى من نوعها في السعودية مباشرة عبر الإنترنت: تعرف على أهم خطوات إنشاء نموذج تحليل المنافسين في السوق

بات مجال التجارة الإلكترونية في الآونة الأخيرة ذو أهمية كبيرة جدًا، نظرًا للتطور الهائل الذي يشهده، فطبقًا للإحصائية الصادرة عن Statista والتي أوضحت فيها: “إن حجم التعاملات في مجال التجارة الإلكترونية سيبلغ حوالي 4.5 تريليون دولار بحلول عام 2021″، أصبح هناك دليلًا مهمًا يعكس اهتمام الشركات بهذا المجال، وتطوره الملحوظ خاصة بعد تفشي وباء كورونا […]

اقرأ المزيد